الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-09-12 | 05:02 pm

"تربية النواب" توصي بالحد من دراسة الثانوية للأردنيين بالخارج

"تربية النواب" توصي بالحد من دراسة الثانوية للأردنيين بالخارج

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب الدكتور مصلح الطراونة إن اللجنة ستقدم توصية الى وزارة التربية والتعليم تطالبها بالحد من دراسة الطلبة الاردنيين لشهادة الثانوية العامة في الخارج دون سبب مقنع.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاربعاء لمناقشة موضوع الطلبة الاردنيين الدارسين بالمدارس الليبية في تركيا الذين جرى ترسيبهم في بعض المباحث الدراسية، بحضور مدير إدارة الشؤون القنصلية السفير عاهد سويدات، ومدير مركز العمليات الوزير المفوض سفيان القضاة، ومدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة وعدد من أولياء الأمور.
وقدر الطراونة الجهود التي قامت بها وزارة الشؤون الخارجية وشؤون المغتربين لحل هذا الموضوع.
وقال سويدات إن الوزارة تتابع هذه الأزمة منذ بدايتها، لافتا الى انه تم لقاء السفير الليبي لدى المملكة لأكثر من مرة لتجاوز هذا الموضوع، وما زالت المباحثات جارية.
وتابع أن 'الخارجية' كانت وما تزال المدافع الاول عن الاردنيين في الخارج.
من جهته، بين العجارمة ان الوزارة حذرت تكرارا الطلبة وأهاليهم من مغبة الدراسة في الخارج، مشيرا إلى وجود نظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة للدارسين في الخارج واجراء امتحان تحصيلي لقدرات الطلبة.
بدورهم، بين اولياء الأمور ان قضية أبنائهم الطلبة أصبحت 'قضية رأي عام، حيث قاموا بتسجيل ابنائهم في الخارج بمدارس معتمدة، الا انهم تفاجأوا بقرار وزير التربية والتعليم الليبي بترسيب جميع الطلبة بمبحث الثقافة الاسلامية دون اي سبب يذكر فضلا عن عدم وضوح العلامات النهائية لأبنائهم وتغييرها'.