ناشطون يتداولون فيديو اطلاق نار على انه باحتجاجات الرمثا تعزيزات أمنية إلى الرمثا محتجون يحرقون آلية درك بـ المولوتوف في الرمثا (فيديو وصور) فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا اطلاق سراح اردني احتجز في سوريا منذ اسبوعين الحكومة : نتفهم ظروف الرمثا وواجبنا فرض القانون وماضون بمنع التهريب "بيان" شويكة: (52) ألف مواطن استفادة من مشروع السياحة الداخلية التنمية تباشر بإنشاء وشراء وصيانة 200 مسكن للأسر الفقيرة التربية: مليوني طالب بالمدارس مطلع ايلول و(30) الف انتقلوا من المدارس الخاصة للحكومية! التربية تفتح باب استقبال طلبات العمل على حساب الاضافي الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو .. الأمن يضبط سائقين قاما بمطاردة "متهورة" داخل أحد الأنفاق بعمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق بسد الملك طلال مجلس بلدي الرصيفة يقرر اللجوء للقضاء بوجه "حملة مسعورة" ضد البلدية معلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة خلال " العطلة" - تفاصيل مخلد المناصير نائباً لأمين عمان جميعة الادلاء توضح لـ"جفرا" تفاصيل اطلاق النار على حافلتهم والامن يفتح تحقيقا بالحادث 660 ألف لاجىء سوري في المملكة و 146 ألف فقط حصلوا على تصاريح عمل - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2018-11-08 | 06:53 pm

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لاستفزاز الاردن عبر دعوات لإنهاء الوصاية الأردنية على الأقصى

نتنياهو يعطي الضوء الأخضر لاستفزاز الاردن عبر دعوات لإنهاء الوصاية الأردنية على الأقصى

جفرا نيوز - يبدو ان الاردن على موعد مع مواجهة دبلوماسية شرسة مع الاحتلال الاسرائيلي بعدما اعطى رئيس الوزراء الاسرائيل يما يمكن تسميته بالضوء الاخضر لاقتحام المسجد الاقصى شهريا وبشكل منتظم فضل اعن استفزاز الاردن بدعوات لانهاء الوصاية الهاشمية على المدينة المقدسىة.
 
وقالت القناة الاسرائيلية إن نتنياهو سمح لعضو الكنيست شولي معلم رفائيلي من حزب البيت اليهودي اليميني المتطرف باقتحام ساحات المسجد الاقصى، مشيرة الى ان هذا القرار يعكس تبني رئيس حكومة الاحتلال وتوصية قائد منطقة القدس المحتلة يورام هاليفي ، بالسماح لأعضاء الكنيست باقتحام الحرم القدسي دون قيود.
من جانبه، حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، من تصاعد الاقتحامات والانتهاكات للمسجد الاقصى من قبل أعضاء الكنيست.
وقال ادعيس إن خطورة هذه الاقتحامات لا تتعلق فقط بالشخصيات التي تنفذها، بل بقدر ما يرافقها من تصريحات تدعو لإنهاء الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى، تمهيداً للسيطرة عليه من قبل الحكومة الإسرائيلية، التي تقاد من قبل أحزاب اليمين المتطرف.
 
مراقبون كانوا حذروا من تحرش اسرائيل بالاردن وممارسة ضعوط عليه بعد القرار الجريء للملك عبد الله الثاني بانهاء ملحق منطقتي الباقورة والغمر .
 
مصادر قالت ان الحكومة الاسرائيلية ارسلت طلبا الى الاردن بخصوص اعادة تاجير اراضي الباقورة والغمر لكنها لم تتلق ردا اردنيا حتى اللحظة.

 
ويكي عرب