الرياطي: وزير متهم بـ150 قضية فساد ضباب وأمطار وطقس بارد ليلا الإثنين بحث تعزيز العلاقات العسكرية بين الأردن وقطر “المحاسبة 2018 “: “المخاطر الزراعية” يصرف 600 ألف دينار تعويضات غير مستحقة 27.7 مليون دينار إجمالي ديون المطاحن لصالح الحكومة “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية” 9 ملايين دينار مخصصات لدعم النقل والبنية التحتية العام المقبل المرشح طارق المومني: مهمة النقيب تتطلب التفرغ الكامل لخدمة المهنة الصحفية العمل تتبرأ من العاملات المصابات بأمراض سارية الكهرباء:فصل التيارعن بلدية معان بعد مخاطبات ومطالبات بتسديد ذممها المالية الملك يلتقي طلبة جامعيين أردنيين حققوا نتائج متقدمة في مسابقتين عالميتين للبرمجة الرزاز : الجرائم الواقعة على المال العام لا تسقط بالتقادم بلدية الزرقاء توضح حقيقة الغداء الذي كلف 1650 دينار فرصة استثمار لإنشاء شركة طيران خاصة بالعقبة أمطار غزيرة يصاحبها البرق والرعد والبرَد هذه الليلة الملك يفتتح المبنى الجديد للمعهد القضائي الأردني (صور) الآلاف يشيعون جثمان الشهيد أبو دياك إلى مثواه الاخير وعطية يحمل النعش على كتفه (صور) ضبط مصنع يقوم بتعبئة عبوات الشامبو ومزيل العرق بعد جمعها من النفايات وزارة الداخلية توضح اجراءاتها المتعلقة بملاحظات ديوان المحاسبة اجهاض اردنية اثر تعرضها لضرب مبرح من زوجها في الشونة الجنوبية
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-06-26 | 10:40 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* كتب جلالة الملك عبدالله الثاني ”تغریدة" بحسابه في موقع التواصل ”تویتر"، الیوم الأربعاء، عبّر فیھا عن فخره بشباب وشابات الأردن.
وقال جلالته في التغریدة ”من عزائمكم استمد العزیمة، وبفرحكم وسعادتكم تدوم سعادتي. كم
كنت فخورا وأنا محاط بالشباب والشابات من مختلف مناطق الوطن وبما شھدت من ھمتھم الصادقة وحبھم الكبیر وھم یحتفلون بأردننا ومنجزاته. أنتم عماد وطننا، ومعكم وبكم تستمر نھضته، ویتحقق الإنجاز" .
*****
* أكد وزير الداخلية سلامة حماد ان المحافظين يعملون تقييما شهريا لاوضاع المحافظات كل ويتم رفع التقرير للوزير لمعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه المواطنين ضمن الامكانات المتاحة.
*****
* وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تواصل تحقيقاتها وجمع البينات والأدلة المتعلقة بمسلسل (جن)، من حيث تحديد قوائم الأسماء المطلوبين وعملية البث والنشر المتعلقة بالمسلسل. مصادر أمنية قالت إن هذه الوحدة التي تم تكليفها من قبل المدعي العام جمع الأدلة والبينات الفنية، بصدد تسليم الأخير ملفا بالأدلة خلال الأيام المقبلة.
*****
* انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة من هو النائب الذي تحدث عنه وزير الداخلية سلامة حماد امس وطلب منه الافراج عن مجرم عليه ٣٧ قيد امني. حيث ذهبت التكهنات هنا وهناك ولكن ظل الاسم مجهولا .
*****
* بعد قرار الحكومة بالاحالات على التقاعد لمن خدمتة 30 عام أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة أن الوزارة ستقوم بتعبئة شواغر المعلمين المحالين على التقاعد مباشرة.
*****
* وزير التخطيط محمد العسعس كشف عن إنشاء سكرتارية للإصلاح في الوزارة ، وستكون مسؤولة عن الإشراف على تنفيذ مصفوفة الإصلاح في مختلف الجهات ورفع تقاريرها إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز بشكل منتظم.
*****
* كشفت أرقام حدیثة صادرة عن البنك المركزي الأردني، مؤخرا، أن قیمة الفواتیر التي سددھا الأردنیون إلكترونیا عبر نظام عرض وتحصیل الفواتیر إلكترونیا ”إي فواتیركم" بلغت حوالي 7.2 ملیار دینار خلال أول خمسة أشھر من العام الحالي.
*****
* الحكومة تبحث عن حلول لمواجهة التهريب ضبط التجارة الإلكترونية حيث بلغت التجارة الإلكترونية حدود 300 مليون دينار .
*****
* نفت وزير السياحة والأثار مجد شويكة، وجود أي خلاف مع جمعية أدلاء السياحة الأردنية وقالت إن هناك تعاون دائم ومستمر بينهما ، منوهة الى أن الأدلاء مشتركون بالبرنامج "يللا معنا...اردننا جنا" ، بحيث يرافق دليل سياحي كل حافلة مشاركة بالبرنامج.
*****
* طالب النائب حازم المجالي بالكشف عن أرقام الرواتب والمكافآت وبدل التمثيل في اللجان ومجالي الإدارة وحضور اللجان وبدل التنقلات وبدل المياومات لرئيس وأعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية .
*****
* اغلق صباح اليوم الاربعاء " مطل الخزنة" في مدينة البترا الأثرية بالتعاون مع الجهات الأمنية بهدف التخفيف من السلوكيات السلبية والحد من المخاطر في الموقع الأثري. حيث جاء الاغلاق ضمن إطار الحملة الأمنية التي تقوم بها سلطة اقليم البترا مع شركائها في وزارة الداخلية ممثلة بمديرية الأمن العام والدرك.
*****
* قالت دائرة الأرصاد الجوية ان موجة الحر التي تتأثر بها المملكة ستنحسر غدا الخميس فيما يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم الاربعاء، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية وحارة في باقي المناطق، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات. وبحسب تقرير الدائرة يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة غدا الخميس، لتصبح الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.