الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2018-09-09 | 01:19 pm

بحث سبل التعاون المشترك بين "الشرق الأوسط" والملحقية الثقافية اليمينة

بحث سبل التعاون المشترك بين "الشرق الأوسط" والملحقية الثقافية اليمينة


جفرا نيوز - زار رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور محمد الحيلة الملحق الثقافي لسفارة جمهورية اليمن الشقيقة الأستاذة قبلة محمد سعيد لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين.

وعرض الدكتور الحيلة خلال اللقاء أهداف الجامعة وفلسفتها وبرامجها التعليمية والدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة، وتحديدا البرنامج البريطاني لجامعة بدفورشايرBedfordshire البريطانية والذي تستضيفه جامعة الشرق الأوسط، واطلقته مؤخرا، حيث يمنح بموجبها الطالب شهادة جامعية بريطانية في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلبة الأردنيين والعرب في العديد من التخصصات.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على توقيع مذكرة تفاهم لبلورة أوجه التعاون تتضمن إمكانية استقطاب وقبول المزيد من الطلبة اليمنيين ، و الانفتاح على المؤسسات الأكاديمية التعليمية في اليمن الشقيق من خلال التعاون لعقد دورات تدريبية ودبلومات مهنية وتدريبية ينظمها مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة في المجالات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك اضافة لاقامة عدد من الورشات التدريبية المتخصصة، مما يسهم في تحفيز استقطاب الطلبة اليمنيين للدراسة في الجامعة.

وأكد الدكتور الحيلة عمق ومتانة العلاقات الطيبة والأخوية بين البلدين الشقيقين ، لافتاً إلى أن الجامعة تسعى لاستقطاب الطلبة اليمنيين للالتحاق بكافة البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة.

من جانبها أثنت الدكتورة قبلة سعيد على السمعة الطيبة التي تتميز بها جامعة الشرق الأوسط ، والمستوى الأكاديمي المرموق في كافة الحقول والمجالات، ومواكبتها لركب التطور والتقدم العلمي، وتوفيرها كافة الخدمات الضرورية، والبيئة التعليمية الملائمة لطلبتها