تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%)
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-01-10 | 11:39 pm

- نتائج استطلاع يديعوت احرونوت تكشِف: قائمة العربية للتغيير برئاسة الطيبي تتفوّق على المشتركة بمركباتها الثلاث*

- نتائج استطلاع يديعوت احرونوت تكشِف: قائمة العربية للتغيير برئاسة الطيبي تتفوّق على المشتركة بمركباتها الثلاث*



- قائمة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي ٤٣٪؜ ( ٧ مقاعد) 
- القائمة المشتركة (الجبهة والتجمع والاسلامية الجنوبية) برئاسة أيمن عودة ٣٨٪؜
( ٦ مقاعد).

جفرانيوز- في اعقاب انفصال العربية للتغيير عن القائمة المشتركة، والتي تم تسجيلها باسم: كتلة القائمة المشتركة (الجبهة والاسلامية والتجمع)، برئاسة ايمن عودة. وتسجيل العربية للتغيير ككتلة مستقلة باسم: الحركة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي، نُشر استطلاع مهني خاص بالمجتمع العربي من قِبَل  صحيفة يديعوت احرونوت، اجراه معهد مدغام بادارة مينا تسيمح لنقل صورة الوضع السياسي بعد الهزة الكبيرة التي حصلت في الشارع العربية بعد اعلان الطيبي انفصال العربية للتغيير عن القائمة المشتركة. 
 
هذا وأظهرت النتائج أن قائمة العربية للتغيير برئاسة احمد الطيبي تحصل على  ٤٣٪؜ من اصوات الجمهور العربي
وتتفوق على القائمة المشتركة (الجبهة والتجمع والاسلامية) برئاسة ايمن عودة  ٣٨٪؜  من أصوات الجمهور العربي. وفي حساب المقاعد:  ٧ مقاعد للعربية للتغيير مقابل ٦ مقاعد للاحزاب الثلاث ( المشتركة).

وحول سؤال من تريد ان يترأس القائمة المشتركة في حال كانت مكونة من الأربعة أحزاب، اجاب ٤٧٪؜ من المُستَطلَعين -  النائب الطيبي،  و٢٠٪؜ فقط اختاروا النائب ايمن عودة و٤٪؜ فقط اختاروا منصور عباس (رئيس قائمةالحركة الاسلامية الجنوبية) بينما ٣٪؜ اختاروا مندوبا عن حزب التجمع.

هذا وعبر ٤٦٪؜ من المُستطلَعين عن عدم رضاهم عن اداء القائمة المشتركة مقابل ٤٢٪؜ قالوا انهم راضين.

وحول سؤال لمن ستصوت قبل الانفصال قال ٦٧٪؜ انهم سيصوتون للمشتركة ( ١٢ مقعد) بينما قال ٥٪؜ لميرتس ٤٪؜ ليكود و٣٪؜ حزب العمل .
اي ان قائمتين ستحصلان على ١٣ مقعدا معًا ، مقابل ١٢ مقعد لقائمة مشتركة واحدة ويبدو ان ذلك يعود لارتفاع  نسبة المصوتين في حال تنافست قائمتان على الصوت العربي.