خليل عطية للحكومة حول اللبدي ومرعي: نريد أفعالا العبوس: الحكومة تتفنن بصناعة الأزمات قتلت زوجها بمساعدة صديقه في عجلون الحرارة تواصل انخفاضها السبت المطيرين مندوبا عن آسيا في الإنتربول العرموطي عن زيارته لأكاديمية الملكة رانيا: لا تحبطوا الناس الحريري يلغي جلسة الحكومة الملك وولي العهد ينظفان شواطئ العقبة – صور 7 إصابات بحادث تصادم في الزرقاء جدل أردني إسرائيلي ساخن وسط سلام بارد الجمعة .. طقس خريفي لطيف نهارا وبارد نسبيا ليلا الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) سفارتنا ببيروت تتابع أحوال الأردنيين أوامر ملكية بتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين الحكومة تطلق استطلاعا يهدف الى تحسين نوعية الاجراءات تثبيت الاعتقال الإداري لـ 5 أشهر بحق المعتقلة الأردنية لدى إسرائيل "هبة اللبدي" ومرعي يهدد بالاضراب تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة (أسماء) لانقاش او حديث عن التعديل الوزاري في مبنى الرئاسة الملك يعزي رئيس الوزراء الياباني بضحايا الإعصار الاقتصادي والاجتماعي : تضارب استراتجيات بقطاع السياحة بين الوزارة والعقبة الاقتصادية وإقليم البترا ..والفيزا الالكترونية غائبة!
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-01-09 | 04:16 pm

صيدلة "الشرق الاوسط" تطلق الموسم العلمي والثقافي الاول

صيدلة "الشرق الاوسط" تطلق الموسم العلمي والثقافي الاول

جفرا نيوز - عمان - قال رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين إن مفاهيم الابتكار، والاختراع، والابداع، والريادة، عادة ما يتم الخلط بينها في المعنى والتطبيق، وهو أمر شائع اضعف الى حد كبير اهمية الاستثمار فيها.

جاء ذلك في محاضرة القاها الدكتور ناصر الدين تحت عنوان "تحليل المفاهيم وتوليف العلاقة بين الابتكار والاختراع والابداع والريادة" في افتتاح الموسم العلمي والثقافي الاول لكلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط، وحضرها نائب الرئيس الدكتور محمود الوادي وعميد كلية الصيدلة الدكتور عمار المعايطة وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الكلية والطلبة.

وعرض الدكتور ناصر الدين في المحاضرة لمفاهيم الابتكار، والاختراع، والابداع، والريادة، والبحوث والدراسات التي تناولتها، وتحديد طبيعة العلاقة العضوية والمنطقية والتكاملية بينها، اضافة لتحليلها من منظور نظري وعملي، فيما تطرق ايضا لبيان العلاقة ما بين هذه المفاهيم وكيفية استثمارها.

وتخلل المحاضرة نقاش موسع بين الدكتور ناصر الدين والطلبة، تركز حول كيفية الاستفادة من معرفة مفاهيم هذه المصطلحات، وانعكاسه على واقع التجربة التي يخوضها طلبة الصيدلة تحديدا خلال مسيرتهم الدراسية وبعدها.

من جانبه، قال عميد كلية الصيدلة الدكتور عمار المعايطة في كلمة افتتاح الموسم الثقافي والعلمي الاول للكلية، أن هذه الفعالية تهدف الى استضافة قادة الرأي والفكر على المستوى الوطني في جميع القطاعات الحيوية، والتي تهم مهنة الصيدلة، بهدف صقل شخصية الطلبة وتزويدهم بالدروس والعبر.

بدوره، اكد رئيس لجنة خدمة المجتمع والانشطة اللا منهجية في الكلية الاستاذ الدكتور خليل الطيف على اهمية انعقاد مثل هذه النشاطات، والتي من شانها تحفيز قدرات الطلبة وشحذها للارتقاء بمهاراتهم، لافتا ان الكلية مقبلة على تنفيذ الكثير من الانشطة والفعاليات تعتمد على التعلم المستمر المتكامل والمترابط مع المنهاج المقرر.

تجدر الاشارة الى ان كلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط تعمل ضمن استراتيجية مرتبطة برسالة ورؤية الجامعة، القائمة على تطوير قدرات الطلبة ومعارفهم من خلال نشاطات لا منهجية، بهدف مواكبة التطور السريع في التعليم الصيدلاني، للوصول الى تخريج طلبة اكفاء قادرين على الاستجابة للمتغيرات والمهارات المطلوبة في سوق العمل المحلية والاقليمية والعالمية.