اندلاع حريق بمطعم عالية بمجمع جبر بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء نقابة المحامين ترفض الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الضريبي - تفاصيل "الأشغال" تُخضِع المواد الإنشائية في مشاريعها للفحص وضبط الجودة عن طريق الجمعية العلمية الملكية تعيين الكرادشة امينا عاما للهيئة المستقلة للانتخابات "بالاسماء" ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد مصادر لـ"جفرا": تأجيل الإعلان عن نتائج كلف أسعار الألبان للاسبوع المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-09-12 | 07:23 pm

سعودي يحاول كسر رقم غينيس بطريقة بشعة

سعودي يحاول كسر رقم غينيس بطريقة بشعة

 حاول مواطن سعودي أن يثبت قدرته على التعامل مع أنواع مختلفة من النحل، وقرر ارتداء عباءة من النحل وزنها 100 كغم، حتى يكسر الرقم المسجل بموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وكان آخر رقم تم تسجيله عالميا كأثقل عباءة نحل يضعها رجل على جسده هو 63.7 كغم.

وفي مقابلة مع موقع "العربية — نت" الأربعاء، قال المواطن السعودي زهير أمين فطاني، عضو مجلس إدارة جمعية نحالي مدينة مكة، إنه يحب تربية النحل ويعمل في هذه المهنة منذ 30 عاما، مشيرا إلى أنه يملك 1500 خلية نحل بلدي، إضافة إلى 500 خلية من أنواع أخرى حديثة.

تمكن أمين فطاني من جمع كمية كبيرة من النحل في منقطة تبوك، التي يتوفر بها مراعي للنحل وأجواء مناسبة، وقرر أن يجري تجربته مع النحل في تلك المنطقة، بحضور ممثلين عن موسوعة غينيس.

ويقول فطاني: "أصابني ألم في ساقي أثناء تصوير التجربة، ولم أستطع تحريك قدمي، إضافة إلى صعوبة في التنفس بسبب إصابتي بنزلة برد، وهو ما أدى إلى توقف التجربة".

وتابع: "بعد الفترة، التي استطعت فيها البقاء بعباءة النحل وهي 80 دقيقة، استطعت جمع 49 كغم من النحل، أو عدد يساوي 343 ألف نحلة"، مضيفا: "تعرضت خلال التجربة إلى مئات اللسعات من النحل دون أي تورم أو مضاعفات".

ونتيجة لتوقف التجربة عند 49 كغم نحل، لم يستطع المواطن السعودي كسر الرقم القياسي العالمي، الذي تم تسجيله في السابق وهو 63.7 كغم، لكنه أكد عزمه تكرار التجربة في المستقبل، مشيرا إلى أن تجربته الأولى كانت العام الماضي، لكنها لم تتم لعدم مناسبة الظروف الجوية.

ويكي عرب