الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2019-06-25 | 11:53 am

الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته

الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته

جفرا نيوز - صادقت محكمة التمييز على الحكم الصادر من محكمة الجنايات الكبرى بحبس مواطن اربعيني بالأشغال الشاقة المؤقتة 20 عاما لإقدامه على قتل زوجته حرقًا.

وقالت مصادر مطلعة  إن محكمة الجنايات الكبرى أدانت الأربعيني بجناية القتل القصد، حيث وافقت عليه محكمة التمييز، مُبينة أن عقوبته بالسجن 20 عامًا تقع ضمن الحد القانوني لمثل الجريمة التي جرم بها، مستجمعًا كافة شروطه القانونية واقعة وتسببًا وعقوبة ولا يشوبه أي عيب من العيوب.

وفي التفاصيل، كانت الضحية تعمل في إحدى المؤسسات الحكومية، وكان زوجها يأخذ راتبها كاملًا لتسديد ديونه، كما كان يضغط عليها دائمًا لتحصل على أموال إضافية، مما دفعها لأخذ قرض بنكي، وأصبح لم يتبقَ من راتبها سوى 7 دولارات.

وأضافت، ازدادت حدة الخلافات بينهما، بعد إلحاح شديد من الجاني على زوجته للحصول على أموال إضافية، ثم أصر أن تأخذ من عائلتها مبلغًا ماليًا يُقدر بنحو 2800 دولار، حتى يشتري قطع ألمنيوم للتجارة بها.

ولكن الضحية كانت تجدد رفضها، إلى أن وصلت الخلافات بينهما إلى ضربها بقطعة أثاث ”شمعدان"، مما دفعها للانسحاب من أمامه والدخول إلى غرفتها.

وأشارت المصادر إلى أن الجاني لحقها وبحوزته علبة مادة حارقة ”كاز"، وسكبه عليها أثناء استلقائها على السرير، ثم أضرم فيها النيران، مما أدى لإصابتها بحروق شديدة وصلت إلى 70% من جسدها، حيث فارقت على إثرها الحياة.
ويكي عرب