رئيس الوزراء الاسبق الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك الطائرة خلال عودته من أميركا طلاب العلوم التطبيقية في زيارة أحد مشاريع مبادرة "همتنا" لإعادة تأهيل قسم الأورام في البشير الرئيس الفلسطيني يطمئن على صحة الصفدي في اتصال هاتفي هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية إدارة مكافحة المخدرات تنقل المعرض التوعوي لـ حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين طالبة أمريكية من أصول أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها (فيديو) احسب الزيادة على راتبك (رابط) بيان وتوضيح واعتذار من مكتب شركة التكسي المميز.. تفاصيل "الجنائية الدولية" تعرب عن قلقها بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا "الأمانة": فتح شارع عمر مطر أمام حركة السير السبت مشعوذون ينتهكون الحرمات ويسلبون الأموال في محافظات المملكة - تفاصيل نتنياهو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمان الخارجية : جثمان الشهيد أبو دياك يصل الأردن انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطول للامطار في أنحاء المملكة تصل خلال أيام.. 79 مليون دينار قيمة الحوالة الليبية مختصون: دمج هيئات الطاقة والنقل يجب أن يراعي الحفاظ على صلاحياتها “إدارية النواب” تبحث مطالب العاملين في وزارة الزراعة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-06-27 | 11:21 am

الاقراض الزراعي يمنح مليون دينار لمزارعي عجلون

الاقراض الزراعي يمنح مليون دينار لمزارعي عجلون

جفرا نيوز - بلغت مجموع القروض التي منحها فرع مؤسسة الاقراض الزراعي في محافظة عجلون للمزارعين في المحافظة منذ بداية العام الحالي مليون دينار على نظام المرابحة الاسلامية منها 150 الف دينار كمنح للمزارعين الراغبين بالاستفادة من مشروع دعم استخدام الطاقة الشمسية في المزارع .

وقال رقيب الاقراض في الفرع المهندس ماهر عباسي ان القروض التي منحت للمزارعين كانت لغايات استصلاح الاراضي وزراعة الاشجار والتصنيع النباتي والزراعي وتربية الثروة الحيوانية وشراء مستلزمات الانتاج والمعدات والاليات الزراعية.

وبين عباسي، ان الهدف من منح القروض لمشروع دعم استخدام الطاقة الشمسية هو التخفيف من تكلفة الكهرباء العالية وعلى نحو يفضي إلى تخفيض التكلفة الإنتاجية والمصروفات المترتبة على المزارع الذي يشكو عادة من ارتفاع تكاليف الإنتاج التي يتكبدها الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على المواطنين.

واضاف، انه وبناء على توجيهات من المدير العام محمد الحياري فإن المؤسسة عملت على اعطاء قروض للأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بهدف الحد من الفقر والبطالة ومساعدتهم في تحسين اوضاعهم الاقتصادية وتشجيع المواطنين لإقامة المشاريع الزراعية.

واشار عباسي، الى ان هناك اقبالا من قبل المزارعين على الاستفادة من القروض التي تمنحها المؤسسة، موضحا ان المؤسسة تحرص على تقديم التسهيلات اللازمة لهم من اجل مساعدتهم في تحسين ظروفهم المعيشية.