الرفاعي: لا بديل عن حياة حزبية برامجية الشواربة : اقترضنا لسداد رواتب موظفي الامانة الامن العام : حجز المركبات المخالفة لمسارب الباص السريع مدة اسبوع 207 آلاف طالب مسجل على رابط الفاقد التعليمي الباص السريع يدهس شخصا في عمان والشواربة يعلق الرفاعي: لا بديل عن حياة حزبية برامجية مراكز التطعيم بالجرعة المعززة ليوم الأربعاء 8 وفيات و1213 اصابة جديدة بكورونا اليوم الثلاثاء وارتفاع نسبة الفحوصات الايجابية ل 4.63% العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة عبيدات 40 ألف شخص يعانون من حساسية سجلوا على منصة تلقي لقاح كورونا نصف الأردنيين: الانتخابات النيابية ليست نزيهة والاغلبية ترفض تخصيص كوتا للاحزاب وزيادة مقاعد النواب 27 مخالفة لمنشآت وأشخاص لم يتقيدوا بالتعليمات الصحية في الزرقاء اتصالات اردنية سورية بين وزيري الداخلية الفراية والرحمون .. لاعادة التشغيل الكامل لمركز حدود جابر الأمن العام.. تشييع جثمان الشرطي البطوش لمثواه الأخير - صور “الشكاوى الكيدية”: تطبيق للقانون وضياع للحقوق ومواطنون لـ"جفرا": بكفي سكوت الرفاعي: توافق داخل اللجنة الملكية أن تحافظ دوائر البادية الثلاث على مقاعدها الحالية - صور العبادي: سنرشح مواقع أثرية جديدة لقائمة التراث العالمي ادراج السلط على قائمة التراث العالمي قمة ثلاثية أردنية قبرصية يونانية الاربعاء دوجان لجفرا: المؤسسة اوقفت منح القروض للمزارعين في بعض الفروع بعد نفاذ المخصصات المالية
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2019-08-24 02:39 pm

ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا نصف دينار

ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا نصف دينار

جفرا نيوز - تواصل اسعار بيع الذهب محليا ارتفاعها، حيث سجلت اسعار بيع الذهب اليوم السبت ارتفاعا بـ 50 قرشا.
ويأتي هذا الارتفاع محليا بعد ان قفزت الاسعار عالميا 2% يوم الجمعة مع تفسير المستثمرين كلمة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في ندوة جاكسون هول على أنها تميل نحو موقف تيسيري للسياسة النقدية، في حين فاقمت أحدث تعليقات للرئيس دونالد ترامب التوترات التجارية مع الصين.

وجاءت أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم السبت على النحو التالي:

غرام 24 بلغ 36.000 دينارا
غرام 21 بلغ 31.000 دينارا
غرام 18 بلغ 27.800 دينارا

وصعد الذهب بحسب وكالة رويترز في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 1527.31 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول بعدما وصل في وقت سابق إلى 1529.67 دولار وهو أعلى مستوى له منذ الثالث عشر من أغسطس آب عندما سجل أعلى مستوى في ست سنوات عند 1534.31 دولار.
وارتفعت العقود الأمريكية للذهب 1.9 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1537.60 دولار للأوقية.
وقال بوب هابركورن كبير محللي الأسواق في آر.جيه.او فيوتشرز ”حقيقة أنه (باول) قال إنهم (مجلس الاحتياطي الاتحادي) سيتصرفون بالطريقة الملائمة لدعم النمو هى شيء من شأنه أن يدفع أسعار الذهب للصعود. هم لديهم أداتان رئيسيتان هما تيسير الكمي أو خفض أسعار الفائدة، وكلاهما سيتسبب في صعود الذهب".
وقال باول إن الاقتصاد الأمريكي في ”موضع موات" لكنه قدم قرائن قليلة بشأن تخفيضات أسعار الفائدة في اجتماعه القادم.

ييد أنه عدًد سلسلة مخاطر اقتصادية وجيوسياسية يراقبها مجلس الاحتياطي مشيرا إلى أنها مرتبطة بالصراع التجاري.
وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أونادا ”ينبغي ألا نفاجأ إذا رأينا مجلس الاحتياطي الاتحادي يجري تخفيضات للفائدة بمقدار نقطة مئوية كاملة على مدار الاثني عشر شهرا القادمة مع برنامج جديد للتيسير النقدي".

وأثارت كلمة باول ردا غاضبا من ترامب على تويتر، متسائلا عما إذا كان رئيس مجلس الاحتياطي هو ”عدو" أكبر من الرئيس الصيني شي جين بينغ.
وصًب ترامب أيضا جام غضبه على الصين بأن أمر الشركات الأمريكية بأن تدرس إغلاق عملياتها في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما دفع الأسهم إلى هبوط حاد وأثار المزيد من التدفقات إلى الذهب باعتباره من الأصول الاستثمارية الآمنة.
وجاء هذا بعد أن كشفت الصين النقاب عن رسوم جمركية انتقامية على بضائع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار
وصعد الذهب حوالي 8 في المئة حتى الآن هذا الشهر، وحوالي 19 في المئة منذ بداية العام وسجل رابع أسبوع على التوالي من المكاسب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 2.6 بالمئة إلى 17.45 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.18 بالمئة إلى 858.80 دولار للأوقية.
وهبط البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 1453.03 دولار للأوقية، لكن المعدن المستخدم في أجهزة تنقية العادم بالسيارات سجل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب مع صعود حوالي 0.9 بالمئة.