احباط تهريب 1595 سيجارة الكترونية و890 جهاز خلوي "أمن الدولة" تؤجل صدور الحكم بقضية المستوطن المتسلل إلى الأردن العضايلة : حرية الرأي والتعبير في المملكة مصونة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى أذربيجان كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة ومنخفض جوي بارد وماطر الخميس.. تفاصيل المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات “المحاسبة”: تجاوزات مالية وإدارية بصندوق حماية البيئة وبرنامج التعويضات دعوات تعديل “محاكمة النواب” تصطدم بضيق الوقت “الذهب الفرعوني”: عصابة خارجية تغوي أردنيين.. و”الأمن” يحذر الأرصاد: منخفضان قادمان للأردن انقاذ شخصين علقت مركبتهم بمجرى سيل زيادة موظفي أمانة عمّان القوت المسلحة تفتح باب التجنيد العيسوي يعزي النائب الدغمي بوفاة والدته انقطاع الكهرباء في عيون الذيب بشفا بدران والاهالي كل شتاء يحصل هكذا مدعي عام غرب عمان يقرر الافراج عن مالك تكسي المميز مجلس الوزراء يقرر تعيين وائل العرموطي مراقباً عاماً للشركات الملكة رانيا العبدالله تكرم الفائزين بجائزتي المعلم المتميز والمدير المتميز لعام 2019 الملك يتلقى دعوة من الملك سلمان للمشاركة كضيف شرف في أعمال قمة العشرين 2020 استمرار تأثير الكتلة الهوائية الرطبة .. وامطار غزيرة على فترات
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-08-15 | 06:21 pm

فضيحة استغلال راهبات تطيح براهب بوذي كبير

فضيحة استغلال راهبات تطيح براهب بوذي كبير

 استقال أحد أكبر الرهبان البوذيين بالصين من رئاسة الجمعية البوذية الصينية، الأربعاء، إذ يواجه تحقيقا حكوميا بشأن اتهامات بسوء السلوك الجنسي.

ونفى الراهب شيوه تشنغ، وهو رئيس معبد لونغتشوان الذي يقع في ضواحي بكين وعضو أيضا في الهيئة الاستشارية السياسية العليا بالحزب الشيوعي الحاكم، الاتهامات الموجهة إليه بالتحرش ومحاولة استغلال عدد من الراهبات جنسيا.

وقالت الجمعية البوذية بالصين، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها قبلت عرض شيوه تشنغ الاستقالة من رئاستها ومن مناصب أخرى اليوم الأربعاء، لكنها لم تكشف تفاصيل عن الأسباب.

وبدأت إدارة الشؤون الدينية بالصين التحقيق بعد اتهامات لرئيس المعبد تضمنتها وثيقة أعدها راهبان سابقان بالمعبد.

وهذه القضية واحدة من أبرز القضايا التي ظهرت في الصين منذ اكتسبت حركة #مي تو المناهضة للتحرش الجنسي زخما في البلاد.