ولي العهد يشارك بإضاءة شجرة الميلاد بمأدبا اشتراك "نايف الطورة" في الضمان صحيح ومتوافق مع القانون إحباط مخطط داعشي ارهابي استهدف مبنى مخابرات معان ودوريات تابعة للأمن وقوات الدرك الملك يلتقي رئيس جمهورية أديغيا ويؤكد : الشركس ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه ارتفاع الشيكات المرتجعة بـ 9 شهور الى 1.196 مليار دينار تقريبا (200) أسرة تعيش على الفوانيس والشمع في الزرقاء 7 آلاف محل غير مرخص في اربد وتجار يطالبون بإعفائهم من الغرامات “استثمار الضمان” يبدأ بتنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ولــي العهــد: أفتخــر وأعتـز بجهـود الشبــاب الأردنــي المملكة على موعد مع منخفض جديد وأمطار رعدية مساء اليوم ..تفاصيل وفيات الاحد 15-12-2019 ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي قصر مؤتمرات ومنشآت على 85 دونماً في العقبة الضمان" تدعو المغتربين الأردنيين إلى الاشتراك الاختياري . الصحة” تتوقع ارتفاع حالات “إنفلونزا الخنازير” إلى 150 النواب” يناقش اليوم قوانين المخابرات والدفاع المدني ومنع “الاستنساخ” توقعات بتخفيض ضريبة المبيعات ودعم قطاع الطاقة في “الحزمة الرابعة” سُحب على ارتفاعات مختلفة وفرصة للأمطار تحذير للأردنيين من عروض الذهب
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-06-24 | 01:39 pm

ما الذي جرى في لقاء الملك مع رجال الكرك "اهل الهية" ؟

ما الذي جرى في لقاء الملك مع رجال الكرك "اهل الهية" ؟

جفرا نيوز - خاص

منذ ساعات الصباح الأولى تجمع ابناء الكرك في مجمع الباصات الجديد المهجور رغم افتتاحه من قبل ٣ حكومات في منطقة الثنية حيث أقيمت وسط المجمع خيمة رائعة اشرف عليها كوادر الديوان الملكي بتنظيم دقيق واستقبال لطيف لحشود المواطنين الذين تجاوز عددهم 400 شخص.

وبعد ذلك انطلقت الحافلات الى جامعة مؤتة (الجناح العسكري) حيث أقيمت خيمة اخرى بنفس الترتيب وتجمع نواب ووزراء .وصحفيون وشيوخ وشخصيات ووجهاء ومواطنون

ودخل الجميع للسلام على جلالة الملك عبدالله بهدوء وتنظيم عالي وقام بعضهم بإهداء جلالة الملك اغلى ما يملكون ؛ عباءة عربية اصيلة .

واخرون قدموا الولاء وطلبوا السماح لهم بالحديث وبعدها جلس الجميع على مقاعدهم ليدخل جلالة الملك على وقع صوت المذيع الجهور بشار الخريشا.

وكان يجلس بجانبه رئيس الوزراء عمر الرزاز ورئيس هيئة الاركان المشتركة محمود فريحات ورئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي ورئيس هيئة العشائر سعد هايل سرور ومستشار الملك بشر الخصاونة.

وكان الملفت حرص جلالته على ارتداء لبس ميداني في توجيه رسائل على اهمية عمل الحكومات ميدانيا والاستماع لنبض الشارع وهموم المواطنين .

وتحدث جلالته عن" اهل الهية" ، اللقب المفضل لاهالي الكرك ، وتحدث عن خصائص المدينة التاريخية في ظل وجود معادن نفيسة وتطرق لمشكلتي الفقر والبطالة.

وانتقد جلالته هجر المجمع الجديد الذي كلف ٤ ملايين .

من جانب اخر تحدث البعض بشكل رسمي ولكن كان جلالته كان يريد أن يسمع من شعبه افكار وحلول عملية واقعية واقتراحات ،
ولذلك استمع بدقة لكل الملاحظات.

وبعد أن انهيت الكلمات الرسمية قام شباب ممن رفعوا الايدي للحديث بالحديث فكان الكلام القاسي بحق الحكومات ، وطلبوا ان يكون حديثهم من القلب إلى القلب فقالوا "سيدي شبابنا وضعه متدهور وضعه في الحضيض ، شبابنا عاطل عن العمل باطل في نظر المجتمع شبابنا حلمهم يكونوا أسر و يتزوجوا لكن يا سيدي ظروفهم ضدهم"


واهتم جلالة الملك أن يسمع لهذا الشباب الذكي الطموح بشكل موسع فطلب من رئيس الديوان يوسف العيسوي ترتيب لقاء في اسرع وقت ممكن بشرط ان يكون هناك افكار واقتراحات وحلول .

ولاحقا كان هناك انشغال من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على فحوى اللقاء وكان هناك اقتراحات لم تقدم بما يخص اهمية الاستثمار السياحي وانشاء مدينة قديمة حول قلعة الكرك والبرج الشرقي ؛ طراز معماري قديم يحاكي الكرك قديما..

وفي الخلاصة فان الشكاوى من أهل الكرك كانت في مجملها حول وزارة الزراعة فيما يخص الاغوار اسعار الادوية البيطرية وايجاد صناعات غذائية والداخلية فيما يخص انتشار المخدرات والسياحة حول عدم استثمار الكرك ، والنقل حول المجمع والتعليم العالي حول الازمة المالية لجامعة مؤتة

وفي النهاية فانه في فحوى اللقاء وجد ان هناك ضعف للعمل الميداني للحكومات في المقابل كان هناك اجماع على الولاء والتأييد للعائلة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك حفظه الله و رعاه .