«سيكا» يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة «البيان الختامي» الحركة الاسلامية تعلن وثيقتها السياسية الاثنين لا شبهة جنائية بدفن أجنة في إربد الديحاني : نقدر المعلم الأردني ولجنة كويتية تبدأ بالتعاقد مع معلمين من مختلف التخصصات منسف ضخم في عمّان - صور عائلة الطفل المعنف: والده طلب ذلك المشتري يظهر بسماء المملكة غدا الأحد "فيسبوك" يُجبر الحكومة على صيانة عيادة في عجلون الامن العام : فيديو تعنيف الطفل تم تسجيله قبل عدة أشهر وخاله يسلم نفسه وحماية الأسرة تتحفظ على الطفل وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك العجارمة: أسئلة الفيزياء من المنهاج المقرر النيابة العامة تصدر أمراً بإلقاء القبض على شخص ظهر بفيديو وهو يعتدي بالضرب على ابن شقيقته في جرش التلهوني: اجراءات ميسرة وسريعة وغير مكلفة للقضايا البسيطة قريبا المعاني يتفقد سير امتحان التوجيهي في ذيبان بالصور.. الأمير الحسن بن طلال يساعد عمال الوطن في تنظيف شوارع وسط البلد الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض القبض على (24) متورطا بترويج وتعاطي المخدرات "الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات ! وفاة سيدة اثر حادث تدهور في عمان الطراونة : وحدتنا سبيلنا لمواجهة التحديات والروابدة: الاردن يعمل بهدوء .. والمصري: صفقة القرن ليست قدراً
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-02-28 | 12:45 pm

الصناعة والتجارة" تنشر طلبات براءات الاختراع بالجريدة الرسمية

الصناعة والتجارة" تنشر طلبات براءات الاختراع بالجريدة الرسمية

جفرا نيوز 
بدأت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بنشر طلبات براءات الاختراع في المملكة، حيث تم نشر 73 طلب براءة اختراع في عدد الجريدة الرسمية رقم 667 الصادر بتاريخ 30/1/2019 .
ويأتي هذا الأجراء عملا بقانون براءات الاختراع المعدل والذي تنص المادة (7) منه:- "يلتزم المسجل بنشر طلبات الاختراع في الجريدة الرسمية بعد مضي (18) شهراً من تاريخ تقديم الطلب في المملكة او من تاريخ الادعاء بالأولوية متضمناً ملخصاً عن مواصفات الاختراع أو أي رسومات او بيانات توضيحية متعلقة به ان وجدت".
وقالت الوزارة في تصريح صحفي اليوم ان هذا التعديل جاء ليسمح بنشر طلبات براءات الاختراع بعد مضي (18) شهرا من تاريخ تقديم الطلب في المملكة او من تاريخ الادعاء بالأولوية، حيث كانت الممارسة في ظل القانون السابق لا تسمح بنشر الطلبات المودعة واقتصر النشر على براءات الاختراع الحاصلة على موافقة مبدئية فقط.
يشار إلى ان هذه الخطوة تعتبر استكمالا للخطط التطويرية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين لتقديم مزيد من المعلومات لمجتمع البحث والتطوير ومجتمعات الأعمال في الأردن، والمستثمرين.