«سيكا» يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة «البيان الختامي» الحركة الاسلامية تعلن وثيقتها السياسية الاثنين لا شبهة جنائية بدفن أجنة في إربد الديحاني : نقدر المعلم الأردني ولجنة كويتية تبدأ بالتعاقد مع معلمين من مختلف التخصصات منسف ضخم في عمّان - صور عائلة الطفل المعنف: والده طلب ذلك المشتري يظهر بسماء المملكة غدا الأحد "فيسبوك" يُجبر الحكومة على صيانة عيادة في عجلون الامن العام : فيديو تعنيف الطفل تم تسجيله قبل عدة أشهر وخاله يسلم نفسه وحماية الأسرة تتحفظ على الطفل وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك العجارمة: أسئلة الفيزياء من المنهاج المقرر النيابة العامة تصدر أمراً بإلقاء القبض على شخص ظهر بفيديو وهو يعتدي بالضرب على ابن شقيقته في جرش التلهوني: اجراءات ميسرة وسريعة وغير مكلفة للقضايا البسيطة قريبا المعاني يتفقد سير امتحان التوجيهي في ذيبان بالصور.. الأمير الحسن بن طلال يساعد عمال الوطن في تنظيف شوارع وسط البلد الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض القبض على (24) متورطا بترويج وتعاطي المخدرات "الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات ! وفاة سيدة اثر حادث تدهور في عمان الطراونة : وحدتنا سبيلنا لمواجهة التحديات والروابدة: الاردن يعمل بهدوء .. والمصري: صفقة القرن ليست قدراً
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-03-13 | 08:57 pm

الموافقة على نظام إعفاء مركبات الاشخاص ذوي الاعاقة

الموافقة على نظام إعفاء مركبات الاشخاص ذوي الاعاقة

جفرا نيوز- قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام اعفاء مركبات الاشخاص ذوي الاعاقة لسنة 2019 والذي جاء بهدف تنظيم عملية منح اعفاءات المركبات المخصصة لنقل الاشخاص ذوي الاعاقة ومنح الاعفاء للحافلات المخصصة لنقل الملتحقين منهم بالاندية والمؤسسات التعليمية غير الربحية الخاصة بهم، من الرسوم الجمركية والضريبة العامة على المبيعات والضريبة الخاصة ورسوم طوابع الواردات واي رسوم اخرى من خلال وضع ضوابط ومحددات لاعفاء هذه المركبات والحافلات وبما ينسجم مع احكام قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 20 لسنة 2017 .
كما يعمل النظام على معالجة اشكالية تداخل عمل اللجان الطبية الفنية واللجان الجمركية حيث حصر مشروع النظام عملية الفحص وتحديد نوعية الاعاقة ودرجتها بلجنة تشكلها وزارة الصحة، كما اناط بلجنة تشكل في دائرة الجمارك العامة مهمة التثبت من توافر الضوابط والشروط الاجرائية لمنح الاعفاء.
وتمت اضافة مادة للنظام بناء على اقتراح المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة تنص على انه يجوز وبقرار من وزير المالية اعفاء المركبات المجهزة بالكامل والمزودة برافعات لاستخدام الاشخاص ذوي الاعاقة الجسدية الشديدة الذين لا يمكنهم التنقل الا بواسطة مركبات مجهزة تجهيزا كاملا تستوعب بداخلها الشخص مع الكرسي المتحرك او النقالة الطبية من الرسوم والضرائب.