«سيكا» يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة «البيان الختامي» الحركة الاسلامية تعلن وثيقتها السياسية الاثنين لا شبهة جنائية بدفن أجنة في إربد الديحاني : نقدر المعلم الأردني ولجنة كويتية تبدأ بالتعاقد مع معلمين من مختلف التخصصات منسف ضخم في عمّان - صور عائلة الطفل المعنف: والده طلب ذلك المشتري يظهر بسماء المملكة غدا الأحد "فيسبوك" يُجبر الحكومة على صيانة عيادة في عجلون الامن العام : فيديو تعنيف الطفل تم تسجيله قبل عدة أشهر وخاله يسلم نفسه وحماية الأسرة تتحفظ على الطفل وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك العجارمة: أسئلة الفيزياء من المنهاج المقرر النيابة العامة تصدر أمراً بإلقاء القبض على شخص ظهر بفيديو وهو يعتدي بالضرب على ابن شقيقته في جرش التلهوني: اجراءات ميسرة وسريعة وغير مكلفة للقضايا البسيطة قريبا المعاني يتفقد سير امتحان التوجيهي في ذيبان بالصور.. الأمير الحسن بن طلال يساعد عمال الوطن في تنظيف شوارع وسط البلد الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض القبض على (24) متورطا بترويج وتعاطي المخدرات "الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات ! وفاة سيدة اثر حادث تدهور في عمان الطراونة : وحدتنا سبيلنا لمواجهة التحديات والروابدة: الاردن يعمل بهدوء .. والمصري: صفقة القرن ليست قدراً
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2019-03-11 | 05:18 pm

الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في البلديات رسميا ولجنة مؤقتة من الرؤساء لمتابعة الاتفاقات معها

الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في البلديات رسميا ولجنة مؤقتة من الرؤساء لمتابعة الاتفاقات معها

جفرا نيوز - خاص

اُعلن مؤخرا عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب وذلك بعد تسجيلها لدى الاتحاد العام للنقابات العمالية ، وتهدف النقابة للدفاع عن مطالب عمال البلديات وتحصيل حقوقهم والعمل على تحسين معيشتهم بعيدا عن اي تسويف خارجي ولاي اتجاه كان حسب المؤسسون .

 رئيس النقابة حمدان الخطاطبة اكد لجفرا نيوز انهم مع مطالب العمال ومنتسبي النقابة ضمن الاطر القانونية والتشريعات النافذة والمتمثلة بمطالبهم التي اقرها رؤساء البلديات سابقا ، وابرزها اقرار صندوق الادخار للموظفين ، ونهاية الخدمة وتثبيت عمال المياومة ، وصرف بدل عمل يوم السبت ، وتثبيت المنتدبات في البلديات حسب مكان سكنهن، وصرف بدل لسائقي الكابسات ، مؤكدا ان النقابة ستتابع تحقيق هذه المطالب تحت مظلة القانون وضمن التشريعات الناظمة ، لافتا الى ان اي حراك عمالي لا تعلن عنه النقابة لا يمثلها ولا يمثل منتسبيها .

من جهته نصر ابو همام الناطق الرسمي باسم النقابة اكد ان النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب تعد نقابة فتية وتحت مظلة الاتحاد العام وشكلت قبل 3 اسابيع وتم تسجيلها في الاتحاد والذي يمثل 17 نقابة في الاردن ، مشيرا الى ان النقابة ستقوم على نقل همم الموظفين ومطالبهم ومخاطبة الوزارة ومحاورة مسؤوليها ، مشددا على ان همهم الاول والاخير هو الموظف وتحسين ظروفهم المعيشية والعمالية .

من جهته رئيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط علي ابو حسان اكد لجفرا نيوز ، ان النقابة تهدف للحفاظ على حقوق عمال البلديات والمطالبة بها عبر القنوات الرسمية وضمن التشريعات النافذة واطر الحوار البنّاء الذي ينعكس ايجابا وبما فيه مصلحة عمال وموظفي البلديات ، مشيرا الى ان النقابة ستعمل بكل جهد لتحصيل حقوق ومطالب العمال وتحسين ظروفهم المعيشية .

 وكذلك اكد اعضاء النقابة الفرعية لبلديات الوسط م.غازي الشخانبة وفاخر النوارسة وجمانة الكايد وبشار العجارمة على حديث رئيس نقابتهم ابو حسان ، مشددين على ان مطالب العمال والموظفين هي الاساس في اي حوار واتفاق وان النقابة ستدعم كل اتفاق من شانه تحصيل حقوق العمال والموظفين .

 
هذا واعلن اعضاء النقابة رفضهم لكافة اعمال الاحتجاجات والاضرابات التي تم الاعلان عنها ، مؤكدين التزامهم باتفاق المفرق وانهم ينادون بلغة الحوار البناء لتحصيل حقوقهم دام الجهات صاحبة العلاقة تؤمن بالحوار وترفض التعنت والتخندق خلف قراراتها .

يذكر ان النقابة الفرعية لبلديات الجنوب التي تم تأسيسها مؤخرا يترأسها حمدان الخطاطبة وناطقها الرسمي نصر ابو همام وامين سرها د.نبيل الضمور وتضم في عضويتها ايضا زياد النعميات وغازي الخوالدة.

وعملت جفرا نيوز انه تم شكيل لجنة مؤقتة مكومة من   10 رؤساء بلديات لتنفيذ الاتفاق الذي تم  في بلدتي الرصيفة والمفرق مسبقا ، وحظي بموافقة وزير البلديات وليد المصري وتم نشره والاعلان عنه في وسائل الاعلام