جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطويسي : لا توجه لتعديل اسس القبول في كليات المجتمع والشروط معلنة منذ عام
شريط الأخبار
"التربية" تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية .. صور تفاصيل جديدة حول الـ (100) مليون دولار التي قدمتها الإمارات للأردن "صمت" على جبهة النقابات بعد "الضريبة" وبيان للمعلمين يصف الرزاز بـ"المندوب السامي" القبض على (11) شخصاً و ضبط كميات من الاسلحة بمداهمات امنية لمكافحة المخدرات .. صور ترحيل أكثر من (170) عائلة في عجلون تقطن في مجاري السيول و الأودية ‘‘الأعيان‘‘ يقر اليوم ‘‘الضريبة‘‘ والخلاف مع النواب مرشح لجلسة مشتركة "الداخلية" تخصص 4 آلاف دينار شهريا لمجلس المحافظة رمان: ‘‘معدل الضريبة‘‘ يهدد استدامة الاستثمار في المناطق الحرة طقس خريفي مائل للبرودة اليوم وغدا الدفاع المدني يوقف تسرب مادة «سامة وسريعة الاشتعال» في الجمرك (صور) الصناعيون يلوحون بالتصعيد ضد تعديلات "مالية الاعيان" مدير الامن العام يوعز بالتحقيق في شكوى اعتداء من خفير مركز أمني في الزرقاء السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا رئاسة الوزراء تنشر وثيقة أولويات عمل الحكومة إصابة خمسة من ضباط الصف بمركز أمن المقابلين أثناء إنقاذهم لعائلة شب حريق بمنزلهم - صور في ذكرى المولد النبوي .. الملك يكرم عددا من المواطنين الذين قاموا بأعمال جليلة .. صور رفع مخصصات البلديات من عوائد المحروقات الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلا إطلاق اسم سمو الشيخ محمد بن زايد على لواء التدخل السريع بحث جنائي معان يلقي القبض على شخص مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا
عاجل
 

الطويسي : لا توجه لتعديل اسس القبول في كليات المجتمع والشروط معلنة منذ عام

جفرا نيوز - نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل الطويسي، وجود نية لاعادة النظر بشروط قبول طلبة الثانوية العامة في كليات المجتمع، مؤكدا على أن تلك الشروط معلنة منذ نحو عام كامل وتتضمن "اشتراط حصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (40%) في كلّ مبحث من مباحث الثانوية العامة، وحصول الطالب على حدّ أدنى مقداره (50%) من المجموع العام".
واستغرب الطويسي الحديث عن توجّه لتعديل أسس القبول في كليات المجتمع، مؤكد على أن الطلبة الحاصلين على مجموع (700) بالنسبة للأدبي والعلمي أي بمعدل (50%) من المجموع العام، وحصل على علامة تتجاوز (40%) في أي مادة، يحقّ له التقدم لكليات المجتمع.
ولفت الوزير الطويسي إلى أن تخفيض نسبة المسموح لهم بالتجسير إلى الجامعات بواقع( 5% ) مستمرة، حيث انها الاًن (10%) وستكون العام القدم (5%) حيث أن التوجه هو لعدم تحويل التجسير بوابة خلفية للقبول الجامعي وبما يعمل على تفريق سوق العمل من "التعليم التقني".
وأشار إلى أن التوجه العام الآن هو التوسع في مجال التعليم التقني، حيث تم منح رخص لخمس كليات مجتمع في المحافظات لتدريس تخصصات تقنية جديدة.
وفيما يتعلق باعلان قوائم القبول الموحد اكد الطويسي انها في الثلث الاخير من الشهر الحالي "أي بعد 21 ايلول الحالي".