"الزراعة" تحذر من خطورة الإجهاد الحراري على الثروة الحيوانية وقطاع النحل تشكيلات إدارية في "الداخلية".. القعايدة محافظا لجرش والماضي لمأدبا والنسور للكرك وابو شكيرة للمتابعة والتفتيش لجنة الاوبئة: بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا منتصف الشهر الحالي كتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية توثر على المملكة لعدة أيام ..تفاصيل ارتفاع ملموس على الحرارة الخميس عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا علاج حالة نادرة لطفل في مستشفى بالكرك إعلان قريب عن تخفيض أسعار أدوية بالأردن العضايلة : هناك فرصة قوية للأردن لإعادة حركة السفر والمطارات إلى طبيعتها رغم عدم انتهاء الوباء احتراق مركبة وسط عمّان تعيينات في وزارة الشباب - اسماء الملك: نرفض أي إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراضٍ في الضفة الغربية الملك يلتقي متقاعدين عسكريين اصابة كورونا محلية جديدة واحدة في الاردن الوزني: 50 مشروعا إستثماريا رخصت خلال جائحة كورونا بريزات يعلق على نكتة "الّي بسبح مع الرئيس بصير وزير"! موظفون حكوميون الى التقاعد (اسماء) مناشدة من سكان حي الجيش بالرصيفة لجلالة الملك دراسة تظهر وقوع 55 بالمئة من مستخدمي الفيسبوك ضحايا للتضليل الاعلامي 27 اصابة بحادث تدهور حافلة في منطقة البحاث بمرج الحمام - صور
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2019-08-18 | 03:21 pm

جبل طارق : رفض طلب أميركي باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية

جبل طارق : رفض طلب أميركي باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية

جفرا نيوز - رفضت حكومة جبل طارق الأحد، طلبا أميركيا باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية.

رفع علم إيران

وقالت وكالة رويترز للأنباء إن الناقلة الإيرانية "غريس 1" المحتجزة قبالة جبل طارق غيرت اسمها إلى "أدريان داريا1"، ورفعت العلم الإيراني.

وبثت رويترز صورا أظهرت الناقلة المتوقفة قبالة جبل طارق.

وكان مشاة البحرية الملكية البريطانية احتجزت الناقلة في جبل طارق في تموز/يوليو الماضي، للاشتباه في أنها تنقل النفط إلى سوريا، حليفة طهران الوثيقة، في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

وأظهرت لقطات مصورة وصور فوتوغرافية الناقلة وهي ترفع العلم الإيراني وعلى هيكلها اسمها الجديد (أدريان داريا1) بعد أن أزالت اسمها السابق (غريس1). لكن مرساة الناقلة لا تزال بالمياه.

وكانت "غريس 1" ترفع علم بنما في الأصل، لكن سلطات الملاحة البحرية في تلك الدولة قالت في تموز/يوليو، إنها رفعت السفينة من سجلاتها بعد تحذير أشار إلى أنها تشارك في أنشطة تمويل للإرهاب أو مرتبطة بها.

ورفعت سلطات جبل طارق أمر احتجاز الناقلة الخميس، لكن الغموض يلف مصيرها مجددا بعد أن قامت الولايات المتحدة بتحركات قانونية أخيرة للإبقاء عليها محتجزة.

وتسبب احتجاز "غريس1" في تبعات منها احتجاز إيران ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني في الخليج، بعد ذلك بأسبوعين، مما زاد من التوتر في الممر الملاحي الدولي الحيوي لشحن النفط.ولا تزال طهران تحتجز تلك الناقلة، واسمها ستينا إمبيرو.