اندلاع حريق بمطعم عالية بمجمع جبر بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء نقابة المحامين ترفض الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الضريبي - تفاصيل "الأشغال" تُخضِع المواد الإنشائية في مشاريعها للفحص وضبط الجودة عن طريق الجمعية العلمية الملكية تعيين الكرادشة امينا عاما للهيئة المستقلة للانتخابات "بالاسماء" ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد مصادر لـ"جفرا": تأجيل الإعلان عن نتائج كلف أسعار الألبان للاسبوع المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-09-12 |

المسلماني : " وقفة كرامة " حملة لدعم الأونروا

المسلماني : " وقفة كرامة " حملة لدعم الأونروا

جفرا نيوز - قال النائب السابق أمجد المسلماني أن مساعي تصفية القضية الفلسطينية مرت عبر مراحل بدأت بصمت المجتمع الدولي على تكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة ثم اعتراف الولايات المتحدة بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال في قرار شكل ضربة للمبادئ القانونية والإنسانية وصولا إلى القرار الأخير بوقف الدعم المقدم إلى الأونروا والهادف إلى إنهاء ملف اللاجئين.

وأشار المسلماني إلى أن العالم أجمع اليوم مطالب بوقفة واضحة في وجه هذه المخططات التي تستهدف شعب احتلت أرضه وشرد على مدى اكثر من سبعين عاما في أنحاء العالم.

وأضاف أن الأونروا والتي أنشأت وفقا لقرار صادر عن الأمم المتحدة ترتب على عاتق العالم مسؤولية الاستمرار في دعم هذه الوكالة وأن هذا يأتي باعتباره واجبا تجاه الشعب الفلسطيني وتنفيذا لقرارات الشرعية الدولية والتي اصدرت العديد من القرارات التي تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد المسلماني انه وفقا للتقارير الصادرة فان وقف الدعم يهدد وبشكل خطير الخدمات المختلفة المقدمة لحوالي مليون لاجئ في الأردن وهذا يدق ناقوس الخطر ويشكل اختبارا حقيقيا لإرادت وقدرت المجتمع الدولي في سد النقص في تمويل الأونروا.

وأضاف إن فشل المجتمع الدولي ومؤسساته في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية هو السبب الرئيسي في استمرار معاناة الملايين في شتى بقاع العالم.

ودعا المسلماني كافة دول العالم إلى ضرورة تنفيذ التزاماتها تجاه الأونروا لكي تواصل تقديم خدماتها للاجئين وإفشال المؤامرة الهادفة لانهاء ملف اللاجئين والالتفات على حقهم الراسخ المقدس في العودة والتعويض.

وأكد المسلماني على ضرورة التنسيق مع الأونروا لتنفيذ حملة( وقفة كرامة ) لمطالبة المجتمع الدولي لتنفيذ التزاماته تجاة القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين واعلن المسلماني عن انه يضع مقره الخدمي الدائم الكائن في جبل الحسين تحت تصرف الحملة وفقا لما تراه مناسبا.
ويكي عرب