الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-06-24 | 01:39 pm

ما الذي جرى في لقاء الملك مع رجال الكرك "اهل الهية" ؟

ما الذي جرى في لقاء الملك مع رجال الكرك "اهل الهية" ؟

جفرا نيوز - خاص

منذ ساعات الصباح الأولى تجمع ابناء الكرك في مجمع الباصات الجديد المهجور رغم افتتاحه من قبل ٣ حكومات في منطقة الثنية حيث أقيمت وسط المجمع خيمة رائعة اشرف عليها كوادر الديوان الملكي بتنظيم دقيق واستقبال لطيف لحشود المواطنين الذين تجاوز عددهم 400 شخص.

وبعد ذلك انطلقت الحافلات الى جامعة مؤتة (الجناح العسكري) حيث أقيمت خيمة اخرى بنفس الترتيب وتجمع نواب ووزراء .وصحفيون وشيوخ وشخصيات ووجهاء ومواطنون

ودخل الجميع للسلام على جلالة الملك عبدالله بهدوء وتنظيم عالي وقام بعضهم بإهداء جلالة الملك اغلى ما يملكون ؛ عباءة عربية اصيلة .

واخرون قدموا الولاء وطلبوا السماح لهم بالحديث وبعدها جلس الجميع على مقاعدهم ليدخل جلالة الملك على وقع صوت المذيع الجهور بشار الخريشا.

وكان يجلس بجانبه رئيس الوزراء عمر الرزاز ورئيس هيئة الاركان المشتركة محمود فريحات ورئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي ورئيس هيئة العشائر سعد هايل سرور ومستشار الملك بشر الخصاونة.

وكان الملفت حرص جلالته على ارتداء لبس ميداني في توجيه رسائل على اهمية عمل الحكومات ميدانيا والاستماع لنبض الشارع وهموم المواطنين .

وتحدث جلالته عن" اهل الهية" ، اللقب المفضل لاهالي الكرك ، وتحدث عن خصائص المدينة التاريخية في ظل وجود معادن نفيسة وتطرق لمشكلتي الفقر والبطالة.

وانتقد جلالته هجر المجمع الجديد الذي كلف ٤ ملايين .

من جانب اخر تحدث البعض بشكل رسمي ولكن كان جلالته كان يريد أن يسمع من شعبه افكار وحلول عملية واقعية واقتراحات ،
ولذلك استمع بدقة لكل الملاحظات.

وبعد أن انهيت الكلمات الرسمية قام شباب ممن رفعوا الايدي للحديث بالحديث فكان الكلام القاسي بحق الحكومات ، وطلبوا ان يكون حديثهم من القلب إلى القلب فقالوا "سيدي شبابنا وضعه متدهور وضعه في الحضيض ، شبابنا عاطل عن العمل باطل في نظر المجتمع شبابنا حلمهم يكونوا أسر و يتزوجوا لكن يا سيدي ظروفهم ضدهم"


واهتم جلالة الملك أن يسمع لهذا الشباب الذكي الطموح بشكل موسع فطلب من رئيس الديوان يوسف العيسوي ترتيب لقاء في اسرع وقت ممكن بشرط ان يكون هناك افكار واقتراحات وحلول .

ولاحقا كان هناك انشغال من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على فحوى اللقاء وكان هناك اقتراحات لم تقدم بما يخص اهمية الاستثمار السياحي وانشاء مدينة قديمة حول قلعة الكرك والبرج الشرقي ؛ طراز معماري قديم يحاكي الكرك قديما..

وفي الخلاصة فان الشكاوى من أهل الكرك كانت في مجملها حول وزارة الزراعة فيما يخص الاغوار اسعار الادوية البيطرية وايجاد صناعات غذائية والداخلية فيما يخص انتشار المخدرات والسياحة حول عدم استثمار الكرك ، والنقل حول المجمع والتعليم العالي حول الازمة المالية لجامعة مؤتة

وفي النهاية فانه في فحوى اللقاء وجد ان هناك ضعف للعمل الميداني للحكومات في المقابل كان هناك اجماع على الولاء والتأييد للعائلة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك حفظه الله و رعاه .
 
ويكي عرب