الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتسائل، الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى السيل والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2018-10-09 | 04:52 pm

هل تفعلها بني مصطفى وتسجل سابقة في البرلمان الاردني ؟

هل تفعلها بني مصطفى وتسجل سابقة في البرلمان الاردني ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

بعد اعلان النائب وفاء بني مصطفى الترشح لموقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب في سابقة تعد الاولى بانتخابات هذا الموقع ، تثبت النائب التي تعد من النواب المخضرمين واصحاب الاختصاص القانوني والخبرة البرلمانية  ذات الحضور النسائي القوي على مدار سنوات وجودها تحت القبة ، من خلال هذا الترشح مجددا ان المرأة الاردنية لا تقل كفاءة او قدرة في العمل والعطاء وتحمل المسؤولية عن النائب الرجل ، وترسل رسالة مفادها ان المواقع القيادية في مجلس النواب ليست حكرا على الرجال فقط ، وان للمرأة حضورها المتميز والناشط والفاعل في صنع القرار .
ويحفل تاريخ النائب بن مصطفى البرلماني بمحطات مضيئة من خلال مواقفها الثابتة والمنحازة للوطن وللشعب المدافع عنه ، اضافة لمداخلاتها القانونية المميزة والواثقة دوما والتي يكون لها التأثير الواضح في تغيير مواقف زملائها من النواحي الدستورية والقانونية سواء في اللجنة القانونية او تحت القبة كيف لا وهي التي تحمل درجة الماجستير في القانون وعضوية نقابة المحامين الاردنيين.
فهل ستفعلها وفاء بني مصطفى وتحظى بثقة زملائها النواب وتصبح اول سيدة تصل لسدة رئاسة المجلس عبر موقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ، وتسجل سابقة لم تشهدها رئاسة المجلس سابقا ؟
 فـ وصول نائب بحجم بني مصطفى بوزنها البرلماني وحضورها المميز وفاعليتها المؤثرة الى موقع النائب الثاني سيكون اضافة نوعية وتقدمية لمجلس التشريع والرقابة الاردني ، وبكل تأكيد من الهام جدا وصولها ..