حريق بمستودعات دائرة الآثار يخلف خسائر كبيرة رئيسة نيوزلندا تجري اتصالاً هاتفياً مع الملك بالصور .. اهالي منطقة الجبل الابيض في الزرقاء : المحافظ والبلدية مقصرون مواطنون يحطمون مكتب مدير عمل "الطفيلة" بعد وعود وهمية بإيجاد وظائف للمتعطلين عن العمل ما هي اسباب عدم امتلاء سدود شمال المملكة .. ؟ "حماية الصحفيين" يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي فرحانة إحباط تهريب 1534 سيجارة وارجيلة الكترونية بقيمة 50 ألف دينار "النقل البري" تحذر المواطنين من استخدام تطبيقات النقل الذكية "غير المرخصة" الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ماذا قال "الخصاونة" بعد تعيينه مستشاراً للملك لشؤون الاتصال والتنسيق تعديل تعرفة "التكسي العمومي" في العقبة "الضمان": ايقاف رواتب (100) متقاعد مبكر من ذوي الرواتب المرتفعة وفيات الاربعاء 24-4-2019 غنيمات مجدداً : لا نعرف شيء عن صفقة القرن عطلة رسمية للدوائر الحكومية و الرسمية المومني: سأتنحى في حال لم نستطع خدمة ابناء الزرقاء من هي "السلطية" التي درست وزير التربية التعليم الماليزي على نفقتها؟ الزراعة تؤكد على سلامة البطيخ في الاسواق المركزية الملك يزور المفرق اليوم ارتفاع الحرارة وطقس ربيعي بامتياز
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2018-11-13 | 08:25 pm

بالصور .. شخصيات وسفراء في حفل دولة أنتيغوا وبربودا

بالصور .. شخصيات وسفراء في حفل دولة أنتيغوا وبربودا

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
اقيم مساء اليوم الثلاثاء في فندق فور سيزون عمان حفل لدولة أنتيغوا وباربودا بحضور سفير الاردن هناك سامي المفلح و وزير خارجيتها والتجارة الدولية و الهجرة السيد Chet Greene .
أنتيغوا وباربودا هي دولة مكونة من جزيرتين تقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي.
وتتكون هذه الدولة من جزيرتين أساسيتين هما أنتيغوا وباربودا وتقع في منتصف جزر ليوارد في الكاريبي الشرقي، 17 درجة شمال خط الاستواء تقريباً.
ويبلغ عدد سكانها 67 ألفا و448 نسمة تقريبا، ومساحتها 442 كم² ولا تمتلك حدود برية.
وكان الأردن بدأ اقامة علاقات دبلوماسية مع الدولة الكاريبية نهاية عام 2016، واليوم قبل جلالة الملك عبدالله الثاني اوراق الأردني الاصل سامي المفلح سفيرا أنتيغوا وباربودا في الأردن.
وفي مستهل عام 2013، صوّت مجلس الشيوخ في جزيرتي "أنتيغوا وبربودا" لصالح تقديم برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار لتحفيز وتيرة النمو على الجزيرتين.
ولطالما كانت أنتيغوا تمثل مركزًا عالميًا لجزر الهند الغربية، ودبّت الحياة في برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الجديد في قطاعي السياحة والقطاعات المالية الأخرى.
ويتيح جواز سفر "أنتيغوا وبربودا" السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 140 دولة، تشمل جميع دول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، ومنطقة البحرالكاريبي، ودول الكومنولث.
وتقدم "أنتيغوا وبربودا" برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار الكاريبي الوحيد الذي يتيح إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى كندا.
وتخضع عملية منح الجنسية للسلطة التقديرية للحكومة، ولا يوجد ما يضمن لمقدم الطلب الموافقة على طلبه.