اطلاق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الباص السريع .. تحويلات على طريق عمان- الزرقاء بيان من اعضاء،مجلس بلدية الكرك الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة "العمل" تطلق خدمة التصاريح إلكترونياً اعتبارا من غدٍ الأربعاء "الأراضي": سوق العقار جاذب للاستثمار وقرارات مجلس الوزراء التحفيزية مستمرة ولي العهد: التوسع في إجراء الفحوصات داخل المملكة يساهم في تعزيز استدامة عمل جميع القطاعات 400 مراجع يوميا للعيادات الخارجيه والاختصاص في مستشفى الكرك الحكومي تأجيل أقساط قروض صندوق ادخار موظفي الجامعة الأردنية أمن الدولة تعيد تثبيت الحكم على أحد أفراد عصابة متخصصة في السلب وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى لجنة حكومية برئاسة حماد تناقش حركة النقل في المملكة النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات الزراعة البدء في اعادة ترتيب الاولويات وفق التوجيهات الملكية السامية الجبور: ندرس إدخال شبكات الجيل الخامس إلى الأردن الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف غدا تمويل كوري بقيمة 9,7 مليون دولار لتنفيذ شبكات مياه فقوع بالكرك العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على (خروج بلا عودة) مهلة نهائية صدور تعليمات معدلة لأسس وشروط صرف الزكاة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-09-12 | 02:30 pm

التنمية والأمن العام يوقعان اتفاقية تعاون في مجال مكافحة التسول

التنمية والأمن العام يوقعان اتفاقية تعاون في مجال مكافحة التسول

جفرا نيوز - وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الامن العام اليوم الاربعاء في مبنى الوزارة ، اتفاقية تعاون في مجال مكافحة التسول ، تنفيذا للخطة الاستراتيجية لوزارة التنمية في تعزيز مبدأ التعاون والشراكة مع القطاعات الحكومية .
و وقع الاتفاقية مندوبا عن وزارة التنمية الاجتماعية الامين العام عمر حمزه وعن مديرية الأمن العام مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد وليد البطاح.
و أكد حمزه على أن الوزارة تسعى إلى اعتماد سياسة تقوم على القضاء على ظاهرة التسول من خلال فكرة الردع العام، وما تتضمنه هذه السياسة من تدخلات قضائية وادارية بحق المخالفين .
وأضاف تسعى الوزارة لفتح أفاق وقنوات جديدة للتعاون ما بين مديرية الأمن العام ووزارة التنمية الاجتماعية لان هذا التعاون ينعكس دوما بشكل ايجابي في الخدمة المقدمة من خلالنا مثمنة الجهود التي تبذلها إدارات حماية الأسرة والإحداث وأقسام مكافحة التسول وتعاونها الدائم مع وزارة التنمية الاجتماعية.
بدوره بين البطاح ان اطر التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية متعددة ومتنوعة في تقديم مختلف الخدمات الاجتماعية للمواطنين اذ ان توقيع اتفاقية اليوم هو تعزيز لنهج التشارك والتعاون مع مختلف المؤسسات لتحسين منظومة الحماية في المجتمع المحلي ليحظى المواطن بالامن والامان العام.
وتعمل الوزارة على الاستعانة بمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية للتوعية بمخاطر التسول واثاره السلبية على الفرد والمجتمع ، بما يوفر الزخم المطلوب للحد من ظاهرة التسول .