الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2018-09-11 | 11:31 am

مع بداية العام الدراسي أي نوع من الأمهات أنت؟

مع بداية العام الدراسي أي نوع من الأمهات أنت؟

جفرا نيوز - كل أم تمر بهذا الشعور، وهو خروج الطفل من حضنها إلى عالم غريب، هو المدرسة، ولذلك فهي تقوم بتصرفات معينة تكشف جوانب من شخصيتها، ويشتكي منها المعلمون والتربويون، فأي نوع من الأمهات أنت، تابعي معنا هذا الاختبار النفسي:
أم بكاءة:
نعم فأنت من الأمهات الكثيرات البكاء في كل موقف، وذلك حين تقومين بالبكاء لأي موقف، وفي حال تركك طفلك أمام باب فصله وبكيت، فعليك مراجعة حساباتك فوراً، فمن يذهب سوف يعود.
أم ضائعة:
إذا كنت توصلين طفلين أو أكثر إلى المدرسة ولا تعرفين ماذا تحملين معك، هل تحملين الحقائب أم عبوات الماء أو الشطائر، فأنت تضيعين وتضربين " لخمة" مع أي موقف"، رتبي أمورك في الحياة لكي تكوني حيث تريدين.
الأم المصورة:
لا تستغربي إن كنت من النساء اللواتي يضبطن أعصابهن، فإذا كنت توصلين طفلك لباب المدرسة ولا تنزلين من السيارة، وتلتقطين له الصور فأنت تتمسكين بقواك تحت أي ظرف، هنيئاً لك.
الأم الشكاءة:
أو الكثيرة الشكوى، وأنت بذلك لا تنظرين لأخطاءك، وتلقين باللوم على الآخرين، فأنت تنتقدين حديقة المدرسة وجرسها المزعج، وزيها الضيق، ولكن ماذا عن طفلك الذي سوف يعيث خراباُ مع معلمة بائسة؟
الأم المهووسة:
وهذه الأم تخاف من كل شيء، وحين تبدي خوفها على صحة طفلها وسلامته في المدرسة، وتصر على ألا يجلس بجوار النافذة، ولا في المقعد الخلفي، وتصمم أن يتناول شطائرها المنزلية، فهذه مهووسة بالنظافة والخوف من المرض لدرجة الفوبيا.