ناشطون يتداولون فيديو اطلاق نار على انه باحتجاجات الرمثا تعزيزات أمنية إلى الرمثا محتجون يحرقون آلية درك بـ المولوتوف في الرمثا (فيديو وصور) فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا اطلاق سراح اردني احتجز في سوريا منذ اسبوعين الحكومة : نتفهم ظروف الرمثا وواجبنا فرض القانون وماضون بمنع التهريب "بيان" شويكة: (52) ألف مواطن استفادة من مشروع السياحة الداخلية التنمية تباشر بإنشاء وشراء وصيانة 200 مسكن للأسر الفقيرة التربية: مليوني طالب بالمدارس مطلع ايلول و(30) الف انتقلوا من المدارس الخاصة للحكومية! التربية تفتح باب استقبال طلبات العمل على حساب الاضافي الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو .. الأمن يضبط سائقين قاما بمطاردة "متهورة" داخل أحد الأنفاق بعمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق بسد الملك طلال مجلس بلدي الرصيفة يقرر اللجوء للقضاء بوجه "حملة مسعورة" ضد البلدية معلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة خلال " العطلة" - تفاصيل مخلد المناصير نائباً لأمين عمان جميعة الادلاء توضح لـ"جفرا" تفاصيل اطلاق النار على حافلتهم والامن يفتح تحقيقا بالحادث 660 ألف لاجىء سوري في المملكة و 146 ألف فقط حصلوا على تصاريح عمل - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-10-24 | 12:44 am

الحكومة تدرس السماح بزراعة التبغ بشروط

الحكومة تدرس السماح بزراعة التبغ بشروط

جفرا نيوز- 
- أكدت مصادر مطلعة بوزارة الصحة، طلبت عدم الكشف عن اسمها، أن الحكومة شكلت مؤخراً لجنة رسمية تضم ممثلين لوزارات الصحة والزراعة والصناعة والتجارة وعدد من المؤسسات الأخرى، بهدف "دراسة إمكانية السماح بزراعة التبغ بمساحات وشروط معينة".
وقالت المصادر  إن زراعة التبغ "ستتم بالتوافق مع شركات أو من خلالها، بحيث تحدد للحكومة المساحة المزروعة للتبغ وأين ستؤول والجهة التي ستورد لها بشكل دقيق والكميات الموردة".
وكانت وزارة الزراعة أكدت في تصريحات صحفية سابقة أن "ليس لها علاقة بمنح تراخيص لزراعة التبغ، كون القانون لا يسمح بذلك"، موضحة أن "مجلس الوزراء هو صاحب الصلاحية بمنح مثل تلك التراخيص".
وأوقفت زراعة التبغ منذ عدة أعوام باستثناء الكميات المخصصة للتصدير أو ذات الاستعمال الشخصي، وتم حينها تشكيل لجنة لإلغاء قانون التبغ رقم 29 لسنة 2004.

الغد
ويكي عرب