وفيات الاحد 20-10-2019 (3) اصابات بحريق منزل في المنارة ..تفاصيل شاب يطلق النار على شقيقه بشفا بدران فرصة لزخات محلية من المطر تحطيم مركبة أردني باحتجاجات لبنان طفلة أردنية تحرز ذهبية دولية بالشطرنج وفاة و5 إصابات بتدهور في عجلون الملك يلتقي نوابا أميركيين تحذير من تدني مدى الرؤية الأفقية العبوس: اتفاق على الزام شركات التأمين بلائحة الاجور الطبية مدير الأمن العام يلتقي "جماعة عمان لحوارات المستقبل" ناصر الرحامنه ناطقاً لامانة عمان سلب محطة محروقات في عجلون بالفيديو.. سلب صاحب كشك وتعريض حياته للخطر في الزرقاء الشواربة : تشغيل "الباص السريع" نهاية عام (2021) باستثناء "تقاطع طارق" ..تفاصيل "الأمانة" تنفي وضع أكياس خيش على المناهل الأول من نوعه في عمان ..“الأمانة” تبدأ تركيب بلاط “التكتايل” لإرشاد ذوي الإعاقة البصرية انخفاض على درجات الحرارة وحالة من عدم الاستقرار الجوي حتى الاثنين 390% نسبة تداول الهواتف الذكية بين الأردنيين إغلاقات وتحويلات للسير على أوتوستراد عمان الزرقاء - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-08-22 | 01:33 pm

الصبيحي يكتب: الاردن ثانيا سياحيا .. خداع

الصبيحي يكتب: الاردن ثانيا سياحيا .. خداع

جفرا نيوز ـ كتب المحامي محمد الصبيحي

تداولت مواقع أخبارية وصحف يومية بعناوين بارزة خبرا عنوانه ( الاردن ثانيا في الوجهات السياحية ) يقول أن الاردن حل ثانيا ( ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا ) بحسب تقرير موقع (( ليرن وورثي )) السياحي العالمي الذي أستند ( على الكثير من الابحاث ) والتوثيق ... ( وأنه الخيار الافضل بين بلدان العالم لزيارته ) .. الخ . 

أما تقرير موقع ( يا هملالي ) الدولى الذي يبث اخباره من محطة عين حزير في واد السلط وله مكاتب في لاس فيغاس وجزر الكناري الاسبانية وجبال الألب الفرنسية ويعتمد على بيانات أحصائية موثقة فقد أكد أن الاردن اولا في الوجهات السياحية العالمية وليس ثانيا كما ورد في تقرير ( ليرن وورثي ) . 

ستقرأ معالي وزير السياحة الخبر صباح اليوم وأظنها ستضحك كثيرا ولكنها لا تستطيع أن تنفي أما عطوفه الامين العام فسيقع في ( حيص بيص ) لو سأله سائل عن حقيقة مضمون الخبر 
المهم يا سادة يا كرام وبالرجوع الى أصل الخبر باللغة الانجليزية سنجد عنوانه : 
)) 10 Countries in the World to Visit Before you Die)) 
(عشر مناطق في العالم لزيارتها قبل أن تموت ) وهي ( أستراليا , الأردن , تركيا , فيتنام , الفلبين , أندونيسيا , النمسا , جنوب أفريقيا , اليونان . أسبانيا ) فهي ليست أفضل الوجهات السياحية عالميا لقضاء العطل وانما لوجود غرائب أو أثار أو مشاهد طبيعية يجب أن تشاهدها قبل أن تغادر الحياه اذا كنت من هواه السياحة والسفر وليس منطقيا أن تكون الخدمات السياحية الاردنية متفوقه على مثيلتها التركية والاسبانيه واليونانية , ولا يعقل أن تتقدم فيتنام على أشهر وأعرق المواقع السياحية العالمية , ثم أن الخبر لم يذكر المناطق على نحو ترتيب تنازلي .
 
لا أدري هل نخدع مواطننا أم نخدع السائح الاجنبي الذي لا يقرأ صحفنا بتاتا . 

تزييف الخبر على هذا النحو المخجل ربما جاء بفعل محرر لا يقرأ اللغة الانجليزية , وكان عليه بالعقل والمنطق أن يعرف أن خبره مناف للواقع والا كيف يرحل الاردنيون سنويا الى شرم الشيخ وتركيا . 

سياحيا فأنا أوكد لكم أن الاردن الاول عالميا في شياكة وأناقة وزيرة السياحة فقط لا غير ؟؟ .