خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت المطيرين مندوبا عن آسيا في الإنتربول العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) سفارتنا ببيروت تتابع أحوال الأردنيين أوامر ملكية بتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين الحكومة تطلق استطلاعا يهدف الى تحسين نوعية الاجراءات تثبيت الاعتقال الإداري لـ 5 أشهر بحق المعتقلة الأردنية لدى إسرائيل "هبة اللبدي" ومرعي يهدد بالاضراب تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة (أسماء) لانقاش او حديث عن التعديل الوزاري في مبنى الرئاسة الملك يعزي رئيس الوزراء الياباني بضحايا الإعصار الاقتصادي والاجتماعي : تضارب استراتجيات بقطاع السياحة بين الوزارة والعقبة الاقتصادية وإقليم البترا ..والفيزا الالكترونية غائبة!
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-09-22 | 01:21 pm

الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية

الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية

جفرا نيوز - أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات السبت عن إطلاق المرحلة الأولى من خدماتها الإلكترونية التي تشمل 7 خدمات لتسريع إجراءات تقديم الخدمات، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وتشمل الخدمات الإلكترونية شهادات الواقعات الحيوية المسجلة مسبقا مثل الولادة والوفاة والزواج والطلاق والقيد الفردي والعائلي وخدمة الإدلاء بالعنوان المصرح به
"وتمّكن هذه الخدمات المواطنين من التسجيل والطلب على الخدمة والدفع الإلكتروني من منزله أو مكان عمله دون الحاجة إلى الحضور الشخصي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات"، ويتم استلام الوثائق يتم بواسطة البريد الاردني أو من خلال شركة بريد خاصة بسهولة ويسر.
وقال مدير عام دائرة الأحوال المدنية فواز الشهوان إن اطلاق الخدمات الالكترونية جاء انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين وتماشيا مع تقديم خدمات الدائرة إلكترونيا وصولاً لتنفيذ خطة التحول الإلكتروني للدائرة.
وبين ان اطلاق الخدمات الالكترونية جاء كمرحلة اولى وسيتبعها مراحل لاحقة في نهاية العام الحالي 2018، مبينا أن الدائرة تصدر سنويا ما يقارب مليون شهادة مما يعزز تقديم الخدمة المثلى للمواطنين والتسهيل عليهم.
ولفت إلى أن بإمكان المواطنين طلب الخدمة عن طريق البوابة الالكترونية للدائرة وتطبيق خاص عبر الهاتف الذكي وذلك جنبا إلى جنب مع الحضور الشخصي للدائرة وطلب الخدمة واستكمالها في المكتب المختص، مبينا ان المغتربين خارج المملكة بإمكانهم التقدم بطلب الخدمة عن طريق التطبيق او الحضور الى السفارة، مشيرا إلى أن الشهادة سيتم طباعتها واستلامها من السفارة ذات العلاقة.
وعن كيفيه تقديم الخدمة، قال الشهوان إنه يتوجب على طالب الخدمة فتح حساب إلكتروني حيث يتم تفعيله للمواطن من خلال إرسال صورة المواطن مع صورة البطاقة الشخصية بعدها يقوم مكتب القبول الإلكتروني في الدائرة بالتحقق من الحساب وتفعيله مشيرا الى ان الدائرة وقعت اتفاقية مع شركة البريد الأردني وشركة أرامكس لغايات توصيل الخدمة للعنوان الذي يضعه المواطن.