الحكومة ستفرض ضريبة على إعلانات فيسبوك عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي الدفاع المدني يخمد حريق غرفة داخل شقه سكنيه في محافظة الزرقاء الرزاز والطراونة يؤكدان أهمية وضع استراتيجية وطنية للنهوض بالاقتصاد الوطني الأردن بالمرتبة الثانية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا الأردن بالمرتبة الثانية من أفضل 10 وجهات سياحية عالميا التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين الملك يلتقي وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي رئيس الوزراء يلتقي وفدا من الكونجرس الأميركي هل يقضى الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال باقي محكوميتهم في الاردن ؟ ! الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد - صور التربية تشكل غرف عمليات استعدادا للعام الدراسي الجديد بالصور .. غوشة تفاجىء "أحوال وادي السير" "بالاسماء"..تغييرات وتنقلات شاملة في أمانة عمان و(4) مهندسين مستشارين لشواربة ! طلوع "سهيل" يبشر بانكسار حر الصيف وسقوط امطار رعدية ..تفاصيل الخدمة المدنية يعلن عن 1075 وظيفة معلم رواتب القطاع العام ومتقاعدي الضمـان غـدًا أجواء صيفية الأربعاء وارتفاع الحرارة الخميس والجمعة ..تفاصيل الأميرة دينا عبدالحميد والدة الأميرة عالية بنت الحسين في ذمة الله وفيات الاربعاء 21-8-2019
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2019-06-25 |

"المستهلك" تعدم "صف سيارتك"

"المستهلك" تعدم "صف سيارتك"

جفرا نيوز - أيدت حماية المستهلك الحملة التي دعا اليها بعض الناشطين والتي سميت بـ " صف سيارتك " وذلك احتجاجاً على فرض الحكومة ضريبة عالية ومقطوعة على المحروقات بعد أن كانت الضريبة نسبية طبقا لسعر المحروقات ورفع أسعار المحروقات لهذا الشهر أو ذاك مع أن الاسعار العالمية انخفضت. 

ودعا الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم المواطنين الى التوقف عن قيادة المركبات الخاصة في أيام العطل الرسمية ايام الجمعية والسبت وعدم الخروج في رحلات توفيراً للوقود والانفاق العائلي بالإضافة الى التقليل من قيادتها خلال أيام الاسبوع قدر المستطاع للتقليل من استهلاك الوقود الذي بات يشكل عبئا ثقيلا على القدرات الشرائية للمواطنين في ظل الارتفاعات المتكررة لأسعار المحروقات بسبب فرض ضريبة مقطوعه عليها.

وأوضح د. عبيدات أن حملة صف سيارتك يجب أن تكون من خلال صفها – أي السيارة - في الأماكن المخصصة لها لا أن تكون في منتصف الشارع لتعيق حركة السير الذي هو ملك للجميع ذلك أن هنالك حالات تستوجب أن يكون الطريق مفتوحا بشكل دائم أمام حركة السير مثل حالات الطوارئ لسيارات الإسعاف الخاصة بالمستشفيات أو لسيارات الدفاع المدني في حلة حدوث حريق مثلا لا سمح الله.

كما دعا د. عبيدات المواطنين الى ضرورة التعاون والتنسيق بين مستخدمي السيارات خصوصاً سكان المناطق المتجاورة من خلال استخدام سيارة واحدة في تنقلاتهم كما أننا نعاني من عدم وجود مصفات كافية (كراجات) لجميع السيارات مع التخلي عن الذهاب بالمركبات للأماكن القريبة من المنازل مثل المخابز والسوبر ماركت ذلك أن الذهاب مشيا على الاقدام لهذه الأماكن يساعد على ممارسة الرياضة التي افتقدها اغلب المواطنين والتي تعتبر ضرورية لصحة وسلامة الجسم نتيجة لاعتمادهم على ركوب السيارات فكل هذه الأمور تساعد على التقليل من استهلاك كميات اضافية من الوقود وبالتالي توفر مبالغ مالية يستطيع المواطنين الاستفادة منها في أمور حياتية أخرى.
ويكي عرب