كُتلة هوائية قُطبية تؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر في العاصمة الثلاثاء - تفاصيل وفاة شخصين وإصابة أثنين آخرين إثر حادث تدهور بمحافظة إربد ارتفاع موجودات صندوق الاستثمار في الضمان الاجتماعي لنحو 10.98 مليار دينار تعيين 800 معلمة ومساعدة من التخصصات المشبعة لرياض الأطفال أخبار وأسرار الناس في الاردن الصفدي: علينا جميعا أن نعمل للحفاظ على الهدوء والخروج من أزمة التوتر التي هددت المنطقة كلها بحرب كانت ستكون دمارية لو تمت بعد قرار ازالة الدوار..اجتماع طارئ لاصحاب مجمعات ومحلات ومكاتب في منطقة سوق الرابيه لليوم الحادي عشر.. عمليات البحث لا زالت متواصلة عن الشاب "حمزة الخطيب" الذي جرفته السيول في الزرقاء وزير الخارجية ونظيره العراقي يعقدان مباحثات في بغداد اليوم نجدة الزرقاء تضبط (7) كفوف حشيش و1000 حبة كبتاجون منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة و أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات - تفاصيل وفيات السبت 18-1-2020 انتهاء التسجيل الأولي للحج .. الإثنين الناصر: نظام الخدمة المدنية عالج عدة إشكالات السبت.. طقس بارد وأمطار على فترات “الأمانة” تطلق 7 مشاريع على خريطة الاستثمار في عمان اليوم معان: 300 ألف دينار كلفة كراج شاحنات لا يعمل منذ 15 عاما الحكومة تطرح سياسة الذكاء الاصطناعي للاستشارة العامة خلال أسابيع العسعس: فكاهة الأردنيين لم تزعجني الاردن يحصد المركز 55 عالميا بين 177 دولة من حيث سرعة الانترنت
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2019-06-02 | 06:06 pm

البكري مديرا عاما للهيئة الملكية للأفلام

البكري مديرا عاما للهيئة الملكية للأفلام

جفرا نيوز - عيّن الأمير علي بن الحسين، مؤسس الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ورئيس مجلس مفوضيها، مهند البكري مديرا عاما للهيئة الملكية للأفلام اعتبارا من 7 تموز المقبل.

ويحمل البكري درجة البكالوريوس في علم الاجتماع والآثار، وهو منخرط في مجال الصناعات الإبداعية منذ أكثر من عقد من الزمن في المنطقة العربية، وعمل أخيرا في جامعة نيويورك بأبو ظبي (2015- 2019) كمدير للعلاقات الخارجية والشراكات. تضمنت مهامه تحديد وإدارة علاقات مع أصحاب المصالح المحليين والإقليميين وتنمية الشراكات وتطوير برنامج زمالة في إدارة الفنون.

وشغل البكري منصب المدير الإداري الإقليمي لمؤسسة لومينوس للإعلام في الأردن (الكلية الأسترالية للإعلام) من 2012 حتى 2015. عمل خلالها على تطوير الكلية من خلال تقديم ميزات إبداعية ومهنية جديدة. كما ساعد في استحداث فرع جديد للكلية الأسترالية للإعلام بالمملكة العربية السعودية، وساهم أيضا في انشاء فروع إضافية للكلية في العراق وليبيا.

يذكر أن البكري ليس بجديد على الهيئة الملكية للأفلام، فقد كان مديرا لقسم بناء القدرات لمدة خمس سنوات (2007 – 2012)، وهو معروف في مجال المرئي والمسموع للسينما في الأردن، وساهم في تطوير عدد من البرامج التدريبية الملحية والإقليمية. ولعب البكري دورا رئيسا في تأسيس البرنامج التدريبي للأفلام الروائية الطويلة والذي أنتجت من خلاله خمسة أفلام روائية أردنية طويلة.

بدأ البكري مسيرته المهنية كمدير لتطوير برامج ديناميكية من شأنها الترويج لدور الشباب الفعال في المجتمع وتعزيز مشاركتهم ودعم حرية التعبير في نحو خمسين مركزا مجتمعيا حول الأردن، كجزء من مشاريع الصندوق الهاشمي للتنمية البشرية. 

وتعليقا على هذا التعيين لإدارة هذه المؤسسة، قال الأمير علي: لقد عمل مهند معنا من قبل، ولديّ ثقة كبيرة فيه، ونحن فخورون جداّ بعودته الى الهيئة الملكية للأفلام كمدير عام ينضم الينا بخبرة واسعة في مجال الثقافة السينمائية، وهو على علاقة بالأوساط السينمائية المحلية والإقليمية والدولية، وأتطلع الى العمل معه فيما تواصل الهيئة الملكية للأفلام مسيرتها وتستمر في تطوير شتى برامجها.