ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل توجه لهيكلة "الصحة" واستحداث مديرية لإدارة الأزمات (مسودة نظام) منخفض خماسيني وحرارة متقلبة نهاية الأسبوع "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق "الضريبة": ضريبة المبيعات تستحق على نشاط البيع ولا أعباء ضريبية عن فترة العطلة الرسمية بتوجيهات ملكية..... العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد العموش: الباص سريع "عمان - الزرقاء" مشروع تنموي هام ذو مردود اقتصادي كبير صناعة عجلون تدعو المحال التجارية للالتزام بالإجراءات الوقائية أمين عام المياه يتفقد إجراءات تزويد مياه الري بلدية دير أبي سعيد تستأنف العمل بمشروع الارصفة والأطاريف بمناطقها خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل الغذاء والدواء: اجراءات احترازية بخصوص الأدوية التي تحتوي على مادة الميتفورمين الفعالة زواتي تطلع على سير العمل بمركز المراقبة والتحكم في "الكهرباء الوطنية"
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2019-08-22 | 01:33 pm

الصبيحي يكتب: الاردن ثانيا سياحيا .. خداع

الصبيحي يكتب: الاردن ثانيا سياحيا .. خداع

جفرا نيوز ـ كتب المحامي محمد الصبيحي

تداولت مواقع أخبارية وصحف يومية بعناوين بارزة خبرا عنوانه ( الاردن ثانيا في الوجهات السياحية ) يقول أن الاردن حل ثانيا ( ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالميا ) بحسب تقرير موقع (( ليرن وورثي )) السياحي العالمي الذي أستند ( على الكثير من الابحاث ) والتوثيق ... ( وأنه الخيار الافضل بين بلدان العالم لزيارته ) .. الخ . 

أما تقرير موقع ( يا هملالي ) الدولى الذي يبث اخباره من محطة عين حزير في واد السلط وله مكاتب في لاس فيغاس وجزر الكناري الاسبانية وجبال الألب الفرنسية ويعتمد على بيانات أحصائية موثقة فقد أكد أن الاردن اولا في الوجهات السياحية العالمية وليس ثانيا كما ورد في تقرير ( ليرن وورثي ) . 

ستقرأ معالي وزير السياحة الخبر صباح اليوم وأظنها ستضحك كثيرا ولكنها لا تستطيع أن تنفي أما عطوفه الامين العام فسيقع في ( حيص بيص ) لو سأله سائل عن حقيقة مضمون الخبر 
المهم يا سادة يا كرام وبالرجوع الى أصل الخبر باللغة الانجليزية سنجد عنوانه : 
)) 10 Countries in the World to Visit Before you Die)) 
(عشر مناطق في العالم لزيارتها قبل أن تموت ) وهي ( أستراليا , الأردن , تركيا , فيتنام , الفلبين , أندونيسيا , النمسا , جنوب أفريقيا , اليونان . أسبانيا ) فهي ليست أفضل الوجهات السياحية عالميا لقضاء العطل وانما لوجود غرائب أو أثار أو مشاهد طبيعية يجب أن تشاهدها قبل أن تغادر الحياه اذا كنت من هواه السياحة والسفر وليس منطقيا أن تكون الخدمات السياحية الاردنية متفوقه على مثيلتها التركية والاسبانيه واليونانية , ولا يعقل أن تتقدم فيتنام على أشهر وأعرق المواقع السياحية العالمية , ثم أن الخبر لم يذكر المناطق على نحو ترتيب تنازلي .
 
لا أدري هل نخدع مواطننا أم نخدع السائح الاجنبي الذي لا يقرأ صحفنا بتاتا . 

تزييف الخبر على هذا النحو المخجل ربما جاء بفعل محرر لا يقرأ اللغة الانجليزية , وكان عليه بالعقل والمنطق أن يعرف أن خبره مناف للواقع والا كيف يرحل الاردنيون سنويا الى شرم الشيخ وتركيا . 

سياحيا فأنا أوكد لكم أن الاردن الاول عالميا في شياكة وأناقة وزيرة السياحة فقط لا غير ؟؟ .