جدل بين وزارة الزراعة ووسائل الاعلام حول انخفاض اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-09-12 | 02:30 pm

التنمية والأمن العام يوقعان اتفاقية تعاون في مجال مكافحة التسول

التنمية والأمن العام يوقعان اتفاقية تعاون في مجال مكافحة التسول

جفرا نيوز - وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ومديرية الامن العام اليوم الاربعاء في مبنى الوزارة ، اتفاقية تعاون في مجال مكافحة التسول ، تنفيذا للخطة الاستراتيجية لوزارة التنمية في تعزيز مبدأ التعاون والشراكة مع القطاعات الحكومية .
و وقع الاتفاقية مندوبا عن وزارة التنمية الاجتماعية الامين العام عمر حمزه وعن مديرية الأمن العام مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد وليد البطاح.
و أكد حمزه على أن الوزارة تسعى إلى اعتماد سياسة تقوم على القضاء على ظاهرة التسول من خلال فكرة الردع العام، وما تتضمنه هذه السياسة من تدخلات قضائية وادارية بحق المخالفين .
وأضاف تسعى الوزارة لفتح أفاق وقنوات جديدة للتعاون ما بين مديرية الأمن العام ووزارة التنمية الاجتماعية لان هذا التعاون ينعكس دوما بشكل ايجابي في الخدمة المقدمة من خلالنا مثمنة الجهود التي تبذلها إدارات حماية الأسرة والإحداث وأقسام مكافحة التسول وتعاونها الدائم مع وزارة التنمية الاجتماعية.
بدوره بين البطاح ان اطر التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية متعددة ومتنوعة في تقديم مختلف الخدمات الاجتماعية للمواطنين اذ ان توقيع اتفاقية اليوم هو تعزيز لنهج التشارك والتعاون مع مختلف المؤسسات لتحسين منظومة الحماية في المجتمع المحلي ليحظى المواطن بالامن والامان العام.
وتعمل الوزارة على الاستعانة بمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية للتوعية بمخاطر التسول واثاره السلبية على الفرد والمجتمع ، بما يوفر الزخم المطلوب للحد من ظاهرة التسول .