وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري" سيل الزرقاء .. صيد أسماك غير صالحة وعرضها للبيع ارتفاع قليل على درجات الحرارة إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين تعديل أسس عمل لجنة ايقاف العمل في المؤسسات والمنشآت أميركا تقدّر وقوف الأردن إلى جانبها بمجابهة كورونا ︎لليوم الثاني على التوالي,, لا إصابات بفيروس كورونا "محليّة أو خارجيّة" بالاسماء - ترفيع قضاة الى الدرجة العليا "تنظيم الاتصالات" :نراقب أداء الشركات ومدى التزامها بجودة خدماتها المقدمة الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية الاعتداء على موظف كهرباء في اربد لفصله التيار عن مشترك الخارجية : مقتل شاب اردني في الولايات المتحدة الأمريكية " التعليم العالي" توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين الدارسين في الجزائر 3079 طن خضار وفواكه واردات السوق المركزي إغلاق نفق الصحافة اليوم والجمعة والسبت لأعمال خرسانية الحواتمة: ضرورة تعزيز الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين لمنع كافة أشكال الجريمة وزير الدّولة لشؤون الإعلام يستقبل السفير التركي أسماك نافقة في سيل الزرقاء وتحذير من تناولها طبيب أردني يحوّل عيادته لحديقة مليئة بالمئات من النباتات لمساعدة مرضاه على الاسترخاء متنزهات الكرك السياحية ملاذ ومتنفس للأسر بعد رفع الحظر
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2019-04-20 | 06:43 pm

حمار عملاق يقترب من رقم قياسي عالمي

حمار عملاق يقترب من رقم قياسي عالمي

- في محمية رادكليف ببريطانيا، اقترب "ديريك" من أن يصبح أصخم حمار في العالم، حيث يزيد ارتفاعه قليلا على 170 سنتيمترا، حسبما أفادت تقارير صحفية.

ولم يتجاوز عمر "ديريك" 5 سنوات، مما يعني إمكانية نمو طوله خلال عامين، وبالتالي اقتناص لقب الأضخم في العالم، من الحمار "رومولوس" في ولاية تكساس الأميركية، الذي يبلغ ارتفاعه 172 سنتيمترا.

وحسبما تقول صحيفة "صن" البريطانية، فإن أصل "ديريك" يعود إلى نوع مميز من الحمير، يعرف باسم "جاكستوك الماموث".

وقالت مالكة المحمية تريسي غارتون: "ولد الحمار ضخما. ولم يكتمل نموه بعد، تتوقف الحمير عن النمو عندما تبلغ من العمر 7 سنوات. لذلك لا يزال أمامه الكثير من الوقت".

وأضافت تريسي البالغة من العمر 52 عاما، أنه "رغم حجمه، فإن ديريك عملاق لطيف"، قائلة: "ديريك ودود للغاية. إنه مثل كلب كبير، يتبعك طوال الوقت ويريد أن يكون بجانبك".