ذبحتونا: التعليم العالي قلصت اعداد المنح والقروض تكريم شابين أردنيين في قطر كتلة هوائية شديد البرودة منتصف الأسبوع الخصاونة يتبنى مبادرة باستقالة جماعية من مجلس محافظة إربد احتجاجاً على اقتطاع موازنة المحافظات-وثيقة مسيرة من امام المسجد الحسيني ضد اتفاقة الغاز وفاة عشريني سقط من مركبة أثناء مسيرها بإربد المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي الجمعة طقس بارد وأمطار متفرقة للاستعلام المبكر.. رسوم جديدة على تذاكر الطيران “قانون النواب” لمنع الغاز الإسرائيلي مستشفى الملك المؤسس ينفي حجز جثة مواطن الغذاء والدواء تلغي تسجيل كريم ابل جرين مجلس الشيوخ يبدأ رسميا إجراءات محاكمة ترامب 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي التكميلي القيسي سفيرا لدى الفاتيكان والقضاة لجمهورية مولدوفا الدفاع المدني ينفي العثور على "حمزة الخطيب" حماية المستهلك تنتقد قرار الحكومة الخاص بتخفض نسبة الضريبة على 76 سلعة الجمارك تستلم أجهزة فحص بالأشعة من الحكومة الصينية مجالس المحافظات يهاجمون الحكومة والنواب بعد اقتطاعهم (126) مليون دينار من موازناتهم ويلوحون بالتصعيد طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية مصحوبا بالامطار والضباب متوقع مساء غد
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-04-25 | 07:15 pm

في سابقة قضائية: “القتل القصد” للطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الطفل كنان

في سابقة قضائية: “القتل القصد” للطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الطفل كنان

جفرا نيوز – في سابقة قضائیة، قد تكون الأولى من نوعھا، قررت النیابة العامة أن ترك الطفل المرحوم كنان لمدة عام بعد العملیة التي نزعت فیھا كلیتیھ، لیلاقي مصیرا محتوما ھو الموت، یرقى إلى فعل القتل المبني على القصد الاحتمالي.
وفي التفاصیل، اعتبر القضاء، في قرار أصدره قبل قلیل، المدعي العام أحمد العفیف، أن ترك الطفل بدون كلى، حیث تستحیل حیاة الإنسان مع علم الطبیب بخطأه، المرتكب بالعملیة، و"لكن رغم ذلك لم یتخذ أي إجراء لتفادي النتیجة المحتملة لفقدان الكلى، وھي الموت". ولذلك، اعتبرت النیابة العامة أن ما جرى مع الطفل المرحوم كنان، یرقى إلى فعل القتل وذلك لاحتمال وقوع النتیجة، والقبول بھا.
وبعد التحقیق، أسند العفیف للمشتكى علیھ، جنایة ”القتل القصد" بحدود المادة 326 من قانون العقوبات، وقرر توقیفھ 15 یوما في مركز إصلاح وتأھیل الجویدة.
ومن المتوقع، أن یحول المدعي العام ملف القضیة إلى محكمة الجنایات الكبرى مطلع الأسبوع المقبل، للشروع في إجراءات المحاكمة.
وكنان طفل نزع طبیب (القي القبض علیھ) في مستشفى خاص كلیتھ السلیمة، بالإضافة إلى الكلیة الثانیة التي كانت متضررة، في حالة تدور حولھا شبھات أخطاء طبیة.
وتوفي الطفل في مستشفى الأمیر حمزة بعد ظھر الثلاثاء. وبعد ذلك طلب الادعاء العام تشریح جثة الطفل كنان قبل دفنھ. الغد