جفرا نيوز : أخبار الأردن | سعودي يحاول كسر رقم غينيس بطريقة بشعة
شريط الأخبار
الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة مستثمر يناشد المسؤولين حماية بعد تعرضه للبلطجة !! عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق" انسحاب الفريق الوزاري من لقاء اهالي جرش بعد تعذر الحوار معهم عامل الوطن بالفحيص يعمل منذ 1992 والبلدية انهت خدماته احتراما لعمره عجلون : مغادرة الفريق الوزاري للقاء بعد توتر المناقشات مع الاهالي صندوق الاستثمار العالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن الجواز الأردني من أقوى الجوازات العربية تعرف على عشرات الدول التي تدخلها دون فيزا محطات الشحن اهم العقبات التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الأردن الحاجة رؤوفه درويش الكردي في ذمة الله الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة
عاجل
 

سعودي يحاول كسر رقم غينيس بطريقة بشعة

 حاول مواطن سعودي أن يثبت قدرته على التعامل مع أنواع مختلفة من النحل، وقرر ارتداء عباءة من النحل وزنها 100 كغم، حتى يكسر الرقم المسجل بموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وكان آخر رقم تم تسجيله عالميا كأثقل عباءة نحل يضعها رجل على جسده هو 63.7 كغم.

وفي مقابلة مع موقع "العربية — نت" الأربعاء، قال المواطن السعودي زهير أمين فطاني، عضو مجلس إدارة جمعية نحالي مدينة مكة، إنه يحب تربية النحل ويعمل في هذه المهنة منذ 30 عاما، مشيرا إلى أنه يملك 1500 خلية نحل بلدي، إضافة إلى 500 خلية من أنواع أخرى حديثة.

تمكن أمين فطاني من جمع كمية كبيرة من النحل في منقطة تبوك، التي يتوفر بها مراعي للنحل وأجواء مناسبة، وقرر أن يجري تجربته مع النحل في تلك المنطقة، بحضور ممثلين عن موسوعة غينيس.

ويقول فطاني: "أصابني ألم في ساقي أثناء تصوير التجربة، ولم أستطع تحريك قدمي، إضافة إلى صعوبة في التنفس بسبب إصابتي بنزلة برد، وهو ما أدى إلى توقف التجربة".

وتابع: "بعد الفترة، التي استطعت فيها البقاء بعباءة النحل وهي 80 دقيقة، استطعت جمع 49 كغم من النحل، أو عدد يساوي 343 ألف نحلة"، مضيفا: "تعرضت خلال التجربة إلى مئات اللسعات من النحل دون أي تورم أو مضاعفات".

ونتيجة لتوقف التجربة عند 49 كغم نحل، لم يستطع المواطن السعودي كسر الرقم القياسي العالمي، الذي تم تسجيله في السابق وهو 63.7 كغم، لكنه أكد عزمه تكرار التجربة في المستقبل، مشيرا إلى أن تجربته الأولى كانت العام الماضي، لكنها لم تتم لعدم مناسبة الظروف الجوية.