مؤتمر البحرين .. مشاركة أردنية رمزية وعدم التعويل كثيراًعلى النتائج الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري إرادة ملكية بدورة استثنائية لمجلس الامة (21) تموز المقبل الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية عمان تسجل درجة حراة 40 مئوية لأول مرة منذ سنوات "المستهلك" تعدم "صف سيارتك" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل العمل: «العطل الرسمية» تشمل القطاع الخاص العمل: القرارات الحكومية بشأن عطل المؤسسات العامة يشمل القطاع الخاص تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - (أسماء) المعونة: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته "الأمانة" توقف عمال الوطن عن العمل ظهر الثلاثاء بالأسماء .. ترفيع عدد من الحكام الإداريين في الداخلية الى رتبة محافظ "حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-03-11 | 07:15 pm

93 ألف دولار لعاملة فلبينية فصلت لإصابتها بالسرطان

93 ألف دولار لعاملة فلبينية فصلت لإصابتها بالسرطان

- تمكّنت حملة تمويل جماعي تهدف إلى جمع المال من أجل عاملة منازل فلبينية، تردّد أنها قد تم فصلها من عملها بعد تشخيص إصابتها بمرض السرطان، من جمع أكثر من 735 ألف دولار هونغ كونغ (93 ألف دولار أمريكي) حتى صباح اليوم الاثنين.

وقد تم تشخيص إصابة العاملة، التي تدعى على صفحة جمع التبرعات لها، بيبي جين آلاس، والتي تحمل اسم "جو جيت فندينج"، بسرطان عنق الرحم من الدرجة الثالثة، في منتصف شباط الماضي، ثم قام صاحب العمل في هونغ كونغ بفصلها عن العمل بعد وقت قصير من تشخيص حالتها، بحسب ما جاء على صفحة جمع التبرعات.

ولم يعد من حق آلاس الحصول على خدمات الرعاية الطبية الحكومية بعد فصلها من عملها، وهي تقيم حالياً مع جيسيكا بابادوبولوس، صاحبة العمل الذي تعمل به أختها.

وبحسب ما ورد على صفحة جمع التبرعات، فقد كان رب العمل الخاص بآلاس يحرمها من الطعام بصورة منتظمة، قبل أن يفصلها، لدرجة أنها فقدت 16 كيلوغراماً من وزنها منذ وصولها إلى هونغ كونغ في 2017.

وبدأت بابادوبولوس حملة جمع التبرعات بالنيابة عن آلاس، وهي تساعدها في تنسيق حصولها على العلاج الطبي في هونغ كونغ، والذي سيتم تقديم بعضه بدون مقابل.

وتمضي آلاس في إجراءات رفع دعوى قضائية ضد صاحب عملها، من خلال وزارة العمل في هونغ كونغ.

يُشار إلى أن هونغ كونغ اعتمدت في عام 2017 على أكثر من 369 ألف من "المساعِدات" في المنازل، الذين يكونون في الأساس نساء من الفلبين وإندونيسيا، للقيام بأعمال المنزل ورعاية الأطفال وأفراد الاسرة من المسنين، بحسب بيانات الإحصاء السكاني.