"مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه للمرة الخامسة وبمبلغ مليون دينار .. عرض شقة عوني مطيع للبيع بالمزاد العلني طقس معتدل الحرارة اليوم وصيفي عادي غدا ..تفاصيل الملك: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أجج الفتنة والتطرف تقدير دولي لجهود الملك في تعزيز الوئام والحوار بين أتباع الأديان وفيات الخميس 20-6-2019 انزلاق "طائرة تدريب قديمة" في مطار الملك الحسين بالعقبة ..تفاصيل استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة ”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا العمل: لا صحة لما يتم تداوله بخصوص خلاف بين وزير العمل ورئيس جامعة اليرموك وفاة ستيني بضربة شمس في الكورة
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2019-04-20 | 04:21 pm

مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل

مُنخفض جوي من الدرجة الثانية غدا يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء - تفاصيل

جفرا نيوز - يُتوقع ان تتأثر المملكة يوم الأحد بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية، يجلب للمملكة أجواء من قلب الشتاء رُغم أننا في الثُلث الأخير من شهر نيسان، حيثُ يترافق المُنخفض مع كُتلة هوائية باردة بشكل غير اعتيادي نسبةً لهذا الوقت من العام، حيثُ تنخفض العُظمى في العاصمة عمّان لتصل لنحو 9-10 درجات مئوية.

ويتوقع هطول الأمطار على فترات إن شاء الله في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً أثناء النهار وتُصحب بالبرق والرعد وتترافق محلياً بزخات من البَرَد، كما تمتد الأمطار بحدة أقل نحو أجزاء من مرتفعات الجنوب، ومناطق البادية الشرقية.

ويُحتمل هُطول زخات من الثلوج أحياناً فوق قمم الجبال الشمالية والجنوبية.

وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة، حيثُ تصل سُرعة هبّات الرياح لما يقارب 70-80 كم/ساعة أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية في الطرق الصحراوية.

خلال ساعات الليل، تضعف الفعالية الجوية تدريجياً، مع بقاء الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم.

ويُحتمل تشكُل الصقيع فوق المرتفعات الجبلية العالية جنوب المملكة، ومناطق البادية الجنوبية.

نصائح وإرشادات خلال المنخفض الجوي:

1) الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في الطرق الصحراوية بفعل الغبار وربما هبوب عواصف رملية محلية.

2) الانتباه من هبّات الرياح التي تقارب سُرعتها حاجز 70-80 كم/ساعة.

3) الابتعاد عن مجاري الأودية بسبب احتمال تشكُل السيول في بعض المناطق.

4) الانتباه من الانزلاق في حال هُطول زخات من البَرَد فوق طرق المرتفعات الجبلية.

طقس العرب