35 وفاة و 1364 اصابة جديدة بكورونا ، 1362 منها محلية اعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية 2020 / 2021 - رابط مستشفى الجامعة يستقبل 1085 إصابة كورونا منذ بدء الجائحة وزير الزراعة: حريصون على تعزيز الشراكة مع تجارة عمان القاء القبض على "الركس" بعد ظهوره بفيديو مباشر عبر الفيسبوك التربية: الحكم بفشل "التعليم عن بعد" فيه تجني ومبالغة ظالمة "مستشفى الجامعة" يستقبل 1085 إصابة كورونا منذ بدء الجائحة حكمت تؤدي اليمين الدستورية أمام الملك الملك يتابع مجريات تمرين "قلعة صلاح الدين" التعبوي..صور الخصاونة يؤكد دعم الحكومة واستجابتها السريعة لرقابة ديوان المحاسبة القبض على أكثر من 3 آلاف متسول منذ بداية 2020 التربية تعلن تعليق الدوام في مبنى الوزارة والسبب إصابات كورونا "تنمية العقبة": ضبط 110 متسولين العام الحالي مياهنا: تعديل برنامج الدور لمناطق محددة في عمان "الصحة" تدعو إلى تحمل المسؤولية للسيطرة على كورونا 170 أسرة أوقفت عنهم المعونة المالية الشهر الماضي ضبط 14 كف حشيش و113 هاتفاً خلوياً في الأزرق.. ماذا جرى بعدها التلهوني : تغليظ العقوبات لردع فارضي الإتاوات حماده: الحظر الشامل يومي الجمعة والسبت يعمق أزمة القطاعات التجارية الصفدي: الكويت ثاني أكبر مستثمر دولي في الأردن.. وهنالك تعاون كبير بين البلدين
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-09-22 01:21 pm

الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية

الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية

جفرا نيوز - أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات السبت عن إطلاق المرحلة الأولى من خدماتها الإلكترونية التي تشمل 7 خدمات لتسريع إجراءات تقديم الخدمات، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وتشمل الخدمات الإلكترونية شهادات الواقعات الحيوية المسجلة مسبقا مثل الولادة والوفاة والزواج والطلاق والقيد الفردي والعائلي وخدمة الإدلاء بالعنوان المصرح به "وتمّكن هذه الخدمات المواطنين من التسجيل والطلب على الخدمة والدفع الإلكتروني من منزله أو مكان عمله دون الحاجة إلى الحضور الشخصي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات"، ويتم استلام الوثائق يتم بواسطة البريد الاردني أو من خلال شركة بريد خاصة بسهولة ويسر. وقال مدير عام دائرة الأحوال المدنية فواز الشهوان إن اطلاق الخدمات الالكترونية جاء انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين وتماشيا مع تقديم خدمات الدائرة إلكترونيا وصولاً لتنفيذ خطة التحول الإلكتروني للدائرة. وبين ان اطلاق الخدمات الالكترونية جاء كمرحلة اولى وسيتبعها مراحل لاحقة في نهاية العام الحالي 2018، مبينا أن الدائرة تصدر سنويا ما يقارب مليون شهادة مما يعزز تقديم الخدمة المثلى للمواطنين والتسهيل عليهم. ولفت إلى أن بإمكان المواطنين طلب الخدمة عن طريق البوابة الالكترونية للدائرة وتطبيق خاص عبر الهاتف الذكي وذلك جنبا إلى جنب مع الحضور الشخصي للدائرة وطلب الخدمة واستكمالها في المكتب المختص، مبينا ان المغتربين خارج المملكة بإمكانهم التقدم بطلب الخدمة عن طريق التطبيق او الحضور الى السفارة، مشيرا إلى أن الشهادة سيتم طباعتها واستلامها من السفارة ذات العلاقة. وعن كيفيه تقديم الخدمة، قال الشهوان إنه يتوجب على طالب الخدمة فتح حساب إلكتروني حيث يتم تفعيله للمواطن من خلال إرسال صورة المواطن مع صورة البطاقة الشخصية بعدها يقوم مكتب القبول الإلكتروني في الدائرة بالتحقق من الحساب وتفعيله مشيرا الى ان الدائرة وقعت اتفاقية مع شركة البريد الأردني وشركة أرامكس لغايات توصيل الخدمة للعنوان الذي يضعه المواطن.