أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2019-03-11 | 05:18 pm

الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في البلديات رسميا ولجنة مؤقتة من الرؤساء لمتابعة الاتفاقات معها

الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في البلديات رسميا ولجنة مؤقتة من الرؤساء لمتابعة الاتفاقات معها

جفرا نيوز - خاص

اُعلن مؤخرا عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب وذلك بعد تسجيلها لدى الاتحاد العام للنقابات العمالية ، وتهدف النقابة للدفاع عن مطالب عمال البلديات وتحصيل حقوقهم والعمل على تحسين معيشتهم بعيدا عن اي تسويف خارجي ولاي اتجاه كان حسب المؤسسون .

 رئيس النقابة حمدان الخطاطبة اكد لجفرا نيوز انهم مع مطالب العمال ومنتسبي النقابة ضمن الاطر القانونية والتشريعات النافذة والمتمثلة بمطالبهم التي اقرها رؤساء البلديات سابقا ، وابرزها اقرار صندوق الادخار للموظفين ، ونهاية الخدمة وتثبيت عمال المياومة ، وصرف بدل عمل يوم السبت ، وتثبيت المنتدبات في البلديات حسب مكان سكنهن، وصرف بدل لسائقي الكابسات ، مؤكدا ان النقابة ستتابع تحقيق هذه المطالب تحت مظلة القانون وضمن التشريعات الناظمة ، لافتا الى ان اي حراك عمالي لا تعلن عنه النقابة لا يمثلها ولا يمثل منتسبيها .

من جهته نصر ابو همام الناطق الرسمي باسم النقابة اكد ان النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب تعد نقابة فتية وتحت مظلة الاتحاد العام وشكلت قبل 3 اسابيع وتم تسجيلها في الاتحاد والذي يمثل 17 نقابة في الاردن ، مشيرا الى ان النقابة ستقوم على نقل همم الموظفين ومطالبهم ومخاطبة الوزارة ومحاورة مسؤوليها ، مشددا على ان همهم الاول والاخير هو الموظف وتحسين ظروفهم المعيشية والعمالية .

من جهته رئيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط علي ابو حسان اكد لجفرا نيوز ، ان النقابة تهدف للحفاظ على حقوق عمال البلديات والمطالبة بها عبر القنوات الرسمية وضمن التشريعات النافذة واطر الحوار البنّاء الذي ينعكس ايجابا وبما فيه مصلحة عمال وموظفي البلديات ، مشيرا الى ان النقابة ستعمل بكل جهد لتحصيل حقوق ومطالب العمال وتحسين ظروفهم المعيشية .

 وكذلك اكد اعضاء النقابة الفرعية لبلديات الوسط م.غازي الشخانبة وفاخر النوارسة وجمانة الكايد وبشار العجارمة على حديث رئيس نقابتهم ابو حسان ، مشددين على ان مطالب العمال والموظفين هي الاساس في اي حوار واتفاق وان النقابة ستدعم كل اتفاق من شانه تحصيل حقوق العمال والموظفين .

 
هذا واعلن اعضاء النقابة رفضهم لكافة اعمال الاحتجاجات والاضرابات التي تم الاعلان عنها ، مؤكدين التزامهم باتفاق المفرق وانهم ينادون بلغة الحوار البناء لتحصيل حقوقهم دام الجهات صاحبة العلاقة تؤمن بالحوار وترفض التعنت والتخندق خلف قراراتها .

يذكر ان النقابة الفرعية لبلديات الجنوب التي تم تأسيسها مؤخرا يترأسها حمدان الخطاطبة وناطقها الرسمي نصر ابو همام وامين سرها د.نبيل الضمور وتضم في عضويتها ايضا زياد النعميات وغازي الخوالدة.

وعملت جفرا نيوز انه تم شكيل لجنة مؤقتة مكومة من   10 رؤساء بلديات لتنفيذ الاتفاق الذي تم  في بلدتي الرصيفة والمفرق مسبقا ، وحظي بموافقة وزير البلديات وليد المصري وتم نشره والاعلان عنه في وسائل الاعلام
 
ويكي عرب