جفرا نيوز : أخبار الأردن | المسلماني : " وقفة كرامة " حملة لدعم الأونروا
شريط الأخبار
ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد
عاجل
 

المسلماني : " وقفة كرامة " حملة لدعم الأونروا

جفرا نيوز - قال النائب السابق أمجد المسلماني أن مساعي تصفية القضية الفلسطينية مرت عبر مراحل بدأت بصمت المجتمع الدولي على تكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة ثم اعتراف الولايات المتحدة بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال في قرار شكل ضربة للمبادئ القانونية والإنسانية وصولا إلى القرار الأخير بوقف الدعم المقدم إلى الأونروا والهادف إلى إنهاء ملف اللاجئين.

وأشار المسلماني إلى أن العالم أجمع اليوم مطالب بوقفة واضحة في وجه هذه المخططات التي تستهدف شعب احتلت أرضه وشرد على مدى اكثر من سبعين عاما في أنحاء العالم.

وأضاف أن الأونروا والتي أنشأت وفقا لقرار صادر عن الأمم المتحدة ترتب على عاتق العالم مسؤولية الاستمرار في دعم هذه الوكالة وأن هذا يأتي باعتباره واجبا تجاه الشعب الفلسطيني وتنفيذا لقرارات الشرعية الدولية والتي اصدرت العديد من القرارات التي تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد المسلماني انه وفقا للتقارير الصادرة فان وقف الدعم يهدد وبشكل خطير الخدمات المختلفة المقدمة لحوالي مليون لاجئ في الأردن وهذا يدق ناقوس الخطر ويشكل اختبارا حقيقيا لإرادت وقدرت المجتمع الدولي في سد النقص في تمويل الأونروا.

وأضاف إن فشل المجتمع الدولي ومؤسساته في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية هو السبب الرئيسي في استمرار معاناة الملايين في شتى بقاع العالم.

ودعا المسلماني كافة دول العالم إلى ضرورة تنفيذ التزاماتها تجاه الأونروا لكي تواصل تقديم خدماتها للاجئين وإفشال المؤامرة الهادفة لانهاء ملف اللاجئين والالتفات على حقهم الراسخ المقدس في العودة والتعويض.

وأكد المسلماني على ضرورة التنسيق مع الأونروا لتنفيذ حملة( وقفة كرامة ) لمطالبة المجتمع الدولي لتنفيذ التزاماته تجاة القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين واعلن المسلماني عن انه يضع مقره الخدمي الدائم الكائن في جبل الحسين تحت تصرف الحملة وفقا لما تراه مناسبا.