السفارة الأمريكية في عمّان تحذر رعاياها ضبط ١١ سلاحاً نارياً بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة بعد اعلان ترامب. . تعزيزات أمنية في محيط السفارة الامريكية وتظاهرة للاخوان والاردنيون يرددون (كلا) إرادة ملكية بتعيين قضاة شرعيين والدقامسة رئيسا لاستئناف اربد (اسماء) الدكتور ناصر الدين يحذر من تعرض الأردن لمزيد من الحملات المشبوهة الملك يؤكد أهمية وضع خطة شمولية للجنوب وفق خارطة طريق واضحة إنهاء خدمات مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس ذينات تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا العضايلة : لن نلغي الاعفاءات الطبية لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل بريزات : البطالة التحدي الأكبر للأردن وموازنة وزارة الشباب بلغت 32 مليون دينار الفايز يلتقي السفير الكويتي لدى المملكة الملك يزور مركز زوار وادي رم ويطلع على المخطط الشمولي للمنطقة القبض على أربعة اشخاص حاولوا سلب احدى محطات الوقود العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية ! الملك يؤكد أن أبناء وادي رم لديهم الإمكانيات لتحسين الواقع في المنطقة ويحثهم على استثمار الفرص المتاحة الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع أجواء باردة نهار اليوم وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار ليلا وزير العمل الى المانيا لبحث تشغيل الأردنيين والإطلاع على تجارب المعاهد المهنية طريق جسر المغطس خطر يهدد حياة الزوار طقس بارد بأغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2019-06-24 | 04:55 pm

الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها

الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها

جفرا نيوز -  صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع اربعيني قتل زوجته حرقا بـ"الكاز" لرفضها الاقتراض من أهلها، بالاشغال المؤقتة 20 عاما .

وفي التفاصيل فان المغدورة موظفة في احدى المؤسسات الحكومية، وكان زوجها يأخذ راتبها منها لسداد التزاماته المالية المترتبة عليه،ولم يكتف براتبها بل كان يضغط عليها لاحضار مزيدا من النقود ما دفعها الى اخذ قروض بنكية مما رتب عليها التزامات مالية، بحيث لا يتبقى لها من راتبها سوى خمسة دنانير.

وبسبب ازدياد طلب المتهم منا توفير المزيد من النقود نشبت خلافات بينهما ،وتفاقم الخلاف بينهما بسبب استمراره في الالحاح عليها لطلب المزيد من النقود ،حتى وصل به الامر الى الطلب منها ان تقترض من أهلها 2000 دينارا لغايات شراء سكراب المنيوم لغايات الاتجار بها .

وبسبب رفضها طلبه وتحت اصراره على طلبه تجددت الخلافات بينهما فقام بضربها بواسطة شمعدان ، فدخلت الى غرفتها ولحق بها حاملا "جالون" الكاز وقام بسكبه على السرير وعلى جسدها وأضرم النار بواسطة "ولاعة" ما سبب حرق ما يشكل 75% من جسدها .

وجرى اسعافها حيث فارقت الحياة بعد اربعة أيام ،فيما اصيب هو بالحروق .

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قررت ادانته بجناية القتل القصد ووضعه بالاشغال المؤقتة مدة عشرين عاما وأيدتها محكمة التمييز بذلك وقالت ان العقوبة المحكوم بها المتهم تقع ضمن الحد القانوني لمثل الجريمة التي جرم بها .

وأضاف القرار ان الحكم جاء مستجمعا كافة شروطه القانونية واقعة وتسبيبا وعقوبة ولا يشوبه اي عيب من العيوب.