العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور فريق أردني يكشف عن مشروع لتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين "المياه " تضبط قلاب محمل بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة في الهاشمية وفاتان وإصابة اثر حادث تصادم على طريق المفرق الصفاوي حدود جابر هل تُدخل (المملكة) المرحلة الثانية من كورونا؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2019-05-26 | 06:19 pm

الصينيون يتحولون من آيفون إلى هواوي

الصينيون يتحولون من آيفون إلى هواوي

- تتصاعد في الآونة الأخيرة موجة "وطنية" صينية للتحول من هواتف "آيفون" إلى "هواوي" عقب القرارات الأخيرة للرئيس الأمريكي، والحملة الشعواء ضد الشركة الصينية.

يبدو أن "آبل" بصدد فقدان سحرها الطاغي في الصين، مع تصاعد عدد المستخدمين الصينيين المتحولين من "الآيفون" إلى الأنواع محلية الصنع مثل "هواوي". وأعرب الكثير من الصينيين عن خجلهم من استخدام هواتف "آيفون" الأمريكية في ظل الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على الشركة الصينية بغرض الضغط على الشركة والحكومة الصينية.

حيث قال المستخدم، وانغ جيكسين، وهو مدير في وحدة كبيرة للطاقة الشمسية: "إنني أحس بصوت نابع من القلب، بضرورة دعم المنتجات الصينية، خاصة في ظل الحرب التجارية التي تشهدها البلاد". وقد تخلى عن هاتفه "آيفون 7" الذي كان يحمله لثلاثة أعوام، واشترى جهاز P 30 من هواوي.

وعلق، سام لي، الذي يعمل في مؤسسة حكومية للاتصالات: "إنه لأمر محرج أن تخرج من جيبك هاتف (آيفون) هذه الأيام في الوقت الذي يستعمل فيه جميع المديرين هواتف (هواوي)".

وتعتمد "هواوي" بشكل أساسي على منتجي الرقائق في الولايات المتحدة الأمريكية مثل "كوالكوم" و"إنتل" لتصنيع المعدات الخاصة بالهواتف وأنظمة الاتصالات، بينما تتسبب قرارات الولايات المتحدة بوقف هذا التعاون، وخنق الشركة الصينية.