أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-02-21 | 02:41 pm

العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل

العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل

جفرا نيوز - أعلنت وزارة العمل اليوم الخميس عن توفير نحو (3300) فرصة عمل في مختلف القطاعات لدى مديريات ومكاتب التشغيل في المملكة والبالغ عددها 27 مكتباً.

وقال الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان فرص العمل هذه متوفره في مختلف المحافظات وحسب إحتياجات القطاع الخاص من المهن .

وطالب الخطيب الشباب الباحثين عن العمل مراجعة مديريات ومكاتب التشغيل للإطلاع على فرص العمل.

وبين أن عدد الفرص المتاحة حالياً في مختلف المحافظات والتي بإمكان المتعطلين عن العمل الاستفادة منها فوراً كما يلي: في العقبة 217 فرصة، وفي معان 122 فرصة، وإربد 624 فرصة، وعجلون 254 فرصة، والكرك 100 فرصة، والطفيلة 205 فرص، والبلقاء 42 فرصة، والمفرق 92 فرصة، والزرقاء 660 فرصة، والعاصمة 636، وجرش 280 فرصة، ومأدبا 62 فرصة.

من جهة أخرى قال الخطيب ان الوزارة ومن خلال الإطار الوطني للتمكين والتشغيل , قد قامت بتشغيل ما يقارب (2000) باحث عن عمل من بداية العام ضمن الخطة التنفيذية للإطار الرامية الى توفير (30) فرصة عمل للشباب خلال العام في عدد من القطاعات مثل (السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة).

وقال الخطيب ان البرنامج يهدف الى توفير فرص عمل للأردنيين, وتخفيف نسب البطالة لاسيما في التخصصات الراكدة والمشبعة, الى جانب مكننة بعض المهن وإستقطاب العمالة الوطنية , وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل, والتوسع في برامج التشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة, وتشجيع العمل الريادي الحر ودعم بيئة الأعمال.

ولفت ان منهجية العمل في البرنامج تقوم على تدريب وتأهيل الأردنيين في مواقع العمل في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية وحسب متطلبات السوق او التدريب المنتهي بالتشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص والشركاء الاستراتيجيين في دعم التشغيل وقطاع العمل.

وبين الخطيب ان تم تشغيل نحو 2000شاب وشابة/ منذ بداية عام 2019 وموزعة على النحو الاتي: 100 فرصة عمل في قطاع السياحة، و50 في قطاع الصناعة، و213 في التشييد والبناء، و 32 في قطاع الخدمات، و 567 في قطاع الصحّة ، و389 في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و 20 في قطاع الزراعة، و200 في الفروع الإنتاجيّة، و50 في مجال التدريب من أجل التشغيل (التدريب المهني)، و80 في الأعمال الريادية (التشغيل الذاتي الفردي)، و300 ضمن النظام الوطني للتشغيل (وزارة العمل).

وطالب الخطيب الشباب الاردني من الاستفاده من البرامج التدريبية والتشغيلية التي تعلن عنها الوزارة مثل برنامج خدمة وطن الذي يعمل رفد الاقتصاد الوطني بالكوادر الشابة , لدخولها إلى سوق العمل ، مؤهلة مهنياً ومسلحة بقواعد الضبط والجدية , حيث جاء البرنامج وفق فلسفة لتحقيق المعادلة بين متطلبات السوق ومتطلبات الشباب .حيث اعلنت وزارة العمل عن الدفعة الاولى من المشاركين في مختلف المحافظات وعددهم 3000 مستفيد منهم 500 اناث, وسيتم الحاقهم في البرنامج في بداية شهر اذار.

وقال ان الفرص لا زالت متاحه امام الجميع للاستفادة من الإطار الوطني للتشغيل الذي سيعمل على توفير 30 فرصة عمل للشباب خلال هذا في عدد من القطاعات مثل (السياحة, الخدمات, الصناعة, التشييد والبناء, الصحة, الاتصالات والزراعة.
ويكي عرب