قصر مؤتمرات ومنشآت على 85 دونماً في العقبة الضمان" تدعو المغتربين الأردنيين إلى الاشتراك الاختياري . الصحة” تتوقع ارتفاع حالات “إنفلونزا الخنازير” إلى 150 النواب” يناقش اليوم قوانين المخابرات والدفاع المدني ومنع “الاستنساخ” توقعات بتخفيض ضريبة المبيعات ودعم قطاع الطاقة في “الحزمة الرابعة” سُحب على ارتفاعات مختلفة وفرصة للأمطار تحذير للأردنيين من عروض الذهب الأرصاد تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية الجامعة الأردنية ترد على ذبحتونا: لا رفع لرسوم الدكتوراه نائب: يجب محاسبة موقعي اتفاقية الغاز جماعة الاخوان: الأردن يواجه تحديات تستلزم الوقوف صفا واحدا لمواجهتها "الخارجية": قرار تمديد تفويض "الاونروا" حتى 2023 دعم لحق اللاجئين العيش بكرامة إخماد حريق داخل احد المصانع في محافظة اربد “الأردن يُسامح”.. تجّار وأصحاب أموال يُعلنون تنازلهم رسميّاً عن المدينين والمُتعثّرين بالسّداد.. الهاربون بالخارج من السّجن حرّكوا مشاعر الأردنيين إربد: إنقاذ مبلغ مالي و أوراق رسمية من محطة نفايات بدء امتحانات الشامل اليوم طقس مستقر السبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا ..تفاصيل "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان ..تفاصيل وفيات السبت 14-12-2019 طقس بارد ومستقر في أغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2019-06-16 | 05:32 pm

ضبط واتلاف 100 كغم من اللحوم والدجاج ذات رائحة كريهة في الزرقاء

ضبط واتلاف 100 كغم من اللحوم والدجاج ذات رائحة كريهة في الزرقاء

جفرا نيوز - أتلفت فرق التفتيش المشتركة بين بلدية الزرقاء ومؤسسة الغذاء والدواء فرع الزرقاء ، 100 كيلوغرام لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري .

وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني قال بإن فرق التفتيش المشتركة بين دائرة الشكاوى الصحية في البلدية وكوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع الزرقاء وخلال جولة تفتيشية قاموا بضبط شقه تستخدم في تحضير اللحوم بمنطقة حي معصوم تعود لمطعم وملحمة غير مرخصة وتفتقر لأدنى الشروط الصحية .

واضاف المومني أنه تم ضبط 100 كغم لحوم مبردة وطازجه ودجاج وكباب وعرايس وبطاطا ، تصدر منها رائحة كريهة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري حيث تبين أن صاحب المشغل يقوم بفصل التيار الكهربائي عن الثلاجات بالإضافة لوجود الحشرات والصراصير .

وأوضح مدير إقليم الشرق في مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هادي خيطان بأن المشغل غير حاصل على التراخيص اللازمة وتبين بالفحص الحسي انبعاث رائحة كريهة من اللحوم نتيجة لسوء التخزين بالإضافة إلى انتشار الحشرات والصراصير داخل المشغل .

واضاف خيطان إنه تم توقيف الملحمة عن مهنة المشاوي وبيع العرائس وإغلاق المشغل واتلاف كميات اللحوم ومخالفة صاحب المطعم .

وأثنى المومني على التعاون المشترك بين كوادر مؤسسة الغذاء والدواء وبلدية الزرقاء في التفتيش على المؤسسات الغذائية حفاظاً على أمن وسلامة غذاء المواطن