العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة هل يفعلها النشامى غداً امام فيتنام ..؟ والمدرب فيتال : المواجهة ليست سهلة وفاة أردني في القاهرة .. والخارجية تتابع
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-09-12 | 07:25 pm

هذه المهن ستختفي بعد 50 سنة

هذه المهن ستختفي بعد 50 سنة

 مع تقدم التكنولوجيا قد تختفي بعض المهن، ففي العام 1950 مثلاً كان مشغل المصاعد من بين 270 مهنة مدرجة في الولايات المتحدة، لكنها أصبحت غير موجودة الآن، بعد أن باتت المصاعد تعمل أوتوماتيكياً.

وفي المستقبل القريب قد تختفي العديد من المهن الحالية، رغم أن بعضها يحظى بأجور مرتفعة حالياً.

سائقو التاكسي

تنبأت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" أن تطور السيارات الأوتوماتيكية، سوف يلغي 5 ملايين وظيفة في الولايات المتحدة، ومنها مهنة السائقين، والأمر ذاته ينطبق على سائقي الحافلات والشاحنات.

 

موظفو البريد

 

توقعت مجلة "فوربس" أن الوظائف في مجال البريد قد يكون مصيرها كما سائقي التاكسي، ففي عام 2010 تم تعيين 524 ألف موظف في البريد بالولايات المتحدة، ومع حلول 2020 فإن ذلك الرقم سيتقلص إلى 385 ألفا، أي أن حوالي الربع سيفقدون وظائفهم قريباً.

 

الطيارون

 

رغم أن الطيارين يصنفون ضمن قائمة أصحاب الأجور العالية في عالمنا، إلا أن صحيفة "نيويورك بوست" ذكرت أنهم قد يفقدون وظائفهم.

 

حيث أنهم يواجهون منافسة قوية من قبل الروبوتات، وعادة ما يتحكم الطيارون بطائراتهم خلال الإقلاع والهبوط فقط، وهناك محاولات للقيام بذلك أوتوماتيكياً، حيث يتوقع أن تبدأ طائرات الشحن والركاب بالتحليق بدون طيار في المستقبل، وكذلك الأمر فيما يخص موظفي أبراج المراقبة.

 

موظفو مطاعم الوجبات السريعة

 

بدأت الروبوتات بالفعل بالنجاح في تحضير البرغر والبطاطا والبيتزا، وفي وقت قريب لن تكون هناك حاجة لموظفين من البشر في مطاعم الوجبات السريعة، فالآلات ستتولى كل شيء.

 

حكام المباريات

 

تحدثت صحيفة "ديلي ستار" عن قفزات عملاقة في الذكاء الاصطناعي، والتي ستقود إلى استخدام الروبوتات وأجهزة الكمبيوتر لتحكيم مباريات كرة القدم.

ويتوقع أن يفقد حكام كرة القدم الأوروبيون وظائفهم بحلول 2030.

 

منسقو الزهور

من المرجح أن تختفي مهنة تنسيق الزهور قريباً، حيث يتوقع أن تخسر هذه الصناعة 6200 وظيفة في العقد الحالي داخل الولايات المتحدة وحدها.

ومن المهن الأخرى التي في طريقها للانقراض، التسويق عبر الهاتف، والزراعة في الحقول، وإدخال البيانات، والترجمة، والمحاسبة، وصياغة المجوهرات.