جفرا نيوز : أخبار الأردن | قطر تزود الصين بالغاز لمدة 22 عاما
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

قطر تزود الصين بالغاز لمدة 22 عاما

جفرا نيوز - أبرمت شركة "قطر غاز" اتفاقية طويلة الأمد مع شركة "بتروتشاينا" الصينية لتزويد الصين بنحو 3.4 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا لمدة 22 عاما.
وقالت الشركة في بيان، امس الاثنين: "بموجب هذه الاتفاقية التي تمتد حتى العام 2040، ستقوم "قطر غاز" بتزويد محطات استقبال مختلفة عبر الصين بالغاز الطبيعي المسال، من مشروع قطر غاز 2، وهو مشروع مشترك بين الشركات "قطر للبترول" و"إكسون موبيل" و"توتال". وسيتم تسليم أول شحنة إلى جمهورية الصين الشعبية خلال هذا الشهر".
وأضافت "تتيح هذه الاتفاقية المرونة في تسليم الغاز الطبيعي المسال إلى مختلف محطات الاستقبال عبر الصين، بما في ذلك محطات استقبال الغاز الطبيعي المسال التالية وذلك من خلال استخدام أسطول قطر غاز المكون من 70 ناقلة".
وتحتاج الصين إلى الغاز في ظل سعيها لاستبدال الفحم ليحل محله الغاز الطبيعي الأنظف، وهي وسيلة للحد من التلوث البيئي. وبعد أن بدأت بكين البرنامج العام الماضي، حلت الصين محل كوريا الجنوبية، كثاني أكبر مشتر للغاز الطبيعي المسال في العالم.
ووفقا لشركة الاستشارات "إس آي إيه إنرغي"، فإن واردات الصين من الغاز المسال قد ترتفع 70% ، إلى 65 مليون طن بحلول عام 2020. واستوردت الصين العام الماضي كمية قياسية بلغت 38.1 مليون طن، بزيادة 46% عن السنة السابقة.
بالمقابل تسعى قطر، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، إلى جذب مشترين لزيادة محتملة في إنتاجها.