جفرا نيوز : أخبار الأردن | التعليم العالي يتراجع عن قبول الحاصلين على معدل 40% في الكليات المتوسطة
شريط الأخبار
(البلقاء) تعد نموذجاً تعليمياً مهنياً للبكالوريس والماجستير والدكتوراة توقعات بعاصفة ثلجية على المملكة لم تشهدها منذ 20 عاما الملك والرئيس المقدوني يبحثان فرص توسيع التعاون بين البلدين احالة قضايا جديدة إلى «مكافحة الفساد» والقضاء والادّعاء العام مصدر لجفرا : رفض إدخال شحنة ذرة فاسدة (60) طن تقدر بالملايين قدمت عبر البحر للاردن .. صور الرزاز : الدول المانحة طلبت "قانون الضريبة" واطلب من النواب اقراره حتى لا يدفع الاردن الثمن صور .. الغذاء و الدواء تداهم مستودعاً وتضبط فيه (8) أطنان "بزر افغاني"مليء بالديدان و الحشرات في عمان رفض تكفيل موقوفي فاجعة البحر الميت للمرة الثالثة تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر بلدية الزرقاء توافق على مطالب موظفي البلدية .. صور التنمية تحقق في هروب 11 حدثا من احد مراكزها اكثر من 73 الف مشترك في "شتوية التوجيهي" "العيسوي" يكتب في ذكرى وفاة والدته احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء منح مدير الضريبة صلاحية فرض ضريبة مقطوعة من قيمة المبيعات او الايرادات على 150 الف دينار الرزاز يدعو لعدم الانجراف خلف الإشاعات الامن يكشف تفاصيل جديدة بحادثة مقتل أب على يد نجله في ابو نصير العراق يلغي تجمع الشاحنات الاردنية قرب طريبيل وتقرر السماح لها بالعبور في نفس اليوم إعفاءات الأسرة والفرد من "الدخل" على طاولة "النواب" اليوم أجواء مستقرّة مائلة للبرودة
عاجل
 

التعليم العالي يتراجع عن قبول الحاصلين على معدل 40% في الكليات المتوسطة

جفرا نيوز - توقعت مصادر مطلعة ان يصدر وزير التعليم العالي توضيحا حول قرار مجلس التعليم العالي بشأن قبول من تصل معدلاتهم الى 40 %، ينص على انه لا يسمح لاي طالب ان يلتحق بتخصصات الكليات الجامعية المتوسطة، اذا كان معدله العام يقل عن 50 %، دون النظر الى العلامات التي تقل عن الخمسين في اي مادة من مواده.
واشارت ذات المصادر الى ان القرار سيعلن خلال الساعات القادمة كتوضيح بعد ان لاقى قرار المجلس ردود فعل متباينة حول اهلية هؤلاء الطلبة وكفاءتهم للالتحاق باي من الكليات الجامعية المتوسطة، اضافة الى ان هؤلاء الطلبة سيتمكنون من التجسير بعد انتهاء السنتين.
من جهة ثانية علمت «الدستور» ان جامعة البلقاء التطبيقية عممت على الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية الرسمية منها والخاصة، الالتزام بعدم قبول اي طالب يقل مجموعه العام عن الـ 50 % بصرف النظر عن اية مادة يحصل فيها على مجموع يصل الى 40 % ، اي ما مجموعه العام 700 من 1400 او 600 من 1200 للمسارات المهنية.
ووفقا لذات المصادر فان الطلبة الذين سجلوا ضمن القرار الخاص بالاربعين بالمائة سيخيرون إما بإرجاع ما تم دفعه من رسوم للتسجيل بأية كلية جامعية متوسطة، او الالتحاق ببرامج الدبلوم الفني لانهم اعتبروا غير ناجحين بالثانوية العامة وتنطبق عليهم شروط الدبلوم الفني.

الدستور