المعاني: (159209) مشتركاً بالتوجيهي والتكميلي بعد النتائج بأسبوع حريق بمستودعات دائرة الآثار يخلف خسائر كبيرة رئيسة نيوزلندا تجري اتصالاً هاتفياً مع الملك بالصور .. اهالي منطقة الجبل الابيض في الزرقاء : المحافظ والبلدية مقصرون مواطنون يحطمون مكتب مدير عمل "الطفيلة" بعد وعود وهمية بإيجاد وظائف للمتعطلين عن العمل ما هي اسباب عدم امتلاء سدود شمال المملكة .. ؟ "حماية الصحفيين" يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي فرحانة إحباط تهريب 1534 سيجارة وارجيلة الكترونية بقيمة 50 ألف دينار "النقل البري" تحذر المواطنين من استخدام تطبيقات النقل الذكية "غير المرخصة" الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ماذا قال "الخصاونة" بعد تعيينه مستشاراً للملك لشؤون الاتصال والتنسيق تعديل تعرفة "التكسي العمومي" في العقبة "الضمان": ايقاف رواتب (100) متقاعد مبكر من ذوي الرواتب المرتفعة وفيات الاربعاء 24-4-2019 غنيمات مجدداً : لا نعرف شيء عن صفقة القرن عطلة رسمية للدوائر الحكومية و الرسمية المومني: سأتنحى في حال لم نستطع خدمة ابناء الزرقاء من هي "السلطية" التي درست وزير التربية التعليم الماليزي على نفقتها؟ الزراعة تؤكد على سلامة البطيخ في الاسواق المركزية الملك يزور المفرق اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-01-10 | 11:39 pm

- نتائج استطلاع يديعوت احرونوت تكشِف: قائمة العربية للتغيير برئاسة الطيبي تتفوّق على المشتركة بمركباتها الثلاث*

- نتائج استطلاع يديعوت احرونوت تكشِف: قائمة العربية للتغيير برئاسة الطيبي تتفوّق على المشتركة بمركباتها الثلاث*



- قائمة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي ٤٣٪؜ ( ٧ مقاعد) 
- القائمة المشتركة (الجبهة والتجمع والاسلامية الجنوبية) برئاسة أيمن عودة ٣٨٪؜
( ٦ مقاعد).

جفرانيوز- في اعقاب انفصال العربية للتغيير عن القائمة المشتركة، والتي تم تسجيلها باسم: كتلة القائمة المشتركة (الجبهة والاسلامية والتجمع)، برئاسة ايمن عودة. وتسجيل العربية للتغيير ككتلة مستقلة باسم: الحركة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي، نُشر استطلاع مهني خاص بالمجتمع العربي من قِبَل  صحيفة يديعوت احرونوت، اجراه معهد مدغام بادارة مينا تسيمح لنقل صورة الوضع السياسي بعد الهزة الكبيرة التي حصلت في الشارع العربية بعد اعلان الطيبي انفصال العربية للتغيير عن القائمة المشتركة. 
 
هذا وأظهرت النتائج أن قائمة العربية للتغيير برئاسة احمد الطيبي تحصل على  ٤٣٪؜ من اصوات الجمهور العربي
وتتفوق على القائمة المشتركة (الجبهة والتجمع والاسلامية) برئاسة ايمن عودة  ٣٨٪؜  من أصوات الجمهور العربي. وفي حساب المقاعد:  ٧ مقاعد للعربية للتغيير مقابل ٦ مقاعد للاحزاب الثلاث ( المشتركة).

وحول سؤال من تريد ان يترأس القائمة المشتركة في حال كانت مكونة من الأربعة أحزاب، اجاب ٤٧٪؜ من المُستَطلَعين -  النائب الطيبي،  و٢٠٪؜ فقط اختاروا النائب ايمن عودة و٤٪؜ فقط اختاروا منصور عباس (رئيس قائمةالحركة الاسلامية الجنوبية) بينما ٣٪؜ اختاروا مندوبا عن حزب التجمع.

هذا وعبر ٤٦٪؜ من المُستطلَعين عن عدم رضاهم عن اداء القائمة المشتركة مقابل ٤٢٪؜ قالوا انهم راضين.

وحول سؤال لمن ستصوت قبل الانفصال قال ٦٧٪؜ انهم سيصوتون للمشتركة ( ١٢ مقعد) بينما قال ٥٪؜ لميرتس ٤٪؜ ليكود و٣٪؜ حزب العمل .
اي ان قائمتين ستحصلان على ١٣ مقعدا معًا ، مقابل ١٢ مقعد لقائمة مشتركة واحدة ويبدو ان ذلك يعود لارتفاع  نسبة المصوتين في حال تنافست قائمتان على الصوت العربي.