تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%)
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2018-11-13 | 08:25 pm

بالصور .. شخصيات وسفراء في حفل دولة أنتيغوا وبربودا

بالصور .. شخصيات وسفراء في حفل دولة أنتيغوا وبربودا

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
اقيم مساء اليوم الثلاثاء في فندق فور سيزون عمان حفل لدولة أنتيغوا وباربودا بحضور سفير الاردن هناك سامي المفلح و وزير خارجيتها والتجارة الدولية و الهجرة السيد Chet Greene .
أنتيغوا وباربودا هي دولة مكونة من جزيرتين تقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي.
وتتكون هذه الدولة من جزيرتين أساسيتين هما أنتيغوا وباربودا وتقع في منتصف جزر ليوارد في الكاريبي الشرقي، 17 درجة شمال خط الاستواء تقريباً.
ويبلغ عدد سكانها 67 ألفا و448 نسمة تقريبا، ومساحتها 442 كم² ولا تمتلك حدود برية.
وكان الأردن بدأ اقامة علاقات دبلوماسية مع الدولة الكاريبية نهاية عام 2016، واليوم قبل جلالة الملك عبدالله الثاني اوراق الأردني الاصل سامي المفلح سفيرا أنتيغوا وباربودا في الأردن.
وفي مستهل عام 2013، صوّت مجلس الشيوخ في جزيرتي "أنتيغوا وبربودا" لصالح تقديم برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار لتحفيز وتيرة النمو على الجزيرتين.
ولطالما كانت أنتيغوا تمثل مركزًا عالميًا لجزر الهند الغربية، ودبّت الحياة في برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الجديد في قطاعي السياحة والقطاعات المالية الأخرى.
ويتيح جواز سفر "أنتيغوا وبربودا" السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 140 دولة، تشمل جميع دول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، ومنطقة البحرالكاريبي، ودول الكومنولث.
وتقدم "أنتيغوا وبربودا" برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الكاريبي الوحيد الذي يتيح إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى كندا.
وتخضع عملية منح الجنسية للسلطة التقديرية للحكومة، ولا يوجد ما يضمن لمقدم الطلب الموافقة على طلبه.