استيراد وقود مخالف للمواصفة يهدد بأمراض خطيرة من بينها السرطان أرقام القبول الموحد تكشف خطيئة "توجيهي الدورة الواحدة" ارتفاع آخر على الحرارة الثلاثاء إعلان هام من التعليم العالي لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع الجاسوس مضر زهران من دخول إسرائيل وثيقة تكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى ألمانيا الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا تسهيل إجراءات إزالة شيوع العقار الملك: طاقة وجدية الشباب ترفع معنوياتي رؤساء وزراء وشخصيات كبرى تدخلت لانهاء اضراب المعلمين .. ولا حلول في الطريق وتكتيك النقابة احتجاجات بالمُحافظات ! العبداللات مستاء من قرار الحكومة بوقف المشاريع الرأسمالية إرادة ملكية بالموافقة على تعيين سفيان القضاة سفيرا للأردن في رومانيا الملك يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية إغلاق وتحويلات مرورية في شارع الشريف ناصر بن جميل الجمعة ..تفاصيل المركزي : تراجع اقبال الأردنيين على القروض وعددهم وصل الى اكثر من مليون ومئة الف مقترض ! القبض على شخص قام ببث فيديو عبر مواقع التواصل وهو يقوم بتعاطي "الحشيش" الجنايات تجري اول محاكمة بالربط الالكتروني لجريمة قتل في مركز اصلاح الجويدة ! الاردن يستعد لإدخال خدمات الجيل الخامس 5G المسلماني: المستثمر متهم ومهمش
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-03-11 | 07:15 pm

دبي تدشن كاميرات تقرأ وجوه المتعاملين مع جهات حكومية

دبي تدشن كاميرات تقرأ وجوه المتعاملين مع جهات حكومية

- ترصد هيئة الطرق والمواصلات في دبي مدى ارتياح وسعادة المتعاملين بمستوى جودة وفعالية الخدمات التي تقدمها لهم، عبر كاميرات وزعتها في مراكز خدمة المتعاملين.

ووفقا لصحيفة "الإمارات اليوم"، أعلنت الهيئة عن إطلاقها مبادرة قياس مؤشر السعادة للمتعاملين عبر تركيب كاميرات ذكية.

واعلن مدير إدارة الخدمات الذكية بقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي بالهيئة، ماهر شيره، أن المبادرة تهدف لقياس مؤشر السعادة من خلال كاميرات ذكية تقوم بتحليل مدى سعادة للمتعاملين بشكل تقني، حيث تعمل على تحليل تعابير وجه المتعاملين، دون تخزينها للحفاظ على الخصوصية، قبل وبعد إتمام معاملاتهم في مراكز الخدمة، ومن ثم قياس مستوى السعادة بشكل فوري ودقيق، مما يساعد على توفير تقارير عن تجربة المتعاملين.

التقنية الجديدة ستمكن صناع القرار من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الخدمة بشكل مستمر، كما أن الكاميرات تم تصنيعها داخل الإمارات بدقة عالية وتعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتستطيع التقاط صور بمعدل 30 إطارا في الثانية الواحدة، وفي نطاق 7 أمتار ومحيط رؤية 65 درجة.

وتحتوي الكاميرات على خاصية الاتصال اللاسلكي، والبلوتوث، وذاكرة تخزين عشوائية داخلية بمعدل 32 ميجا بايت، وتعيد تشغيل نفسها تلقائيا في حالة حدوث أي عطل، ويتوفر بها أيضاً إمكانية الدعم عن بعد لضمان استمرارية عملها على مدار الساعة.

وأوضح شيره أن المؤشر يعمل على إعطاء تقارير تفصيلية عن مستوى سعادة المتعاملين بشكل يومي من خلال لوحة بيانات، كما يرسل إشعارات فورية عند انخفاض مستوى السعادة في أي من مراكز خدمة المتعاملين.

ويكي عرب