تعديلات مقترحة على “داخلي النواب” تخفض اللجان الدائمة إلى 14 الأحد .. انخفاض على درجات الحرارة وتوقع تساقط الأمطار الرعدية «نواب ومتنفذين» يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة مجد شويكة تجري عملية جراحية الصفدي ومدير المخابرات يشاركان بالاجتماع السداسي لوزراء خارجية ورؤساء أجهزة المخابرات بالقاهرة الأردن يدين الهجوم الإرهابي في مالي بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد 13 ألف غارمة مهددات بالتوقيف والحبس شروط التسديد عن الغارمات بالفيديو..النائب الزعبي ينتقد غياب مؤسسات حكومية عن احتفال يوم الكرامة ويحتفل بالدبكة الرمثاوية إنقلاب الكبير على الأجواء و خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالصور ..برعاية وزير الثقافة مهرجان وطني بمناسبة يوم الكرامة عهد ووفاء وتجديد البيعة الملك يهنئ باحتفالات إيران بعيد النيروز غبطة بطريرك الروم الارثودكس يتبرع بمبلغ (50) الف دينار للغارمات ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل الملك يشارك بقمة ثلاثية تضم مصر و العراق لا تخليص على السيارات الكهربائية في المناطق الحرة ايار المقبل "ثلجة آذار" على مرتفعات 1300 متر الاثنين و اجواء باردة جداً الأحد - تفاصيل "صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي بالصور..الأمير الحسن يصلي بمسجد النور في نيوزيلندا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-09-12 | 02:35 pm

أحكام مشددة على متهمين هاجموا مركز امني في معان واستولوا على اسلحة لمرتباته

أحكام مشددة على متهمين هاجموا مركز امني في معان واستولوا على اسلحة لمرتباته

جفرا نيوز - اصدرت محكمة أمن الدولة اليوم الاربعاء عددا من الاحكام المشددة بحق اربعة متهمين من المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي تراوحت بين الاشغال المؤقتة 4 الى 5 اعوام .
جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف، وعضوية كل من القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي، وبحضور مدعي عام أمن الدولة النقيب انس الخصاونة.
واسندت المحكمة للمتهمين تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال إرهابية باستخدام الأسلحة بالاشتراك، وحيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية .
وخفضت المحكمة حكما بالاعدام شنقا حتى الموت الى الوضع بالاشغال المؤقتة 15 عاما بحق متهمين اثنين هاجما مركزا أمنيا في معان.
وقالت المحكمة في قرارها إن المتهمين، ومعهما شخص ثالث، اتفقوا فيما بينهم في شهر نيسان عام 2017 بالهجوم على مركز أمن المدينة الشرقي في معان، والاستيلاء على أسلحة الخفر في كوخ الحراسة.
وجاء في حيثيات القرار: ان المتهمين الثلاثة جهزوا سلاحا اتوماتيكيا وكمية كبيرة من الذخيرة بالإضافة إلى مسدس طاحونة بذخيرته، ووضعوا الاقنعة على وجوههم، وتوجهوا ليلا بتاريخ 30 نيسان من عام 2017 الى المركز الأمني، وفور وصولهم بادروا بإطلاق النار بكثافة تجاه كوخ الحراسة وبداخله مرتبات الامن.
وأشار القرار إلى استمرار المتهمين بإطلاق النار، وأخذوا سلاحين اوتوماتيكيين يعودان لمرتب المركز كانت موجودة في الكوخ، وتراجعوا الى الخلف وهم يطلقون النار بكثافة صوب المركز الأمني وعلى الحرس، ثم توجه المتهمون إلى مزرعة الثالث، ولاحقتهم قوى أمنية، وعند وصول القوى الأمنية للمزرعة بادر المتهم الثالث بإطلاق النار تجاه القوة التي طبقت قواعد الاشتباك معهم، ما ادى إلى مقتل الشخص الثالث، وإلقاء القبض على المتهمين واستعادة الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها.