الأمن يحقق باعتداء شرطي على ممرض وفاة طفلين غرقا داخل بركة زراعية بالمفرق ما هي أكثر صفة تزعج الملك بالانسان؟ عطية يسأل عن الغاء شرط الموافقة على التمويل الاجنبي تنقلات والحاقات لعدد من ضباط الامن العام - أسماء الضمان: إعفاءات بالجملة لأصحاب العمل و مساواة زيادة الرواتب للمتقاعدين و تعديلات تخص العسكريين الصحة: (3) ايام عمل للجنة الطبية العليا لتسهيل اجراءات التقاعد 24 حزباً يتوافقون على مجموعه من المبادئ الأساسيه لقانون الانتخاب المعدل - تفاصيل المستهلك: (90) قرشا السعر العادل لكيلو اللبن الرائب بعد فرض الضريبة ..تفاصيل البيئة: اجراءات قانونية بحق 91 مخالفاً بيئياً في الظليل الكشف عن حقيقة حصول الطلبة القطريين على بكالوريوس بـ(8) شهور بالجامعات الأردنية ..تفاصيل 75 دينار عيدية لمنتفعي صندوق الزكاة - تفاصيل البنك المركزي يلغي الجوائز التي تقدمها البنوك للمواطنين على حسابات التوفير - تفاصيل وفاة متهم رئيسي في قضية الدخان، وتأجيل الجلسة بعد دخول اثنين آخرين للمستشفى - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز إنقاذ حصان سقط داخل حفرة في اربد ميثاق شرف لتنظيم العادات العشائرية قريبا .. العثور على المواطن الأردني المفقود في تركيا - تفاصيل الاوقاف تجري قرعة الحج لمواليد (1950) مساء اليوم وزير لا يهتم إلا بالسفر ومؤسسة "تنخرها الفوضى" .. دائرة مراقبة الشركات "يسألونك أين الاستثمار"؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-03-20 | 03:35 pm

محطة رئيسية للباص السريع من 6 طوابق في صويلح

محطة رئيسية للباص السريع من 6 طوابق في صويلح

جفرا نيوز -  تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح الاربعاء سير العمل في مشاريع البنية التحتية للباص سريع التردد من محطة ركاب صويلح مرورا بشارع الملكة رانيا العبدالله وأمام الجامعة الاردنية وتقاطع المدينة الرياضية .

وأكد الشواربه على ضرورة رفع وتيرة العمل خلال الفترة المقبلة لإنجاز الأعمال ضمن الخطة والبرنامج الزمني المعد خاصة ونحن على أعتاب فصل الربيع وخلال فصل الصيف المقبل بما يمكن العمل دون أي معيقات تتعلق بالحالة الجوية .

وبين أن مشروع الباص سريع التردد احد المحاور الرئيسية لامانة عمان لتطوير منظومة النقل العام في العاصمة عمان لتمكين المواطن من الاعتماد على حافلات تعمل ضمن مسارات وترددات وأوقات ثابتة .

وأنجزت الامانة أعمال الحفر في محطة ركاب صويلح ونظام تدعيم الحفر لها وهي النقطة الاولى والاهم للمشروع كون موقع العمل محاط بالخدمات والطرق ومباني مجاورة .

ومن المرجح قريبا البدء بالاعمال الخرسانية في الموقع الذي يعتبر شريانا حيويا يربط عمان بمدن شمال المملكة.

وتشمل محطة الباصات والركاب لمشروع الباص سريع التردد/ صويلح، إنشاء مبنى المحطة الرئيسة والمخصصة للحافلات في منطقة دوار صويلح بإنشاء مبنى من 6 طوابق بمساحة إجمالية 20 ألف متر مربع مخصص لحركة الإنطلاق وإدارة التشغيل، وإنشاء مدخل سفلي ومخرج علوي يربط مع الجسر القائم

وقال مدير ادارة مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة ان المعالجة الفنية التي تم إتخاذها لمعالجة تدفق المياه الجوفية في حفرة المشروع تمت وفق افضل الممارسات وتمثلت بوضع طبقة من حجر البازلت القوي لفرش الارضية ومن ثم بناء قاعدة إسمنتية مدعمة بالحديد على كامل المساحة اضافة إلى مجرى لتصريف المياه.

كما تابع الشواربة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير المدينة المهندس احمد ملكاوي ونائبه للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة ، الاعمال الجارية في مقطع الجامعة الاردنية الممتد من إشارة مسجد الجامعة الى جسر مستشفى الجامعة وتشمل الارصفة للمسار المخصص للحافلات سريعة التردد ، وخدمات البنية التحتية ، ورفع مستوى شبكة تصريف مياه الامطار في المنطقة .

وبين المهندس الخرابشة ان العمل جاري لإنشاء توسعات لحرم الشارع لايجاد 3 مسارب للحركة المرورية على شارع الملكة رانيا العبدالله وفي الإتجاهين بعد حجز المسرب الخاص بسير الحافلات سريعة التردد .

وبين أن هناك 4 محطات للركاب في المقطع المار من أمام الجامعه الأردنية بتصميم هندسي حديث ومميز يوفر مصاعد وأدراج كهربائية لخدمة الطلبة وموظفي الجامعه والمواطنين المرتادين لمستشفى الجامعه والمركز الوطني للسكري .

واطلع الشواربة على الاعمال الانشائية الجارية لتقاطع المدينة الرياضية حيث بوشرت اليوم بأعمال الخلطة الاسفلتية لتوسعات شارعي الشهيد وشارع الملكة علياء الممتد من البوابة رقم 1 للمدينة الرياضة امتدادا حتى صرح الشهيد وذلك لغايات اضافة مسارب مساعدة لتنفيذ الأعمال الانشائية لمشروع تقاطع المدينة الرياضية .

وتشمل أعمال العطاء؛ إنشاء جسور خرسانية عدد 2 لحركة المركبات من شارع الملكة رانيا العبدالله بإتجاه شارع الشهيد وجسر آخر يخدم حركة المركبات من شارع الملكة علياء ( الداخلية ) باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل ( السيفوي ) ؛ فضلا عن إنشاء محطة لخدمة الركاب على مستوى الدوار.

 
ويكي عرب