السفارة الأمريكية في عمّان تحذر رعاياها ضبط ١١ سلاحاً نارياً بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة بعد اعلان ترامب. . تعزيزات أمنية في محيط السفارة الامريكية وتظاهرة للاخوان والاردنيون يرددون (كلا) إرادة ملكية بتعيين قضاة شرعيين والدقامسة رئيسا لاستئناف اربد (اسماء) الدكتور ناصر الدين يحذر من تعرض الأردن لمزيد من الحملات المشبوهة الملك يؤكد أهمية وضع خطة شمولية للجنوب وفق خارطة طريق واضحة إنهاء خدمات مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس ذينات تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا العضايلة : لن نلغي الاعفاءات الطبية لحين تطبيق التأمين الصحي الشامل بريزات : البطالة التحدي الأكبر للأردن وموازنة وزارة الشباب بلغت 32 مليون دينار الفايز يلتقي السفير الكويتي لدى المملكة الملك يزور مركز زوار وادي رم ويطلع على المخطط الشمولي للمنطقة القبض على أربعة اشخاص حاولوا سلب احدى محطات الوقود العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية ! الملك يؤكد أن أبناء وادي رم لديهم الإمكانيات لتحسين الواقع في المنطقة ويحثهم على استثمار الفرص المتاحة الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع أجواء باردة نهار اليوم وفرصة ضعيفة لسقوط الأمطار ليلا وزير العمل الى المانيا لبحث تشغيل الأردنيين والإطلاع على تجارب المعاهد المهنية طريق جسر المغطس خطر يهدد حياة الزوار طقس بارد بأغلب مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-06-27 | 12:10 pm

الغذاء والدواء: حناء الشعر الملوث بالبكتيريا غير مسجل اردنيا

الغذاء والدواء: حناء الشعر الملوث بالبكتيريا غير مسجل اردنيا

جفرا نيوز - أكد مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، ان منتجَي حناء الشعر "EAGLE S Brown Henna" و"EAGLE S Black Henna" المصنّعين في الهند، ويحتويان على نسبة عالية من البكتيريا، لا وجود له في الاردن وغير مسجل لدى المؤسسة .

وقال عبيدات في تصريحات صحفية انه بعد البحث والتحري في ارشيف المؤسسة تبين ان منتجي الحناء غير مسجلين لدى المؤسسة ولا يتم استيراده ولا يوجد في الاسواق .

يذكر ان الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية حذرت اليوم من منتجَيْ حناء الشعر "EAGLE S Brown Henna" و"EAGLE S Black Henna" المصنّعين في الهند، لاحتوائهما على نسبة عالية من البكتيريا.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنها حللت عينات من منتجات حناء الشعر المتداولة في الأسواق المحلية، للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين على نسبة عالية من البكتيريا تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية مشيرةً إلى أن التعرّض إل نسب عالية من البكتيريا قد يتسبب بمشاكل صحية.

ونصحت"الهيئة، المستهلكين بعدم استخدام المنتجين، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منهما، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن تتبعها من خلالها.