الامن : ضبط (1300) شتلة من نبتة الماريجوانا المخدرة غرب البلقاء السياحة : تهيب المواطنين والسياح بأخذ الحيطة والحذر الخارجية: العثور على أردني مفقود في مصر استمرار تأثر المملکة بحالة من عدم الاستقرار الجوي قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد النائب المجالي يطالب الفوسفات بالحديث عن سلامة الأرواح بدلا من الأرباح ويتسائل، الى متى رعب الأمونيا في العقبة؟ لجنتان فنيتان لتقييم كتابي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع الامانة: العمل في شارع الجامعة الأردنية شارف على الانتهاء ضبط عربي مطالب بـ28 مليونا تكسير اول مركبة طعام متنقلة في عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا الخارجية: العثور على أردني فقد في تركيا 120 مليون دينار عطاءات الشراء الموحد لـ 2019 الحاج توفيق يدعو لتعزيز التبادل التجاري بين الاردن وتشيلي توقيف اربعة اشخاص من المسيئين اثناء مباراة المنتخب الكويتي 15 يوما العمل توضح حول قرار المهن المغلقة وحراس العمارات والمجمعات بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى سيل الزرقاء والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء الصفدي : الخارجية تتابع أوضاع الاردنيين بالعالم بكل اهتمام .."خطوط ساخنة " و تقارير أسبوعية تأتي من سفاراتنا ! بالصور.. اعتداءات صارخة على مجرى السيل والمومني:سنحيل كل من تجاوز القانون للقضاء توقف ضخ المياه عن مناطق في الكرك - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-10-10 | 04:24 pm

الحواتمة يؤكد على حماية حقوق المواطنين وتطبيق القانون بعدالة

الحواتمة يؤكد على حماية حقوق المواطنين وتطبيق القانون بعدالة

جفرا نيوز – أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن حماية حقوق المواطنين، وتطبيق القانون بعدالة بين الجميع، أساس سيادة القانون التي تسعى الأجهزة الأمنية إلى تحقيقها.
وأضاف أن عقيدتنا الأمنية قامت على بذل أرواحنا في سبيل أمن الوطن، وحفظ أرواح المواطنين، ودماء شهدائنا خير شاهد على ذلك، مشيراً إلى أن إنفاذ القانون يستلزم منا الوقوف على أمن الوطن بثقة وحكمة، لضمان توفير الطمأنينة في المجتمع.
وأكد الحواتمة خلال لقائه رئيس وأعضاء جمعية الحوار الديمقراطي الوطني اليوم في مبنى المديرية العامة، أن قوات الدرك تعمل ضمن استراتيجيات أمنية حديثة تنسجم مع التوجيهات الملكية السامية، وتجمعها علاقات تشاركية مع مؤسسات الدولة الرسمية والمدنية والمواطنين، بهدف حماية منظومة القيم والمبادئ الوطنية، واحترام حقوق الإنسان وصون كرامته.
من جانبه ثمن رئيس جمعية الحوار الديمقراطي الوطني محمد داودية وأعضاء الجمعية الجهود المبذولة من قوات الدرك، وأدوارها المتميزة في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن.
وأكد داودية على أهمية دعم هذه الجهود، عبر علاقة تشاركية تسهم في تعزيز المواطنة الفاعلة التي تنبذ العنف والجريمة والإرهاب، وتؤمن بمبادئ العدالة، والتسامح، واحترام الآخر، في ظل سيادة القانون.
واستمع الوفد الضيف إلى إيجاز تحدث عن أهم الخطط والاستراتيجيات المتبعة في قوات الدرك، والواجبات الموكلة إليها، وأجاب المدير العام لقوات الدرك على أسئلة واستفسارات الحاضرين