حمّاد : لن نتهاون بتطبيق القانون وهناك من يصطاد بالماء العكر ومعروفة اهدافهم وفاة عشريني غرقاً في وادي الريان - تفاصيل الجمارك: اكثر من 3000 مصرح زاروا المنصة الإلكترونية نائب أمين عمان ينفي ارتباطه بأي حزب أو تيار سياسي ويؤكد: "بخدمة الوطن بقيادة جلالة الملك" مع بدء العودة للمدارس وانتهاء عيد الاضحى شهر "آب" يمرُ ثقيلًا وحارَّا على جيوب الأردنيين الرزاز : ننتظر نهاية العام لنرى حصاد ضريبة الدخل..والتجار يدعون لوقف غرامات نظام الابنية والتحويلات تسمم 24 شخص في جرش من المياه .. الوزارة تنفي و المستشفى يستقبل الحالات دعوات لسيدات عمان والزرقاء والرصيفة بعدم "الجلي والشطف وغسل الملابس" حتى الاسبوع المقبل ! الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة .. على من يجد في نفسه الكفاءة ارسال السيرة الذاتية - رابط بالفيديو .. محمد يبحث عن قلب بجثة طفل ليعيش ووالده يناشد (أنقذوه) عودة الهدوء إلى شوارع الرمثا أجواء حارة الأحد والاثنين وانخفاض الحرارة الثلاثاء - تفاصيل وفيات الاحد 25-8-2019 سلب مبلغ مالي تحت التهديد من داخل احد محطات الوقود في ناعور ناشطون يتداولون فيديو اطلاق نار على انه باحتجاجات الرمثا تعزيزات أمنية إلى الرمثا محتجون يحرقون آلية درك بـ المولوتوف في الرمثا (فيديو وصور) فعاليات تستهجن تصرفات خارجة عن القانون بعد الاتفاق مع ممثلي الحكومة الجمارك: الرقابة والمنع مقتصرة على السلاح والمخدرات والدخان القبض على مشتبه به باطلاق النار تجاه حافلة البترا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2019-06-24 | 09:23 pm

المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين

المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين

[جفرا نيوز- التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني في دار رئاسة الوزراء، اليوم الاثنين، ممثلين عن المُتعطّلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراه، بحضور وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، ورئيس هيئة اعتماد مؤسّسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي.

واستعرض حملة الدكتوراه المُتعطّلون عن العمل خلال اللقاء، أبرز التحدّيات والمصاعب التي يواجهونها في إيجاد فرص عمل؛ مشيرين إلى أنّ توسّع الجامعات في العمل الإضافي لأعضاء هيئة التدريس، وتكليف الإداريين وطلبة الماجستير بتدريس بعض المساقات من بين أهمّ الأسباب التي أدّت إلى تقليل فرصهم في الحصول على فرص عمل.

وعرضوا خلال اللقاء قائمة مكوّنة من 54 شخصاً يحملون درجة الدكتوراه ويجدون صعوبة في إيجاد فرص عمل لهم في الجامعات، حيث وعد الوزير المعاني ببحث إمكانيّة توفير فرص عمل لهم بما يتناسب مع مؤهّلاتهم وخبراتهم في الجامعات الرسميّة والخاصّة.

كما وعد ببحث الأسباب والقضايا التي طُرحت خلال اللقاء والتوصّل إلى حلول بشأنها.

 
ويكي عرب