الاستماع لـ6 شهود إثبات نيابة عامة بقضية التبغ الاتحاد يبدأ بصرف مستحقات الحكام قوة امنية تلقي القبض على مطلوب ومتوارٍ عن الانظار منذ سنوات وبحقه ١٠ طلبات ضبط 308 تنكة زيت زيتون مغشوش بتوجيهات ملكية.. العيسوي يزور عشائر بئر السبع في محافظتي الكرك والعقبة الملك والرئيس الأذربيجاني يعقدان مباحثات في باكو ضبط كميات كبيرة من الذخيرة الحية اثناء حملة امنية في منطقة الرويشد شمول كافة منتسبي ومتقاعدي الامانة بزيادة الرواتب من مطلع العام المقبل نائب الملك، ولي العهد ، يزور القيادة العامة للقوات المسلحة كلاب لـ"جفرا" :موازنة 2020 تجربة جديدة على العلاقة التشاركية بين النواب والحكومة التربية: سقوط أجزاء من قصارة بثلاث غرف صفية بمدرسة سما السرحان ولا اصابات حجازي خصوصية العلاقة الأردنية الفلسطينية متجذرة تاريخاً ونسباً تعززها وحدة الدم ويعظّمها المصير المشترك ابو حمور: الاثر المادي لازمة اللاجئين على المملكة قدر بـ 10 مليارات دولار احباط تهريب 1595 سيجارة الكترونية و890 جهاز خلوي "أمن الدولة" تؤجل صدور الحكم بقضية المستوطن المتسلل إلى الأردن العضايلة : حرية الرأي والتعبير في المملكة مصونة الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى أذربيجان القبض على سارقي (53) دينارا من بنك في وادي الرمم كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة ومنخفض جوي بارد وماطر الخميس.. تفاصيل المصري: الزيادات على رواتب الجهاز الحكومي تنطبق على موظفي البلديات
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-09-22 | 01:21 pm

الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية

الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية

جفرا نيوز - أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات السبت عن إطلاق المرحلة الأولى من خدماتها الإلكترونية التي تشمل 7 خدمات لتسريع إجراءات تقديم الخدمات، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وتشمل الخدمات الإلكترونية شهادات الواقعات الحيوية المسجلة مسبقا مثل الولادة والوفاة والزواج والطلاق والقيد الفردي والعائلي وخدمة الإدلاء بالعنوان المصرح به
"وتمّكن هذه الخدمات المواطنين من التسجيل والطلب على الخدمة والدفع الإلكتروني من منزله أو مكان عمله دون الحاجة إلى الحضور الشخصي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات"، ويتم استلام الوثائق يتم بواسطة البريد الاردني أو من خلال شركة بريد خاصة بسهولة ويسر.
وقال مدير عام دائرة الأحوال المدنية فواز الشهوان إن اطلاق الخدمات الالكترونية جاء انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين وتماشيا مع تقديم خدمات الدائرة إلكترونيا وصولاً لتنفيذ خطة التحول الإلكتروني للدائرة.
وبين ان اطلاق الخدمات الالكترونية جاء كمرحلة اولى وسيتبعها مراحل لاحقة في نهاية العام الحالي 2018، مبينا أن الدائرة تصدر سنويا ما يقارب مليون شهادة مما يعزز تقديم الخدمة المثلى للمواطنين والتسهيل عليهم.
ولفت إلى أن بإمكان المواطنين طلب الخدمة عن طريق البوابة الالكترونية للدائرة وتطبيق خاص عبر الهاتف الذكي وذلك جنبا إلى جنب مع الحضور الشخصي للدائرة وطلب الخدمة واستكمالها في المكتب المختص، مبينا ان المغتربين خارج المملكة بإمكانهم التقدم بطلب الخدمة عن طريق التطبيق او الحضور الى السفارة، مشيرا إلى أن الشهادة سيتم طباعتها واستلامها من السفارة ذات العلاقة.
وعن كيفيه تقديم الخدمة، قال الشهوان إنه يتوجب على طالب الخدمة فتح حساب إلكتروني حيث يتم تفعيله للمواطن من خلال إرسال صورة المواطن مع صورة البطاقة الشخصية بعدها يقوم مكتب القبول الإلكتروني في الدائرة بالتحقق من الحساب وتفعيله مشيرا الى ان الدائرة وقعت اتفاقية مع شركة البريد الأردني وشركة أرامكس لغايات توصيل الخدمة للعنوان الذي يضعه المواطن.