تعيين (1000) موظف منهم (350) طبيباً في«الصحة» شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا احباط تهريب 6200 كروز دخان مهرب البدور : التنازلات مطلوبة "الخارجية" توضح بشأن إدعاء تعيين فتاة حديثة التخرج الحباشنة ردا على محامي محافظ الكرك: من يعتذر لمن؟ وزير الصحة يتفقد عيادات البتراوي التابعة لمستشفى الزرقاء - صور غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها الامن : اصابة (3) ضباط وسيدة أثناء محاولة القبض على مطلوب بجريمة قتل في مخيم حطين الجمارك : منع مرور بضائع الدخان الى سوريا عبر معبر جابر .. وثيقة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الكويتي للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الأرصاد الجوية للأردنيين: غدا الاعتدال الخريفي وفصله يستمر (90) يومأ الرزاز يطلق المرحلة الاولى من البرنامج الوطني للاسكان في الزرقاء فرص عمل جديدة للأردنيين في قطر بالفيديو .. العمل تُعلن عن إجراءات "قوننة" وتصويب لأوضاع العمالة الوافدة غنيمات: نتطلّع لتوسيع قاعدة الاستثمارات السعودية في الأردن واستقطاب المزيد منها تربية البادية الشمالية تزود مدارسها بمعلمين على حساب التعليم الإضافي لتدريس الطلبة غنيمات : تعليق الإضراب ضروري لمصلحة الطلبة لأنهم ليسوا جزء من الازمة ..تفاصيل انحسار الموجة الحارة و اجواء خريفية معتدلة الحرارة اليوم ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-03-11 | 07:15 pm

93 ألف دولار لعاملة فلبينية فصلت لإصابتها بالسرطان

93 ألف دولار لعاملة فلبينية فصلت لإصابتها بالسرطان

- تمكّنت حملة تمويل جماعي تهدف إلى جمع المال من أجل عاملة منازل فلبينية، تردّد أنها قد تم فصلها من عملها بعد تشخيص إصابتها بمرض السرطان، من جمع أكثر من 735 ألف دولار هونغ كونغ (93 ألف دولار أمريكي) حتى صباح اليوم الاثنين.

وقد تم تشخيص إصابة العاملة، التي تدعى على صفحة جمع التبرعات لها، بيبي جين آلاس، والتي تحمل اسم "جو جيت فندينج"، بسرطان عنق الرحم من الدرجة الثالثة، في منتصف شباط الماضي، ثم قام صاحب العمل في هونغ كونغ بفصلها عن العمل بعد وقت قصير من تشخيص حالتها، بحسب ما جاء على صفحة جمع التبرعات.

ولم يعد من حق آلاس الحصول على خدمات الرعاية الطبية الحكومية بعد فصلها من عملها، وهي تقيم حالياً مع جيسيكا بابادوبولوس، صاحبة العمل الذي تعمل به أختها.

وبحسب ما ورد على صفحة جمع التبرعات، فقد كان رب العمل الخاص بآلاس يحرمها من الطعام بصورة منتظمة، قبل أن يفصلها، لدرجة أنها فقدت 16 كيلوغراماً من وزنها منذ وصولها إلى هونغ كونغ في 2017.

وبدأت بابادوبولوس حملة جمع التبرعات بالنيابة عن آلاس، وهي تساعدها في تنسيق حصولها على العلاج الطبي في هونغ كونغ، والذي سيتم تقديم بعضه بدون مقابل.

وتمضي آلاس في إجراءات رفع دعوى قضائية ضد صاحب عملها، من خلال وزارة العمل في هونغ كونغ.

يُشار إلى أن هونغ كونغ اعتمدت في عام 2017 على أكثر من 369 ألف من "المساعِدات" في المنازل، الذين يكونون في الأساس نساء من الفلبين وإندونيسيا، للقيام بأعمال المنزل ورعاية الأطفال وأفراد الاسرة من المسنين، بحسب بيانات الإحصاء السكاني.

ويكي عرب