حمّاد : لن نتهاون بتطبيق القانون وهناك من يصطاد بالماء العكر ومعروفة اهدافهم وفاة عشريني غرقاً في وادي الريان - تفاصيل الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية نائب أمين عمان ينفي ارتباطه بأي حزب أو تيار سياسي ويؤكد: "بخدمة الوطن بقيادة جلالة الملك" مع بدء العودة للمدارس وانتهاء عيد الاضحى شهر "آب" يمرُ ثقيلًا وحارَّا على جيوب الأردنيين الرزاز : ننتظر نهاية العام لنرى حصاد ضريبة الدخل..والتجار يدعون لوقف غرامات نظام الابنية والتحويلات تسمم 24 شخص في جرش من المياه .. الوزارة تنفي و المستشفى يستقبل الحالات دعوات لسيدات عمان والزرقاء والرصيفة بعدم "الجلي والشطف وغسل الملابس" حتى الاسبوع المقبل ! الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة .. على من يجد في نفسه الكفاءة ارسال السيرة الذاتية - رابط بالفيديو .. محمد يبحث عن قلب بجثة طفل ليعيش ووالده يناشد (أنقذوه) عودة الهدوء إلى شوارع الرمثا أجواء حارة الأحد والاثنين وانخفاض الحرارة الثلاثاء - تفاصيل وفيات الاحد 25-8-2019 سلب مبلغ مالي تحت التهديد من داخل احد محطات الوقود في ناعور ناشطون يتداولون فيديو اطلاق نار على انه باحتجاجات الرمثا تعزيزات أمنية إلى الرمثا محتجون يحرقون آلية درك بـ المولوتوف في الرمثا (فيديو وصور) فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2019-06-19 | 02:42 pm

الدور الوسيط للقدرة التنافسية في أثر عملية تخطيط السيناريو على الأداء التنافسي رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط

الدور الوسيط للقدرة التنافسية في أثر عملية تخطيط السيناريو على الأداء التنافسي رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط


جفرا نيوز - نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص إدارة الأعمال بكلية الأعمال بعنوان الدور الوسيط للقدرة التنافسية في أثر عملية تخطيط السيناريو على الأداء التنافسي دراسة ميدانية في الجامعات الأردنية الخاصة في مدينة عمان- الأردن للباحث فراس جمال قاووق.

وهدفت الدراسة بصورة أساسية إلى التعرف على أثر عملية تخطيط السيناريو على الأداء التنافسي في الجامعات الأردنية الخاصة في مدينة عمان بوجود القدرة التنافسية متغيراً وسيطاً. حيث تألف مجتمع الدراسة من كافة الجهات العليا العاملة في تلك الجامعات ممثلة بالعمداء، ورؤساء الأقسام، ومدراء الدوائر، ومدراء المراكز المختلفة وعددهم (385) فرد.

وأظهرت النتائج أن عملية تخطيط السيناريو تؤثر على كل من الأداء التنافسي والقدرة التنافسية للجامعات الأردنية الخاصة في مدينة عمان، من ناحيةٍ أخرى، أظهرت النتائج أن القدرة التنافسية تؤثر على الأداء التنافسي للجامعات الأردنية الخاصة في مدينة عمان، فضلاً عن ذلك، أظهرت النتائج أن عملية تخطيط السيناريو تؤثر على الأداء التنافسي من خلال القدرة التنافسية، والتي تستخدم كوسيط. أخيراً توصي هذه الدراسة بزيادة وعي مسؤولي الجامعات بأهمية وأساليب عملية تخطيط السيناريو.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور أحمد علي صالح رئيسًا ، والدكتور أمجد طويقات مشرفًا، ومن جامعة الاسراء الدكتور فراس مسلم أبو قاعود عضوًا خارجيًا.
ويكي عرب