تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب موظفو سلطة وادي الاردن : تجاهل المسؤولين لمطالبنا يخالف توجيهات الملك الأمانة عن تقسيط المسقفات 25% دفعة اولى وشيكات بنكية لمدة "عام" ولي العهد يطلق مبادرة "ض" ويؤكد لغتنا هويتنا ولغة القران الاسلاميون خسروا إنتخابات نقابة الاطباء ..العبوس نقيبا للمرة الثانية وتحالف القوميين مع اليسار وفتح يسيطر بدء امتحانات الشامل "السلامة العامة" تحذر من الاجسام القابلة للتطاير في عجلون بالاسماء .. نتائج انتخابات اعضاء هيئة مستثمري المناطق الحرة ضبط (800) الف حبة مخدرة في جمرك جابر صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان غدا الأحد الاردن يشارك في اجتماع رؤساء برلمانات جوار العراق البيئة تطلق حملة وطنية للنظافة العامة اليوم اجواء باردة واستمرار تساقط الامطار اليوم و غداً اتحاد المزارعين : امطار نيسان وانخفاض الحرارة يؤثران على الاشجار المثمرة و يزيدان من العبىء الاقتصادي على المواطن فرصة لأمطار شمال ووسط المملکة طبيب ينتخب بشار الأسد نقيباً للأطباء الأردنيين خطف طفل بالرمثا مثنى الغرايبة: سيارتي.. وإن كان هناك خطأ فأنا أتحمل مسؤوليته الإخوان خارج نقابة الاطباء .. والعبوس: أمامنا ملفات كبيرة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2018-12-09 | 02:09 pm

قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية

قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية

جفرا نيوز -  سيف عبيدات - لاقى قرار رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اليوم الاحد ، بسحب مشروع قانون الجرائم الالكترونية من مجلس النواب و إعادته للحكومة ، استحساناً كبيراً و ثناءاً على هذا القرار ، لما فيه مصلحة عامة و شعبية.

و تصدر قرار الطراونة المشهد السياسي اليوم ، بعد ان حسم الامر بكل جراءة  بالإستجابة للمطالب الشعبية بسحب مشروع القانون من ادراج النواب ، و ترجيح كفة المواطنين و الوقوف الى جانب الرأي العام ، و عدم المساس بالحريات العامة للمواطنين ، و التأكيد على أن مجلس النواب تابع باهتمام الحوارات الدائرة حول مشروع قانون الجرائم الالكترونية التي كانت رافضة له.

موقف يسجل للطروانة بأنه انصف الاردنيين و ضغط على حكومة الرزاز لسحب القانون والتشديد على ثبات موقف مجلس النواب من هذا القانون ،  حيث انتقد الطراونة مسبقاً عدم قيام الحكومة بفتح التعديلات على المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية ،  و من ثم يقوم الرزاز بوصفها بالمصيبة ، فلم يسبق للطراونة ان طالب بتغليط العقوبات الواردة في مشروع القانون بل على العكس كان مع اعادة النظر فيها.

سحب مشروع القانون سيفتح المجال امام النواب للتعديل عليه كما وعد مسبقاً الطراونة ، بان المجلس سيجري التعديلات اللازمة على القانون بما يحقق المصلحة الوطنية.

يشار الى ان  الحكومة  قد صرحت على لسان وزيرة الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات ، ان الحكومة ستسحب مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الالكترونية الذي احالته الحكومة السابقة الى مجلس النواب، وذلك بناء على طلب من رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.