"الاقتصادي والاجتماعي" يطلق تقرير حالة البلاد ويحذر من ازدياد حجم فجوة الثقة بين الحكومات والمواطنين انفجار اسطوانة غاز داخل مطعم بالعبدلي الوزير الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد رسالة مفتوحه الى وزير الشؤون السياسيه والبرلمانية لتمكين المرأة مجلس الوزراء يقر مشاريع أنظمة لهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية حجازي : الهيئة تعمل على تطوير آليات مكافحة الفساد امتثالا لرؤى الملك الدكتور برق الضمور أميناً عامّاً للتنمية الاجتماعيّة تدهور ناقلة مركبات في الزرقاء ولا اصابات القادسية.. بلدة الضباب والثلوج -صور الملك يؤكد على أهمية جذب الاستثمارات السياحية والتركيز على جنوب المملكة الحكومة تعلن عن توفر وظيفة قيادية شاغرة في وزارة الشباب الحكومة تعلن عن دراسة لتسيير قطار ركاب حديث من الرمثا الى العقبة في الفترة القادمة ثلوج في الجنوب وأمطار في الوسط .. والارصاد تحذر والامن يكشف عن حالة الطرق ثلوج وأمطار غزيرة في البترا منخفض قطبي شديد البرودة يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول وثلوج فوق الـ1000 متر ..تفاصيل مجلس النواب يرجئ جلسته المقرر عقدها اليوم الثلاثاء إلى الأحد تعليق الدوام في جامعة الطفيلة التقنية وفيات الثلاثاء 21-1-2020 بدء تساقط الثلوج على مرتفعات عجلون نجدة الزرقاء تضبط (٨) كفوف حشيش
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2019-01-15 | 12:53 pm

انخفاض كميات الإنتاج الصناعي في الأردن 5.6% العام الماضي

انخفاض كميات الإنتاج الصناعي في الأردن 5.6% العام الماضي

جفرا نيوز - أصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الشهري حول كميات الإنتاج الصناعي والذي يشير إلى انخفاض الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي لشهر تشرين ثاني من عام 2018 ليصل الى 92.4 مقابل 97.9 لنفس الشهر من عام 2017 مسجلا انخفاضا مقداره 5.64%. ويعزى ذلك الى انخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 5.25 نقطة مئوية والتي تشكل أهميتهـا النسبية 86.0%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 0.31 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 8.2%، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 0.08 نقطه مئويه والتي تشكل أهميتها النسبية 5.8%.

كما يشير التقرير أيضاً إلى انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي لشهر تشرين ثاني من عام 2018 ليصل الى 92.4 مقابل 96.4 لشهر تشرين أول من نفس العام لينخفض الرقم القياسي لكميات الانتاج الصناعي بنسبة 4.1%. وقد جاء ذلك نتيجة انخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 3.33 نقطة مئوية ، والرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 0.39 نقطه مئويه ، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 0.41 نقطه مئويه.

وبمقارنة الأرقام القياسية للأحد عشر شهراً الأولى من عام 2018 يتبين انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي ليصل الى 91.3 مقابل 97.3 لنفس الفترة من عام 2017. لينخفض الرقم القياسي للانتاج الصناعي بنسبة 6.2%. وقد نتج هذا التراجع عن انخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 6.08 نقطه مئويه ، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 0.15 نقطه مئويه. في حين ارتفع الرقم القياسي لكميات إنتاج الصناعات الاستخراجية بنسبة 0.05 نقطه مئويه.