ترجيح منع حظائر الأضاحي تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة إحباط تهريب 4 سيارات محملة بالأحذية محكمة التمييز: جماعة الإخوان المسلمين منحلة حكما وفاقدة لشخصيتها الحكومة ستخاطب المركزي لدراسة تأجيل دفعات القروض الغذاء والدواء: إغلاق مصنعي كمامات ومعقمات الملك: ما يميّز الأردن اليوم قدرته على مساعدة دول كثيرة تسجيل3 إصابات غير محلية بفيروس كورونا و3 حالات شفاء أكثر من مليون محفظة إلكترونية في الأردن ضبط اعتداءات ضخمة على مصادر مياه جنوب عمان بدء العام الدراسي في الأول من ايلول المقبل والمعلمون في 25 آب هيئة تنظيم الاتصالات تطور دليلاً للرقابة الداخلية رئيس النيابة العامة محمد الشريده يقرر احالة نفسه إلى التقاعد حريق في مستودع الأدوية داخل قسم العظام والجراحة في مستشفى البشير ... ولا أنباء عن وقوع أصابات الخريشا : بطاقات اليانصيب الخيري الكترونيا .. قريبا المجالي: من واجب الضمان الوقوف مع الأردنيين بهذه الظروف فرص عمل لممرضات أردنيات في الإمارات ..تفاصيل “المواصفات” تداهم مصنعاً مخالفاً وتضبط قرابة 4 أطنان من مسحوق الغسيل المقلّد "العدل" تستقبل 3178 طلبا إلكترونيا لاعتماد خدمة الخبراء في المحاكم "الإحصاءات العامة": ارتفاع أسعار المنتجين الزراعيين بنسبة 9ر4%
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2019-04-20 | 12:37 pm

تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة

تحذير للأباء و الامهات الاردنيات .. قضاء اطفالكم ساعتين يوميا أمام الشاشات يهدد باضطرابات خطيرة

جفرا نيوز - كشفت دراسة حديثة أن قضاء الأطفال دون سن المدرسة، أكثر من ساعتين يوميا أما الشاشات الإلكترونية، يؤدي إلى تعرضهم لمشكلات سلوكية.

وبالمقارنة مع الأطفال الذين تقل مشاهدتهم للشاشات عن 30 دقيقة يوميا، كان أولئك الذين يشاهدون الشاشات الإلكترونية لأكثر من ساعتين كل يوم، أكثر عرضة بنحو خمس مرات للإصابة باضطرابات خارجية.

وغالبا ما يشار إلى هذه الاضطرابات الخارجية على أنها اضطرابات سلوكية تشمل السلوك واضطراب التحدي الاعتراضي، وهو نمط من السلوك المزاجي المتسم بالحدة والجدلية والتحدي ونزعة الانتقام لفترة تستمر على الأقل ستة أشهر.

واستطلع العلماء من جامعة ألبرتا في كندا، نحو 3500 من الأمهات والأطفال، ووجدوا أن الأطفال صغار السن الذين يستخدمون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأدوات الإلكترونية، لأكثر من ساعتين في اليوم، هم الأكثر عرضة للإصابة باضطراب فرط الحركة، ونقص الانتباه بسبع مرات، مقارنة بأولئك الذين يقضون أقل من 30 دقيقة في مشاهدة الشاشات.

وقال المعد الرئيس بيوش ماندهاني: "وجدنا أن الأطفال الذين يقضون أكثر من ساعتين في مشاهدة الشاشات يوميا يعانون من مشاكل سلوكية أكبر بكثير في سن الخامسة".

وتشدد الدراسة على أن نصف ساعة في اليوم أو أقل، سيكون الوقت المثالي لاستخدام الأطفال لهذه الأجهزة في سن ما قبل المدرسة.