63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين نشر جداول الناخبين الأولية-رابط مادبا: 40 % من المطاعم السياحية ما تزال تغلق أبوابها الأردن: تجميد الضم يجب أن تتبعه إسرائيل بوقف إجراءاتها اللاشرعية طقس معتدل الجمعة شويكة: آلية لتسهيل حصول شركات السياحة على القروض تفويض الجهات الرسمية بالرقابة على الأسواق العضايلة: الملك يوجه لتحسين معيشة المتقاعدين صراصير ومخلفات فئران في مخبز بالقويسمة "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 جابر : 17 اصابة جديدة بكورونا 10 منها محلية العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي أو تقليص عدد ساعات التجول التل رئيسا لمجلس ادارة "الراي" حماية المستهلك: 83% من الاردنيين في عمان لم يلتزموا بارتداء الكمامات أزمة سير خانقة بشارع كابول في منطقة الرابية - صور فريق أردني يكشف عن مشروع لتصنيع جهاز تنفس اصطناعي بالتزامن مع اعلان نتائج التوجهي, منع التجمع والاحتفال وإنفاذ أوامر الدفاع بحق المخالفين
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2019-08-24 | 02:39 pm

ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا نصف دينار

ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا نصف دينار

جفرا نيوز - تواصل اسعار بيع الذهب محليا ارتفاعها، حيث سجلت اسعار بيع الذهب اليوم السبت ارتفاعا بـ 50 قرشا.

ويأتي هذا الارتفاع محليا بعد ان قفزت الاسعار عالميا 2% يوم الجمعة مع تفسير المستثمرين كلمة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في ندوة جاكسون هول على أنها تميل نحو موقف تيسيري للسياسة النقدية، في حين فاقمت أحدث تعليقات للرئيس دونالد ترامب التوترات التجارية مع الصين.

وجاءت أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية لليوم السبت على النحو التالي:

غرام 24 بلغ 36.000 دينارا
غرام 21 بلغ 31.000 دينارا
غرام 18 بلغ 27.800 دينارا

وصعد الذهب بحسب وكالة رويترز في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 1527.31 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول بعدما وصل في وقت سابق إلى 1529.67 دولار وهو أعلى مستوى له منذ الثالث عشر من أغسطس آب عندما سجل أعلى مستوى في ست سنوات عند 1534.31 دولار.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب 1.9 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1537.60 دولار للأوقية.

وقال بوب هابركورن كبير محللي الأسواق في آر.جيه.او فيوتشرز ”حقيقة أنه (باول) قال إنهم (مجلس الاحتياطي الاتحادي) سيتصرفون بالطريقة الملائمة لدعم النمو هى شيء من شأنه أن يدفع أسعار الذهب للصعود. هم لديهم أداتان رئيسيتان هما تيسير الكمي أو خفض أسعار الفائدة، وكلاهما سيتسبب في صعود الذهب".

وقال باول إن الاقتصاد الأمريكي في ”موضع موات" لكنه قدم قرائن قليلة بشأن تخفيضات أسعار الفائدة في اجتماعه القادم.

ييد أنه عدًد سلسلة مخاطر اقتصادية وجيوسياسية يراقبها مجلس الاحتياطي مشيرا إلى أنها مرتبطة بالصراع التجاري.

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أونادا ”ينبغي ألا نفاجأ إذا رأينا مجلس الاحتياطي الاتحادي يجري تخفيضات للفائدة بمقدار نقطة مئوية كاملة على مدار الاثني عشر شهرا القادمة مع برنامج جديد للتيسير النقدي".

وأثارت كلمة باول ردا غاضبا من ترامب على تويتر، متسائلا عما إذا كان رئيس مجلس الاحتياطي هو ”عدو" أكبر من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وصًب ترامب أيضا جام غضبه على الصين بأن أمر الشركات الأمريكية بأن تدرس إغلاق عملياتها في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما دفع الأسهم إلى هبوط حاد وأثار المزيد من التدفقات إلى الذهب باعتباره من الأصول الاستثمارية الآمنة.

وجاء هذا بعد أن كشفت الصين النقاب عن رسوم جمركية انتقامية على بضائع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار

وصعد الذهب حوالي 8 في المئة حتى الآن هذا الشهر، وحوالي 19 في المئة منذ بداية العام وسجل رابع أسبوع على التوالي من المكاسب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 2.6 بالمئة إلى 17.45 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.18 بالمئة إلى 858.80 دولار للأوقية.

وهبط البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 1453.03 دولار للأوقية، لكن المعدن المستخدم في أجهزة تنقية العادم بالسيارات سجل ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب مع صعود حوالي 0.9 بالمئة.