النقابات المهنیة تسلم مسودة مقترحاتها حول تعدیل ”الخدمة المدنیة“ إصابتان بتدهور مركبة على الصحراوي الدين العام الداخلي للحكومة يرتفع 639 مليون دينار انخفاض على درجات الحرارة الرزاز: حققنا الفوز في الملعب والمدرجات معاً صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد الاردني 2.2% الرزاز يبارك للاردن فوز منتخبنا الوطني البطاينة: تم تأمين 32 ألف فرصة عمل منذ بداية 2019 ومشكلتنا أكبر الأمير على بن الحسين يصطحب شفيع للمستشفى للإطمئنان عليه جلسة سرية للأسيرة اللبدي الخميس توقيف موظف في وزارة العدل على خلفية جرائم الكترونية الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان وطائرتان عسكريتان تغادران للمشاركة في اخماد الحرائق انخفاض عدد الشركات المسجلة وارتفاع قيمة الشيكات المرتجعة إلى 135.2 مليون دينار في حزيران الخلافات بين المحامين وضريبة الدخل مستمرة حول الفوترة وخبراء يحذرون من انقلاب باقي النقابات الركود يضرب قطاع العقار في المملكة .. تراجع المبيعات ومخاوف من هجرة الاسثمارات الاوقاف : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي لبنان : طوافة اردنية لاطفاء حرائق "الشوف" تحويل صاحب بئر ماء للجهات القضائية لمخالفته قوانين الصحة والسلامة العامة في الزرقاء حيمور يؤكد على تنفيذ اتفاقيات رؤساء البلديات مع الموظفين اربد : اهالي منطقة عزريت يعانون من شح المياه .. ومطالب بأيجاد حلول
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2018-09-03 | 02:25 pm

هل تضع العطر بالطريقة الصحيحة؟

هل تضع العطر بالطريقة الصحيحة؟

جفرا نيوز - عندما ترشين عطرك، هل ترشينه في الهواء ليشكل غيمة عطرة تمرين عبرها؟ أم تضعينه كلمسة نهائية بعد ارتداء كامل ثيابك والانتهاء من ماكياجك؟ فطريقة استعمال العطر هي التي تحدد فترة ثباته التي قد تتراوح بين 5 دقائق وعدة ساعات.
فيما يلي هذه النصائح التي قدكمتها العربية نت، تضمن لك الحفاظ على رائحة ذكية لفترة طويلة.
- مناطق لتطبيق العطر
إن أفضل وقت لرش العطر هو بعد وضع الكريم المرطب على البشرة. احرصي بعد الحمام على تنشيف بشرتك جيداً وترطيبها بلوشن مغذي ثم طبّقي عليها العطر بشكل مباشر. فالمرطب يشكل أساساً مثالياً لتثبيت رائحة العطر على البشرة. أما أفضل الأماكن لتطبيق العطر فهي عند الجهة الخلفية للعنق، داخل الكوع، داخل المعصم، وعند طية الركبة.
- اختاري مستحضرات الحمام والعناية برائحة عطرك
إن استعمال الصابون، جل الحمام، الشامبو، واللوشن المرطب برائحة عطرك نفسها تساعد على تثبيته لفترة أطول وتجعل عبيره يدوم طوال اليوم. يمكنك أيضاً وضع القليل من اللوشن المرطب أو الفازلين على نقاط النبض قبل تطبيق العطر مما يحافظ على ثبات العطر لفترة طويلة.
- لا تفركي المعصمين على بعضهما البعض
يشدد الخبراء في مجال تصميم العطور على تجنب فرك داخل معصميك على بعضهما البعض عند تطبيق العطر عليهما لأن ذلك يتسبب في تلف النفحات الأولية في العطر التي تكون الأكثر حساسية فيه.
- يمكنك تعطير شعرك أيضاً
تؤمن بعض ماركات العطور صيغاً خاصة لتعطير الشعر، ولكن يمكنك استعمال عطرك الاعتيادي لتعطير شعرك أيضاً من خلال رشه على فرشاة وتسريح شعرك بها فتنتقل جزيئات العطر من الفرشاة إلى الشعر. ولكن تجنبي رش العطر مباشرة على شعرك حتى لا يتسبب بجفافه.
- اختاري بعناية مكان تخزين عطرك
إذا كنت تريدين لعطرك أن يدوم طويلاً، يستحسن حفظه في مكان بعيد عن الضوء وبارد نسبياً مع تجنب تعرضه لتغييرات في درجات الحرارة. تفادي وضعه على رف الحمام فالحرارة، والرطوبة، والضوء التي يتعرض لها في هذا المكان تتسبب في تفكك مكوناته وفقدان عبيره بالإضافة إلى عدم ثباته. احتفظي بعطرك في علبته، في الدرج، أو في الثلاجة للحصول على رائحة عطرة على مدار اليوم.