طقس حار نسبيا الثلاثاء القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي الصبيحي: إحالة من أتم 25 من الذكور و20 من الاناث للتقاعد غير صحيح الضريبة تتوصل لاتفاق مع نقابتي الاطباءوالاسنان على تطبيق الفوترة الحكومة تبرر تحويل أراضي وادي الأردن لصفة تجاري تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان ابو رمان : أخطر ما يواجهه جيل الشباب هي حالة "عدم اليقين" الهاشمية توضح لجفرا حول الأستاذة آلاء القدومي العيسوي يلقي الشيخ مروان شوقي و محمد عبيدات (صور) اللوزي يتسلم أوراق اعتماد سفير أرمينيا لدى المملكة انطلاق أولى قوافل الحجاج الأسبوع المقبل الزراعة لـ"جفرا": لا مخاطبات رسمية من السعودية بخصوص وقف إستيراد البيض الأردن يدين الهجوم الإرهابي على مسجد في الباكستان إخماد حريق أعشاب جافة في اربد شاهد بالفيديو .. الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته لأرض الوطن فصل التيار الكهربائي عن (3) مؤسسات حكومية في معان بسبب الذمم المالية المستحقة عليهم ! "قاضي القضاة" تطلق برنامجا مجانيا لتأهيل المقبلين على الزواج غدا ! (5071) اسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئ خلال النصف الاول من العام حالي وبمبلغ فاق النصف مليون دينار ! حماية المستهلك: مستمرون في الدعوة لمقاطعة ألبان المصانع الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-09-12 | 02:35 pm

أحكام مشددة على متهمين هاجموا مركز امني في معان واستولوا على اسلحة لمرتباته

أحكام مشددة على متهمين هاجموا مركز امني في معان واستولوا على اسلحة لمرتباته

جفرا نيوز - اصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاربعاء عددا من الاحكام المشددة بحق اربعة متهمين من المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي تراوحت بين الاشغال المؤقتة 4 الى 5 اعوام .
جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف، وعضوية كل من القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي، وبحضور مدعي عام أمن الدولة النقيب انس الخصاونة.
واسندت المحكمة للمتهمين تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام الأسلحة بالاشتراك، وحيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية .
وخفضت المحكمة حكما بالاعدام شنقا حتى الموت الى الوضع بالاشغال المؤقتة 15 عاما بحق متهمين اثنين هاجما مركزا أمنيا في معان.
وقالت المحكمة في قرارها إن المتهمين، ومعهما شخص ثالث، اتفقوا فيما بينهم في شهر نيسان عام 2017 بالهجوم على مركز أمن المدينة الشرقي في معان، والاستيلاء على أسلحة الخفر في كوخ الحراسة.
وجاء في حيثيات القرار: ان المتهمين الثلاثة جهزوا سلاحا اتوماتيكيا وكمية كبيرة من الذخيرة بالإضافة إلى مسدس طاحونة بذخيرته، ووضعوا الاقنعة على وجوههم، وتوجهوا ليلا بتاريخ 30 نيسان من عام 2017 الى المركز الأمني، وفور وصولهم بادروا بإطلاق النار بكثافة تجاه كوخ الحراسة وبداخله مرتبات الامن.
وأشار القرار إلى استمرار المتهمين بإطلاق النار، وأخذوا سلاحين اوتوماتيكيين يعودان لمرتب المركز كانت موجودة في الكوخ، وتراجعوا الى الخلف وهم يطلقون النار بكثافة صوب المركز الأمني وعلى الحرس، ثم توجه المتهمون إلى مزرعة الثالث، ولاحقتهم قوى أمنية، وعند وصول القوى الأمنية للمزرعة بادر المتهم الثالث بإطلاق النار تجاه القوة التي طبقت قواعد الاشتباك معهم، ما ادى إلى مقتل الشخص الثالث، وإلقاء القبض على المتهمين واستعادة الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها.
ويكي عرب