توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة عاطلون عن العمل يمشون من إربد لعمّان البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2018-09-10 | 04:38 pm

الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدارسات ينظمان مؤتمرًا عالميًا حول اللاجئين في الأردن

الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدارسات ينظمان مؤتمرًا عالميًا حول اللاجئين في الأردن

جفرا نيوز - وقعت الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدراسات مذكرة تفاهم من أجل المشاركة في تنظيم وإعداد مؤتمر عالمي حول اللاجئين في الأردن من عهد الإمارة ولغاية الآن، ومناقشة تأثيرات الهجرات المتتالية على الأردن من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والأمنية والبنية التحتية والتعليم والصحة بالإضافة إلى مجالات حقوق الإنسان وفرص العمل والسكان وغيرها من المجالات.
كما سيركز المؤتمر على دعوة الدول المانحة ودول العالم الاستمرار في دعم الأونروا -وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والتمسك بحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض.
وقع المذكرة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة، والسيدة رانيا حدادين المدير العام للمركز الريادي لتدريب على حقوق الإنسان والدراسات.
وسيشارك في المؤتمر نخبة من القادة السياسيين وأصحاب الفكر وصناع القرار والإعلاميين والأكاديميين والباحثين والخبراء من الأردن وفلسطين والدول العربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ومختلف دول العالم بالإضافة إلى مشاركين من المنظمات الدولية والأممية والإقليمية والوطنية.
ويهدف المؤتمر العالمي لإلقاء الضوء على ما تحمله الأردن من أعباء كبرى في استقباله لموجات متتالية من الهجرات كان أخرها موجة اللجوء السوري، وعرضها أمام العالم والجهات المانحة على المستويات الدولية والإقليمية والعربية.
وكيف استطاع الأردن أن يحمل أعباء كبرى ويوفر الأمن والاستقرار والحياة الكريمة لكل شخص باحث عن ملاذ آمن، هرباً من العنف أو الاضطهاد أو الحروب أو الكوارث في وطنه دون تقديم دعم كاف من العالم والمنظمات الأممية والإقليمية.

#الجامعة_الهاشمية
#رانيا_حدادين