امريكا : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ضبط 450 منتجا مقلدا العام الماضي الزراعة تنفي وجود "شمام" مصاب او محقون في الاردن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة للبنوك أو المحفظة الإلكترونية وفاة سبعيني اثر حريق كرفانات في مخيم الزعتري إحباط تهريب (80) الف حبة مخدر حاول اشخاص اخفاءها داخل نافورة حجرية "مستشفى الأمير حمزة" يوضح حيثيات وفاة الطفل كنان - تفاصيل حماية المستهلك تطالب مجلس النواب بفتح ملف تسعير الأدوية بسبب "بوبجي" ..حدث يقدم على طعن أخر (3) طعنات في اربد بالصور .. اصحاب مكاتب الاستقدام ينفذون اعتصاماً رفضاً للتعامل السيء من مكتب العمل الملك وولي العهد يزوران "المفرق" ويلتقيان عدد من وجهاء المحافظة طفايلة لبنان يطالبون بالعودة الى بلاد اجدادهم الاردن المعاني: نحو (159) ألف مشتركين بالتوجيهي والتكميلي بعد النتائج بأسبوع حريق بمستودعات دائرة الآثار يخلف خسائر كبيرة رئيسة نيوزلندا تجري اتصالاً هاتفياً مع الملك بالصور .. اهالي منطقة الجبل الابيض في الزرقاء : المحافظ والبلدية مقصرون مواطنون يحطمون مكتب مدير عمل "الطفيلة" بعد وعود وهمية بإيجاد وظائف للمتعطلين عن العمل ما هي اسباب عدم امتلاء سدود شمال المملكة .. ؟ "حماية الصحفيين" يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي فرحانة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2018-09-11 | 11:31 am

مع بداية العام الدراسي أي نوع من الأمهات أنت؟

مع بداية العام الدراسي أي نوع من الأمهات أنت؟

جفرا نيوز - كل أم تمر بهذا الشعور، وهو خروج الطفل من حضنها إلى عالم غريب، هو المدرسة، ولذلك فهي تقوم بتصرفات معينة تكشف جوانب من شخصيتها، ويشتكي منها المعلمون والتربويون، فأي نوع من الأمهات أنت، تابعي معنا هذا الاختبار النفسي:
أم بكاءة:
نعم فأنت من الأمهات الكثيرات البكاء في كل موقف، وذلك حين تقومين بالبكاء لأي موقف، وفي حال تركك طفلك أمام باب فصله وبكيت، فعليك مراجعة حساباتك فوراً، فمن يذهب سوف يعود.
أم ضائعة:
إذا كنت توصلين طفلين أو أكثر إلى المدرسة ولا تعرفين ماذا تحملين معك، هل تحملين الحقائب أم عبوات الماء أو الشطائر، فأنت تضيعين وتضربين " لخمة" مع أي موقف"، رتبي أمورك في الحياة لكي تكوني حيث تريدين.
الأم المصورة:
لا تستغربي إن كنت من النساء اللواتي يضبطن أعصابهن، فإذا كنت توصلين طفلك لباب المدرسة ولا تنزلين من السيارة، وتلتقطين له الصور فأنت تتمسكين بقواك تحت أي ظرف، هنيئاً لك.
الأم الشكاءة:
أو الكثيرة الشكوى، وأنت بذلك لا تنظرين لأخطاءك، وتلقين باللوم على الآخرين، فأنت تنتقدين حديقة المدرسة وجرسها المزعج، وزيها الضيق، ولكن ماذا عن طفلك الذي سوف يعيث خراباُ مع معلمة بائسة؟
الأم المهووسة:
وهذه الأم تخاف من كل شيء، وحين تبدي خوفها على صحة طفلها وسلامته في المدرسة، وتصر على ألا يجلس بجوار النافذة، ولا في المقعد الخلفي، وتصمم أن يتناول شطائرها المنزلية، فهذه مهووسة بالنظافة والخوف من المرض لدرجة الفوبيا.